عدن((عدن الغد )) خاص

نفذت مؤسسة طيبة للتنمية مجموعة من الأنشطة خلال شهر اغسطس , والتي تأتي ضمن برنامج الاستجابة الطارئة المياه الاصحاح البيئي.
ففي محافظة تعز، تم تسليم مشروع نحمة حزمان الأعلى في مديرية المواسط بالمحافظة، حيث بلغ عدد الألواح المستخدمة 112 لوحا شمسيا تعمل على تشغيل مضخات سحب المياه من الأرض ليستفيد من هذا النشاط أكثر من 857 أسرة.


وفي نفس المحافظة - عزلة البذيجة، تم مد أنابيب الإسالة الخاصة  بنقل المياه بطول بأكثر من 3 كيلو متر طولي إلى منازل المستفيدين ليبلغ عددهم أكثر من 285 أسرة.
وفي محافظة الحديدة مديرية الخوخة / مخيم الوعرة للنازحين تم إنشاء قواعد خزانات مياه الشرب في مخيم الوعرة ليستفيد منها 7 أسر، كذلك تم تنفيذ نشاط حملات النظافة  تم نقل ألف متر مكعب من القمامة ليستفيد من الحملة أكثر من خمسة ألف أسرة نازحة ومجتمع مضيف في مخيمات الوعرة، العليلي، منطقة المهادلة، منطقة الطليعة، و منطقة الوادي - سائلة المحشرة.
كما تم صيانة عدد 85 حماما في المديرية ليستفيد من النشاط 144 أسرة مستفيدة.

المصدر: عدن الغد

إقرأ أيضاً:

سياسيون ورجال سلطة ومنتخبون كبار استفادوا من بقع أرضية خارج القانون

زنقة 20 ا علي التومي

كشفت فاطمة الزهراء المنصوري وزيرة، إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة، عن رقم خيالي يتعلق بأشخاص استفادوا أكثر من مرة، من قطع أرضية في سياق محاربة دور الصفيح، دون وجه حق.

وحددت الوزيرة عدد المستفيدين، أكثر من مرة، من الوعاء العقاري المخصص لقاطني دور الصفيح، في 14 ألف شخص ضمنهم “منتخبون كبار”، وسياسيون ورجال سلطة، وهو ما كشف عنه سجل داخلي للسكنى، أشرف عليه الكاتب العام للوزارة، الذي قالت المنصوري إنه “بات يخيفها، بسبب طموحه السياسي، وقوته الخارقة في العمل”.

ولفتت الوزيرة المنصوري خلال جوابها اول امس الأربعاء على تدخلات اعضاء لجنة الداخلية بمجلس النواب، ان حصيلة عدد الأسر التي استفادت من البرنامج الوطني “مدن بدون صفيح”، قد بلغت 347 ألفا و277 أسرة إلى متم يونيو 2024، بكلفة بلغت 45.7 مليار درهم، مؤكدة أن 117 ألفا و505 أسر متبقية، أي بنسبة 25 في المائة، من أصل 465 ألف أسرة تم إحصاؤها إلى غاية متم يونيو 2024.

وزادت الوزيرة أن 24 ألفا و804 أسر منها معينة بوحدات جاهزة وأخرى في طور الإنجاز، و92 ألفا و701 أسرة غير مبرمجة على مستوى المدن والمراكز، المندرجة في إطار برنامج بدون صفيح، فيما 11 ألفا و938 أسرة غير مبرمجة على مستوى المدن والمراكز، التي لا يشملها برنامج مدن بدون صفيح.

إلى ذلك تطرقت الوزيرة إلى سرد مجموعة من النقائص التي تحول دون التحكم الجيد في برنامج “مدن بدون صفيح” هم إشكالية ضبط المستفيدين، وغياب معايير أهلية موحدة وإشكالية تصفية الوعاء العقاري، وعقلنة استغلاله، وغياب مقاربات متكاملة تشمل بالإضافة ىتوفير المرافق العمومية والخدمات العامة الأساسية.

وكانت وزارة المنصوري قد بلورت الوزارة خطة عمل جديدة، تتعلق ببرنامج خماسي 2024-2028، للقضاء على ما تبقى من دور الصفيح، وتمكين قاطنيها من الولوج إلى سكن لائق، مشيرة إلى أن حوالي 120 ألف أسرة معنية،تورد الصباح.

مقالات مشابهة

  • تقليد 300 أسرة شهيد من أبناء حلب وسام الإخلاص
  • محافظ الشرقية: وضع قواعد ثابتة للتعامل مع الأزمات والأحداث الطارئة
  • سياسيون ورجال سلطة ومنتخبون كبار استفادوا من بقع أرضية خارج القانون
  • أكثر من 15 ألف مستفيد من برامج “هداية” بالخبر في يونيو الماضي
  • جودة مياه نهر السين أصبحت صالحة للسباحة
  • انفراجة قبل انطلاق أولمبياد باريس
  • غارات أمريكية وبريطانية تستهدف مواقع للحوثيين في حجة والحديدة
  • انطلاق الدورة الأولى لـ مهرجان الإسكندرية للسينما الخضراء غدًا
  • المروني يتفقد مشاريع المبادرات المجتمعية في مديرية مناخة بصنعاء
  • المدير التنفيذية لـ«النيباد» تشيد بجهود مصر في المجال البيئي