تعجب وكيل وزارة الخارجية الأسبق، حسن الصغير، من ما آلت اليه تحقيقات رئيس الحكومة المنتهية “عبدالحميد الدبيبة” بشأن لقاء وزيرة خارجيته الموقوفه “نجلاء المنقوش” بالوزير الإسرائيلي.

ونشر “الصغير” عبر صفحته على موقع “فيسبوك” نقاطها قائلا: هذه مسودة التحقيقات التي يهدف الدبيبة لإظهارها لليبيين بهدف تبرئة المتصهينة المنقوش.

قضت وزيرة الخارجية الليبية، نجلاء المنقوش، 18 يومًا في إيطاليا لإجراء عملية جراحية لوالدتها التي تعاني من مشاكل صحية في القلب.

وانتقل إلى نقطة أخرى قائلا: شاركت وزيرة الخارجية الليبية في اجتماع جرى في وزارة الخارجية الإيطالية، بحضور ممثلين عن وزارة الخارجية الأمريكية إلى جانب وزير الخارجية الإيطالي.

وأشارت المسودة إلى آنه، لم تكن وزيرة الخارجية الليبية مطلعة على أشخاص الاجتماع الذي استمر لمدة 3 ساعات في مبنى وزارة الخارجية الإيطالية، بمشاركة وزير الخارجية الإيطالي ووفد يمثل وزارة الخارجية الأمريكية.

وأضاف “الصغير” قائلا: خلال زيارتها إلى طرابلس في مارس 2023، ناقشت باربرا ليف، مساعدة وزير الخارجية الأمريكي، مع رئيس المنتهية عبد الحميد الدبيبة، قضية حقوق اليهود الليبيين في المنفى. تعود تاريخ هذه المسألة إلى سنوات طويلة، منذ خروج اليهود الليبيين من ليبيا في عام 1967، وتبقى قضية معلقة حتى الآن.

واستكمل وفقا لنقاط المسودة: لم تكن وزيرة خارجية المنتهية نجلاء المنقوش مدركة لهوية وزير الخارجية الإسرائيلي إيلي كوهين، ولم تتعرف عليه خلال الاجتماع الذي جمع وفدًا ممثلًا عن وزارة الخارجية الأمريكية ووزير الخارجية الإيطالي في مقر وزارة الخارجية الإيطالية.

واختتم قائلا: علاوة على ذلك، لم تتعرف الوزيرة على هوية وزير الخارجية الإسرائيلي خلال الاجتماع أو حتى بعده، وعلمت بهويته بعد أن أعلن الوزير الإسرائيلي عن الاجتماع من خلال وسائل الإعلام الإسرائيلية.

المصدر: قناة ليبيا الحدث

كلمات دلالية: وزارة الخارجیة وزیر الخارجیة

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية: لا حل في المنطقة دون إنهاء الاحتلال الإسرائيلي

أكد  بدر عبدالعاطي، وزير الخارجية، أنه  لا حل في المنطقة دون إنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي الفلسطينية.

 

صفارات الإنذار تدوي في فسوطة بالجليل الأعلى شمالي إسرائيل إسرائيل وامريكا يعملان على ردع تهديدات إيران

 

وشدد “عبدالعاطي” خلال كلمته في مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره الدنماركي، اليوم الإثنين، على أهمية أهمية النفاذ الكامل للمساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة دون أي قيود.

 

وأشار إلى أنه اتفق مع وزير الخارجية الدنماركي على أهمية تعزيز التعاون بين البلدين وضخ مزيد من الاستثمارات المشتركة، مشددا على أن هناك توافق في الرؤى بين مصر والدنمارك على ضرورة مكافحة الإرهاب، مؤكدًا أنه ناقش مع نظيره الدنماركي الأزمة في قطاع غزة وما يعانيه الفلسطينيون من كارثة إنسانية على مدار 10 أشهر.

 

وأوضح وزير الخارجية، أنه لا حل في المنطقة دون إنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي الفلسطينية، مضيفًا: “استمرار إغلاق الاحتلال الإسرائيلي الجانب الفلسطيني من معبر رفح يحول دون إدخال المساعدات الإنسانية لغزة”.

 

وتابع وزير الخارجية: “ناقشنا الوضع الكارثي في السودان وأكدنا ضرورة وقف إطلاق النار بشكل فوري.. ونؤكد أهمية النفاذ الكامل للمساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة دون أي قيود”.

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية: لا حل في المنطقة دون إنهاء الاحتلال الإسرائيلي
  • محمد فوزي يكشف للوفد مطالب الجالية المصرية التي عرضت على وزير الخارجية والهجرة أثناء لقاءهم به بالامارات
  • الخارجية الأمريكية: نبارك النتائج التي خلصت إليها الانتخابات الرئاسية في الجزائر
  • وزارة الخارجية: الأردن حذر مرارا من تبعات العدوان الإسرائيلي على غزة وانعكاس ذلك على المنطقة
  • وزير الأمن القومي الإسرائيلي: الحرب التي نخوضها ليست في لبنان وغزة فقط إنما في الضفة الغربية كذلك
  • الصغير: بعد زيارة ديكارلو إلى طرابلس الدبيبة أمام خيارين
  • تركيا عن وزير الخارجية الإسرائيلي: لا يملك وزنا حتى داخل حكومته
  • تركيا تهاجم وزير الخارجية الإسرائيلي..لا وزن له
  • الصغير: يبدو الدبيبة أمام خيارين.. رجوع الكبير أو الرحيل فوراً
  • وزير الخارجية يشيد بالرعاية والاهتمام التي يحظى بها المصريين العاملين بالإمارات