موقع 24:
2024-07-05@22:36:04 GMT

فورمولا1: فيرستابن ينتصر.. ويسجل رقماً قياسياً

تاريخ النشر: 3rd, September 2023 GMT

فورمولا1: فيرستابن ينتصر.. ويسجل رقماً قياسياً

حطم الهولندي ماكس فيرستابن، سائق فريق ريد بول، الرقم القياسي من حيث عدد مرات الفوز المتتالي بسباقات سيارات فورمولا1، حيث توج بالسباق العاشر على التوالي في سباق جائزة إيطاليا الكبرى اليوم الأحد.

وقال فيرستابن: "لم أصدق أبداً أن تحقيق الفوز بعشر سباقات متتالية، ولكننا اضطررنا للعمل بقوة لتحقيقه اليوم، لذلك كان هذا ممتعاً".

TEN OUT OF TEN! @Max33Verstappen makes history at Monza by winning an incredible TENTH race in a row, a new F1 record!#ItalianGP #F1 @redbullracing pic.twitter.com/e6ktbYYMAb

— Formula 1 (@F1) September 3, 2023

وحطم السائق الهولندي الرقم القياسي، بعدما عادل رقم الألماني سيبستيان فيتيل بتتويجه بتسع انتصارات متتالية في سباق جائزة هولندا الكبرى الأسبوع الماضي.

وفاز فيتيل، سائق ريد بول الأسبق المعتزل حالياً، بسباقاته التسع المتتالية في عام 2013، ووقتها حقق لقب بطل العالم للمرة الرابعة على التوالي.

وبدأ فيرستابن السباق في المركز الثاني بمضمار مونزا، ولكنه احتاج للعمل بكد ليتخطى الإسباني كارلوس ساينز، سائق فيراري، الذي انطلق من مركز الانطلاق الأول، ولكن في النهاية انتزع الصدارة في اللفة الـ15.

وأوضح فيرستابن: "كان من الصعب للغاية أن تقترب وتقوم بخطوتك في المنعطف الأول، كنت مجبراً على جعل ساينز يخطئ. حاولت البقاء هادئاً، إنه سباق طويل وكان يجب علي فقط أن اختار اللحظة المناسبة".

واحتفل ماكس فرستابن بفوزه العاشر على التوالي وهو رقم قياسي في بطولة العالم لسباقات فورمولا 1 للسيارات بعد تفوقه على زميله سيرجيو بيريز ليسيطر رد بول على أول مركزين اليوم الأحد.

وكان انتصار السائق الهولندي في مونزا هو رقم 15 على التوالي لرد بول ليكسر الرقم القياسي السابق لفيراري.

وأنهى ساينز السباق في المركز الثالث بعدما اضطر للتنافس مرة أخرى مع المكسيكي سيرجيو بيريز، سائق ريد بول الثاني، والذي أنهى السباق في المركز الثاني.

وقال بيريز : "أن تعبر سائق فيراري تشارلز لوكلير، من موناكو، وبعده كارلوس - كان يجب علي أن استخدم كل الإطارات. شعرت براحة أكبر في السيارة لذلك أعتقد أننا سنرى أفضل أداء لي في السباقات المقبلة".



المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان النيجر مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية عام الاستدامة الملف النووي الإيراني فورمولا1 على التوالی

إقرأ أيضاً:

وفاة سائق أسفل عجلات قطار بجرجا

لقي سائق يبلغ من العمر 23 سنة يقيم بناحية بندر جرجا دائرة قسم جرجا جنوب محافظة سوهاج مصرعه صدمه قطار حال عبوره شريط السكة الحديد من مكان غير مخصص لعبور المشاه وجرى نقل الجثة لمشرحة مستشفى جرجا العام وأخطرت النيابة العامة للتحقيق.

 

تلقى اللواء محمد عبد المنعم شرباش مساعد وزير الداخلية لأمن سوهاج إخطارًا من نائبه للجنوب يفيد بورود محضر لقسم شرطة جرجا من أحوال قسم النقل والمواصلات بسوهاج يتضمن بلاغ ناظر محطة سكة حديد جرجا بإصطدام قطار [ أسوان – أسيوط ] دائرة القسم بالمدعو "محمد . ر . ا . ع" 23 سنة سائق يقيم بدائرة القسم جرجا حال عبوره شريط السكة الحديد من مكان غير معد للعبور مما أدي إلي وفاته وتم نقله لمشرحة مستشفى جرجا العام.

 

انتقل مأمور وضباط وحدة مباحث المركز لمكان الحادث وبالفحص وسؤال شقيق المتوفى "مصطفى ر ا ع" 26 سنة عامل يقيم بذات الناحية بمضمون ما سبق ونفي الشبهة الجنائية.


 

تحرر عن ذلك المحضر اللازم وأخطرت النيابة العامة لتتولى التحقيقات.


 

وفي سياق آخر لقي مزارع عجوز في منتصف العقد الثامن من العمر يقيم بدائرة مركز طما شمال محافظة سوهاج مصرعه صدمه قطار أسباني وحول جثته إلى أشلاء حال عبوره شريط السكة الحديد من مكان غير مخصص لعبور المشاه بالقرب من مزلقان دائرة المركز وجرى نقل الجثة لمشرحة المستشفى المركزي وأخطرت النيابة العامة للتحقيق.


 

تلقى اللواء محمد عبد المنعم شرباش مساعد وزير الداخلية لأمن سوهاج إخطارًا من نائبه للشمال يفيد تلقي مركز شرطة طما محضرا من قسم النقل والمواصلات بسوهاج يتضمن بلاغ ناظر محطة سكة حديد طما باصطدام القطار أسباني "عبد الحفيظ . ا . ا . ا" 75 سنة مزارع - ومقيم  دائرة المركز حال عبوره شريط السكة الحديد من مكان غير معد للعبور بالقرب من مزلقان دائرة المركز مما أدي إلي وفاته وحول الجثة إلى أشلاء وتم نقله لمشرحة المستشفى المركزي.


 

انتقل لمحل الواقعة مأمور وضباط وحدة مباحث المركز وبالفحص وسؤال نجل المتوفـي "إيهاب . ع . ا . ا" 27 عامل - ومقيم بذات الناحية قرر بمضمون ما سبق ونفي الشبهة الجنائية.


 

تحرر عن ذلك المحضر اللازم وأخطرت النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.

مقالات مشابهة

  • خروج كلي لمنظومة الكهرباء في الضالع لليوم الثاني
  • نوريس الأسرع في «الحرة الأولى» لـ «جائزة بريطانيا»
  • أسعار الذهب ترتفع 0.4% وتواصل الصعود للأسبوع الثاني علي التوالي
  • وفاة سائق أسفل عجلات قطار بجرجا
  • أصوات انفجارات تهز بيروت وأجزاء أخرى من لبنان لليوم الثاني على التوالي
  • للموسم الثاني على التوالي.. حرمان واسط من زراعة الشلب
  • إريك تن هاغ يمدد عقده مع مانشستر يونايتد الإنجليزي
  • ضبط محاسب استولى على 45 ألف جنيه من شقيقين بزعم توظيفهما بسوهاج
  • انخفاض تسليمات تسلا على أساس سنوي للربع الثاني على التوالي
  • سقوط نصاب وظائف البترول الوهمية في قبضة شرطة سوهاج