تسبب إعلان وزارة الصحة والسكان، عن ظهور حالات مصابة بـ متحور كورونا الجديد EG5، في حالة قلق وخوف بين المواطنين.

متحور كورونا الجديد EG5

كشف الدكتور شريف حتة، استشاري الطب الوقائي، عن كيفية الوقاية من متحور كورونا الجديد، قائلا: "حالة الهلع والخوف والرعب التي أصابت المصريين من كوفيد 19، ولدت حالة من الفوبيا تجاه أي فيروس جديد".

طريقة الوقاية من متحور كورونا

وطالب الدكتور شريف حتة، خلال لقائه مع الإعلامية دينا رامز، ببرنامج «ست الستات»، المذاع على قناة صدى البلد، بالتعامل مع فيروس كورونا على أنه مثل الأنفلونزا على أنه فيروس معتاد موجود منذ عشرات السنين، ولكنه تطور بحسب ظروف بيئية ومعملية لإصابة الكثيرين.

كوفيد 19

وتابع استشاري الطب الوقائي، أن فيروس كورونا تسبب في إصابات خطيرة في منازل كثيرة وفقدان أشخاص كثيرين.

وأكد أن منظمة الصحة العالمية، تتابع الموقف وترصد ظهور أي فيروسات جديدة على غرار كورونا أو متحوراته.

اقرأ أيضاً«ليس خطيرًا».. ماذا تعرف عن متحور كورونا الجديد EG5

الفرق بين متحور كورونا الجديد EG5 ونزلات البرد

متحور كورونا الجديد EG5.. مستشار لـ«الصحة العالمية» يكشف مخاطره

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: أعراض متحور كورونا الجديد اعراض متحور كورونا الجديد متحور كورونا الجديد EG5 الفرق بين متحور كورونا الجديد EG5 ونزلات البرد متحور كورونا الجديد إي جي 5 أعراض متحور كورونا الجديد إي جي 5 متحور کورونا الجدید EG5

إقرأ أيضاً:

التكفل بـ 145 حالة إصابة بالملاريا.. هذا سبب إنتشارها بالجنوب

أكد البروفيسور كمال صنهاجي، أن الوكالة الوطنية للأمن الصحي تعكف على مراقبة الوضع الصحي ببعض ولايات جنوب البلاد، التي شهدت ظهور حالات دفتيريا وملاريا.

وقال البروفيسور صنهاجي في تصريح للصحافة بتمنراست، بأن الوكالة الوطنية للأمن الصحي كلفت من طرف رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون. للقيام بمهام التقويم والتقييم العلمي للوضع الصحي. من خلال إيفاد بعثة مكونة من أطباء مختصين في علم الأوبئة وعلم المناعة وعلم اللقاحات. إلى جانب 14 عون شبه طبي في الصحة العمومية، لدعم الفرق الطبية الموجودة حاليا في الميدان.

وأكد صنهاجي على تزويد كل المناطق التي سجلت بها إصابات الدفتيريا والملاريا باللقاحات اللازمة. لافتا إلى أن البروتوكول العلاجي المستخدم حاليا معتمد من قبل المنظمة العالمية للصحة. ومن المنتظر أن يتم إيفاد طاقم آخر لتدعيم الفرق الطبية بولايات تمنراست وإن قزام وبرج باجي مختار. مشيرا إلى أن الحالات المسجلة هي حالات مستوردة. وذلك نتيجة لنزوح بعض سكان المناطق الحدودية لبعض دول الجوار. إلى جانب التغييرات المناخية التي أسهمت هي الأخرى في إنتقال المرض.

من جهته، أشار مدير الصحة بتمنراست مصطفى زناقي، إلى أن مصالحه جندت وسائل بشرية هامة من أطقم طبية وشبه طبية من أجل ضمان التكفل الأمثل بالحالات المصابة.

وقال مدير الصحة لولاية برج باجي مختار، مجيد زيدان، أن مديرية الصحة أطلقت حملة تلقيح ضد الملاريا والدفتيريا والحصبة. مضيفا أن هذه الحملة، التي تجري تحت إشراف مصالح الولاية. تتضمن أيضا التكفل بـ 145 حالة إصابة بالملاريا، وذلك من خلال تقديم جرعات اللقاحات والأدوية المضادة لهذا الداء.

وأكد في سياق ذي صلة، أنه تم تسجيل أكبر عدد من حالات الإصابة بهذا الداء ببلدية تيمياوين بأقصى جنوب البلاد والمناطق المجاورة لها. الذي أوضح أن الولاية ستتدعم بحصة إضافية من اللقاحات.

مقالات مشابهة

  • ارتفاع عدد حالات الإصابة بوباء الكوليرا في السودان إلى 17 ألف
  • إيطاليا تسجل أكثر من 11 ألف إصابة بـ "كورونا" و 112 حالة وفاة خلال أسبوع
  • الصحة: 271 حالة إصابة جديدة بالكوليرا
  • التكفل بـ 145 حالة إصابة بالملاريا.. هذا سبب إنتشارها بالجنوب
  • فيروس ماربوغ يتسبب بوفاة 6 أشخاص في راوندا
  • تحذير من أعراض فيروس ماربورغ القاتل بعد ارتفاع الوفيات في رواندا
  • وفيات الكوليرا في السودان تتجاوز الـ 500 حالة
  • الوادى الجديد وأسيوط وأسوان والشرقية فى المقدمة وحملات الإزالة مستمرة.. قائمة المحافظات الأنجح فى استرداد الأراضى الزراعية
  • استشاري مناعة: فيروس الحصبة يهدد نصف سكان العالم.. ومصر خالية منه
  • مستشفى الملك فهد التخصصي بتبوك ينفذ حملة التطعيم ضد الأنفلونزا الموسمية