قال ضابط المخابرات الأمريكي المتقاعد، سكوت ريتر، إن رغبة كييف في استلام مقاتلات إف-16 من الغرب ستؤدي إلى مصرع الطيارين الأوكرانيين.

وقال ممثلو وزارة الدفاع الأوكرانية، إنه لكي تكتسب القوات المسلحة الأوكرانية ميزة في المجال الجوي، من الضروري تشغيل 60 مقاتلة فقط من طراز إف-16.

ورد ريتر، عبر منصة “إكس”: "أنا فقط بحاجة إلى مليار دولار لإقامة أعظم حفل في التاريخ… كلاهما خيال.

لكن حفلتي لن تقتل أحدا. حفلتك ستقتل المزيد من الطيارين الأوكرانيين".

وفي وقت سابق، أكد العقيد الأمريكي المتقاعد لورانس ويلكرسون، الذي كان يشغل منصب مدير مكتب وزير الخارجية الأمريكي الراحل كولن باول، أنه من المفيد للولايات المتحدة أن يقوم الجيش الروسي بتدمير أكبر عدد ممكن من مقاتلات إف-16 في أوكرانيا.

وأضاف "ويلكرسون"، أنه ربما يكون إسقاط طائرة إف-16 أكثر صعوبة من الطائرات الأخرى، ولكن في النهاية "سيتم إسقاطها أيضا بحسب ما أورده موقع "روسيا اليوم".

دولة أوروبية تنهي آمال أوكرانيا في استعادة أراضيها.. وتطالب بضمانات أمنية لروسيا مسئولية إضافية.. انقسام مجموعة العشرين بسبب أوكرانيا يعقد مهمة البرازيل

وأشار العقيد الأمريكي المتقاعد إلى أن المجمع الصناعي العسكري الغربي سيتلقى عددا كبيرا من الطلبات وسيكسب الكثير من المال على خلفية الصراع الأوكراني وتوسع الناتو.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: كييف القوات المسلحة الأوكرانية أوكرانيا

إقرأ أيضاً:

إسرائيل تعترف بتضرر قواعد عسكرية..وإيران تعلن تدمير مقاتلات

قال مسؤول في الحرس الثوري الإيراني، الأربعاء، إن الهجوم الصاروخي على إسرائيل الثلاثاء، دمر مقاتلات في قواعد جوية مختلفة.

ونقلت وكالة تسنيم الإيرانية عن مستشار القائد العام للحرس الثوري العميد ابراهيم جباري، أن إيران شنت هجوماً سيبرانياً في إسرائيل على أنظمة الدفاع الجوي الإسرائيلية،  أدى إلى إصابة الأهداف.ولفت إلى أن إسرائيل تعرضت لـ"مفاجأة بعد ضرب مراكزها العسكرية المهمة وتدمير حظائر طائرات عسكرية وعدد كبير من المقاتلات الإسرائيلية".

أما في إسرائيل فقالت صحيفة "جيروزاليم بوست" إن إيران أطلقت نحو 180 صاروخاً على إسرائيل، مستهدفة مناطق مأهولة بالسكان أيضاً.
ونقلت الصحيفة عن الجيش أن الصواريخ أضرت بقواعد عسكرية، ولم تصب المدنيين أو الجنود أوالمقاتلات، بفضل إجراءات استخباراتية وعسكرية مختلفة اتخذها الجيش، مشيرة إلى أن الأضرار التي تعرضت لها القواعد العسكرية، لم تكن تمثل خطراً على سلامتها، وأدائها، ولم تمنعها المقاتلات من الانطلاق منها للإغارة على لبنان وغزة، فور نهاية الهجوم الإيراني.

مقالات مشابهة

  • نتنياهو يلمح إلى استخدام مقاتلات ”إف-35” في رد محتمل على إيران
  • أستاذة قانون دولي: أمريكا والغرب يهاجمان روسيا بسبب أوكرانيا.. ويغضان الطرف عن جرائم إسرائيل
  • بتغريدة ومقاتلة إف 35.. نتنياهو يبعث برسالة إلى إيران
  • بتغريدة ومقاتلة إف 35 .. نتنياهو يبعث برسالة إلى إيران
  • إسرائيل تعترف بتضرر قواعد عسكرية..وإيران تعلن تدمير مقاتلات
  • ليفربول يرفض مطالب فرانكفورت بشأن مرموش
  • الكرملين يستبعد رد روسي نووي في الصراع مع أوكرانيا
  • أوكرانيا: 484 تجمعا سكنيا يتأثر جزئيًا أو كليا بانقطاع الطاقة جراء القصف
  • في الـ75 من عمره.. أمريكي يعترف بالقتال لصالح أوكرانيا ويواجه السجن في روسيا
  • بسبب خلافات على أرض زراعية..مصرع 4 أشخاص من أسرة واحدة في مشاجرة بالأسلحة النارية بأسيوط