صراحة نيوز:
2024-07-06@19:10:30 GMT

الجيش يشارك بفعاليات تمرين النجم الساطع 2023 في مصر

تاريخ النشر: 3rd, September 2023 GMT

الجيش يشارك بفعاليات تمرين النجم الساطع 2023 في مصر

صراحة نيوز – تشارك القوات المسلحة الأردنية بمختلف صنوفها، في تنفيذ العديد من الواجبات العملياتية الرئيسية، خاصة في مجال القتال، ومكافحة الإرهاب والقرصنة، خلال فعاليات تمرين “النجم الساطع 2023″، في جمهورية مصر العربية بمشاركة 34 دولة شقيقة وصديقة.

وانطلقت اليوم الأحد، فعاليات التمرين الذي يستمر 14 يوماً، ويهدف الى تعزيز التعاون والتنسيق المشترك وتبادل الخبرات بين الدول المشاركة في مجال التدريب العسكري المشترك، إضافةً إلى تعزيز الجهود الأمنية والتشاركية في بناء القدرات لمواجهة التهديدات وصولاً لأعلى مستويات الكفاءة والجاهزية والاحترافية.

ويشتمل التمرين على طرق مكافحة الإرهاب، ومكافحة العبوات الناسفة، والتدريب على أعمال الإنزال الجوي والبحري، والغطس الهجومي، وأعمال التأمين الطبي، وتنفيذ الرمايات بالذخيرة الحية من مختلف الأسلحة، والتدريب على اقتحام بؤر إرهابية.

المصدر: صراحة نيوز

كلمات دلالية: اخبار الاردن الوفيات أقلام مال وأعمال عربي ودولي منوعات الشباب والرياضة علوم و تكنولوجيا الشباب والرياضة اخبار الاردن اخبار الاردن اخبار الاردن اخبار الاردن الوفيات أقلام مال وأعمال عربي ودولي منوعات الشباب والرياضة اخبار الاردن الوفيات أقلام مال وأعمال عربي ودولي منوعات الشباب والرياضة علوم و تكنولوجيا اخبار الاردن اخبار الاردن الشباب والرياضة اخبار الاردن اخبار الاردن اخبار الاردن اخبار الاردن الوفيات أقلام مال وأعمال عربي ودولي منوعات الشباب والرياضة

إقرأ أيضاً:

رئيس المركز الوطني للأمن السيبراني: الكويت ورومانيا اتفقتا على تعزيز التعاون في دعم برامج البحث العلمي

قال رئيس (المركز الوطني للأمن السيبراني) في دولة الكويت اللواء ركن متقاعد مهندس محمد بوعركي اليوم السبت إن الكويت ورومانيا اتفقتا على تعزيز التعاون الثنائي في دعم برامج البحث العلمي في الجامعات والمؤسسات البحثية في البلدين في مجال الأمن السيبراني.

جاء ذلك في تصريح أدلى به بوعركي لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) بمناسبة زيارة رسمية قام بها على رأس وفد كويتي لرومانيا بدأت الثلاثاء الماضي واختتمت أمس الجمعة اجتمع خلالها مع عدد من المسؤولين الرومانيين.

وأوضح بوعركي أن المباحثات بين الجانبين الكويتي والروماني شهدت التأكيد على أهمية وجود المبادرات الوطنية في مجال الأمن السيبراني ووضع استراتيجيات لدعم الابتكار التكنولوجي وتطوير صناعات المستقبل مثل الذكاء الاصطناعي.

وأضاف أن المباحثات تناولت كذلك أوجه التعاون ووضع خطط وسياسات استراتيجية في مجال الأمن السيبراني والعمل على تأمين البنية التحتية الرقمية لدولة الكويت لدعم الاقتصاد الرقمي من خلال التعاون مع الجهات المعنية بالرقمنة.

وأشار إلى أنه تم أيضا التشديد على أهمية المشاركة في المؤتمرات والمنتديات الدولية لتعزيز التعاون وتبادل المعرفة إلى جانب دراسة الاتفاقية مع رومانيا وبحث سبل التعاون في مجالات التدريب والتمييز والبحث العلمي وتبادل المعلومات والخبرات والذكاء الاصطناعي.

وقال بوعركي إنه جرى تناول موضوع الاستثمار في الذكاء الاصطناعي وعلى وجه التحديد مجال الأمن السيبراني مع الجامعات المحلية والعالمية وإنشاء مركز عمليات سيبراني يحتوي على هذه التقنية التي تساهم في سرعة تحليل البيانات واتخاذ القرار.

وعقد بوعركي سلسلة من اللقاءات مع عدد من المسؤولين الرومانيين حيث اجتمع في مستهل زيارته مع رئيس (الهيئة الوطنية لإدارة وتنظيم الاتصالات) الرومانية فاليريو زجونا علما أنها جهة مستقلة تشرف على سوق خدمات الاتصالات والخدمات البريدية في رومانيا.

وأبرز زجونا خلال لقائه الوفد الكويتي أهمية وجود استراتيجية واضحة وسياسات تنظم آلية العمل وتبادل المعلومات بين الجهات المزودة للخدمة ومتابعة مدى امتثال الجهات للسياسات الوطنية وسياسات الاتحاد الأوروبي المتعلقة بهذا الشأن.

من جهته أشاد بوعركي خلال اللقاء بأعمال الهيئة الرومانية كما تناول في حديثه دور (المركز الوطني الكويتي للأمن السيبراني) الذي تم إنشاؤه بعد صدور المرسوم الأميري الذي حدد مسؤوليات المركز ومهامه في حماية البنية التحتية لدولة الكويت للقطاعين الحكومي والخاص من المخاطر والتهديدات السيبرانية.

كما اجتمع رئيس الوفد الكويتي خلال الزيارة مع وزير البحث والابتكار والرقمنة الروماني بوجدان إيفان الذي تحدث عن دور وزارته في تعزيز البحث العلمي والابتكار والرقمنة في المجالات العلمية والتكنولوجية وقدم أمثلة على المشروعات البحثية والابتكارية التي تدعمها الوزارة.

وأوضح إيفان دور الشراكات والتعاون مع الجامعات والمؤسسات البحثية والشركات الخاصة وضرورة وجود برامج لدعم الشركات الناشئة والابتكار في القطاع الخاص وتوفير التمويل والدعم المالي للمشروعات الابتكارية.

من جانبه أكد بوعركي أهمية الشراكات الدولية في تعزيز البحث والابتكار إلى جانب أهمية المشاركة في المنظمات والمؤتمرات العالمية المعنية بذات الشأن ووجود استراتيجيات لدعم الابتكار التكنولوجي وتطوير صناعات المستقبل مثل الذكاء الاصطناعي وإجراء مزيد من البحوث حول معرفة الطرق الآمنة في استخدام الذكاء الاصطناعي دون الكشف عن بيانات حساسة قد تؤثر على عمل الجهات والمؤسسات.

وتطرق بوعركي في تصريحه ل(كونا) كذلك إلى اجتماعه مع المدير العام للمعهد الروماني للأبحاث وتطوير المعلوماتية أدريان فيكتور فيفيرا حيث تحدث مدير المعهد عن تاريخ تأسيس المعهد وأهدافه الرئيسة ورؤيته لتحقيق تقدم في مجال تكنولوجيا المعلومات من خلال تطوير تقنيات الذكاء الاصطناعي وتطبيقاتها وأبحاث في مجال أمن المعلومات وحماية البيانات.

كما بحث الجانبان سبل تطوير البرمجيات وتطبيقات الهاتف المحمول وتحسين وتطوير البنية التحتية الرقمية.

وتطرق المسؤول الروماني الى اسهامات المعهد في تكنولوجيا سلسلة الكتل (BlockChain) التي تدعم اللامركزية والشفافية والأمان إضافة إلى تعاون المعهد مع كبريات الشركات في مجال التحليل الجنائي الرقمي.

كما التقى بوعركي المدير العام ل (دائرة الأمن السيبراني الوطني) الروماني دان كمبيان حيث تضمن اللقاء محاور عدة عن كيفية عمل الدائرة والتحديات التي واجهتها خلال إنشاء مركز العمليات السيبرانية وسبل تعزيز القوة في الجهات في مجال الأمن السيبراني.

يذكر أن وفد دولة الكويت الذي ترأسه بوعركي ضم في عضويته كلا من مدير نظم المعلومات في (المركز الوطني للأمن السيبراني) علي حسن ومدير إدارة مكتب رئيس المركز شملان الأيوب.

كما شارك في جانب من هذه الاجتماعات سفير دولة الكويت لدى رومانيا طلال الهاجري والسكرتير الأول لدى سفارة الكويت في بوخارست أحمد الجسار.

المصدر كونا الوسومالأمن السيبراني رومانيا

مقالات مشابهة

  • رئيس المركز الوطني للأمن السيبراني: الكويت ورومانيا اتفقتا على تعزيز التعاون في دعم برامج البحث العلمي
  • وزير الخارجية يؤكد دعم مصر لجهود تشاد في مكافحة الإرهاب
  • السوداني يعرض للصومال “خبرة” العراق في مكافحة الإرهاب والفساد
  • السوداني يبحث مع نظيره الصومالي عدداً من الملفات في مقدمتها محاربة الإرهاب
  • رأس الخيمة تستعرض مشاريعها التنموية أمام مستثمرين ألمان
  • هل تقضي ساعات أمام الكمبيوتر؟ أنت مُهدد بخطر حدبة الرقبة
  • رئيس جامعة أسيوط يستعرض أبرز الأنشطة لخلق فرص عمل للشباب والتدريب والتأهيل خلال عام 2024/2023
  • بعد هجمات ضد مدنيين.. الجيش النيجيري ينصب كمين لمجموعة إرهابية
  • تعاون بين “مؤسسة الجليلة” و”النهضة النسائية بدبي” لدعم المرضى
  • ملك ماليزيا يستقبل شيخ الأزهر ويؤكدان أهمية تعزيز التعاون المشترك