أطلق بنك البحرين والكويت، البنك الرائد في مجال الخدمات المالية والمصرفية للأفراد والمؤسسات في مملكة البحرين، يوم الأحد الفوج الاول من برنامجه الخاص بتأهيل تنمية مهارات وقدرات الخريجين الجامعين البحرينيين الباحثين عن عمل في القطاع المصرفي، ويهدف البرنامج إلى دعم القدرات الشابة الوطنية وتطوير مهاراتها، لتمكينهم من الاندماج في سوق العمل بشكل فعال.


ويشارك في البرنامج الذي أطلق عليه البنك اسم «Grow» 20 متدربا من الذين نالوا فرصة الانضمام للبرنامج مع مراعاة التوازن في الاختيار. يمتد البرنامج على مدى 6 شهور، ويتضمن تدريب متخصص لمدة أسبوعين في معهد البحرين للدراسات المصرفية والمالية (BIBF)، ويغطي العديد من المواضيع منها التحليل المالي، وإدارة المخاطر، وتقنية المعلومات المصرفية، والتسويق المصرفي، والعمليات المصرفية، وأمن المعلومات، ومكافحة غسل الأموال، وغيرها من المواضيع المتعلقة بالعمليات والخدمات المصرفية.
كما يوفر بنك البحرين والكويت للمشاركين دورات تدريبية داخل البنك، والاستفادة من المشاريع الإستراتيجية التي يقوم بها البنك، والتعلم من خبرات الموظفين في مختلف المجالات، وتحسين مهاراتهم وقدراتهم العملية من خلال ورش عمل يقدمها فريق متخصص من المدربين والخبراء الأكفاء، بهدف تنمية مهارات الخريجين والعمل على إعدادهم وتهيئة الفرص لهم للدخول في القطاع المصرفي.
وبهذه المناسبة، قال السيد حسان بورشيد الرئيس التنفيذي للموارد البشرية والشئون الإدارية لبنك البحرين والكويت في اليوم التعريفي: إن هذا البرنامج التدريبي يأتي انطلاقا من حرص البنك على تنمية المجتمع ودعمه للطاقات الوطنية وذلك ضمن إطار البيئة الاجتماعية والحوكمة (ESG). كما يتيح البرنامج للمشاركين من الشباب البحريني فرصة لاكتساب المهارات والخبرات العملية اللازمة للاندماج في سوق العمل، وذلك من خلال توفير فرص التدريب والتطوير وتعريفهم على سير العمل والمهام المتعلقة بالوظائف المصرفية، وتأهيلهم للانضمام إلى القطاع المصرفي والمالي في البحرين، بما يتماشى مع أهداف البنك نحو تعزيز القدرات الوطنية وتنميتها.


المصدر: صحيفة الأيام البحرينية

كلمات دلالية: فيروس كورونا فيروس كورونا فيروس كورونا البحرین والکویت

إقرأ أيضاً:

بـ 1.1 مليار دولار.. المغرب يطلق الاستراتيجية الوطنية للتحول الرقمي

لرباط – أعلن المغرب، الأربعاء، عن إطلاق الاستراتيجية الوطنية للتحول الرقمي بميزانية تبلغ 1.1 مليار دولار.

جاء ذلك بحسب كلمة لغيثة مزور وزيرة الانتقال الرقمي المغربية، خلال حفل الإعلان عن هذه الاستراتيجية بالرباط.

وأشارت إلى أن “هذه الاستراتيجية تهدف لرقمنة الخدمات بالإدارات العمومية لتسهيل المأمورية على المواطنين والشركات، بالإضافة إلى تلبية حاجياتهم في هذا المجال”.

كما تهدف هذه الاستراتيجية، وفق الوزيرة، إلى “تخفيض مدة الحصول على الخدمات العمومية، ورقمنة الاقتصاد الوطني من أجل رفع الإنتاجية”.

وفي تصريحات للصحفيين قالت مزور، إن هذه “الاستراتيجية تهدف لتنمية الاقتصاد الرقمي في البلاد لتوفير 240 ألف فرصة عمل للشباب بمختلف أنحاء البلاد، بالإضافة إلى تدريب 140 ألف شاب في مجال الرقمة سنويا حتى عام 2030”.

وقال عزيز أخنوش رئيس الحكومة المغربية خلال الحفل، إن “ميزانية هذه الإستراتيجية تبلغ 11 مليار درهم (1.1 مليار دولار) ما بين 2024 و2026”.

وأضاف أن القطاع الرقمي “يوفر الكثير من فرص العمل”.

 

الأناضول

مقالات مشابهة

  • لقاء مفتوح بين رئيس جامعة الدلتا التكنولوجية وطلاب برنامج تكنولوجيا الأطراف الصناعية والأجهزة التقويمية
  • توقيع مذكرة تعاون بين البنك المركزي المصري ونظيره التونسي في المجال المصرفي
  • البنك المركزي يوقع مذكرة تفاهم مع نظيره التونسي لتعزيز التعاون في المجال المصرفي
  • «الأغذية العالمي» يطلق عملية طارئة في لبنان
  • برنامج الأغذية العالمي يطلق عملية طارئة لتوفير مساعد غذائية لمليون لبناني
  • برنامج الأغذية العالمي يطلق عملية طارئة لتوفير مساعدات لمليون لبناني
  • استقبال الدفعة الثانية من طلبة "FinTech" بـ"كلية الدراسات المصرفية والمالية"
  • بـ 1.1 مليار دولار.. المغرب يطلق الاستراتيجية الوطنية للتحول الرقمي
  • وزير الثقافة: القيادة الرشيدة تدعم تنمية القدرات البشرية في كل المجالات
  • برنامج الخدمة المدنية الزراعية.. فرصة للشباب أم مجرد دعاية؟