الثورة نت|

أجريت 484 عملية جراحية خلال المخيم المجاني الـ 55 لطب وجراحة العيون الذي نظمته جمعية الرعاية الصحية للمجتمعات المتضررة في مديرية باجل بمحافظة الحديدة.

وأوضح رئيس الجمعية الدكتور نشوان العطاب لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أن العمليات توزعت بين 438 مياه بيضاء، و41 إزالة الظفرة الملتحمة وأربع عمليات إزالة كيس دهني وعملية إزالة جسم غريب من القرنية، بالتنسيق مع وزارة الصحة العامة والسكان وبدعم وتمويل الهيئة العامة للزكاة.

وذكر أن عدد المستفيدين من المعاينات في المخيم الذي استمر عشرة أيام بالتعاون مع مكتب الصحة العامة بالمحافظة ومستشفى باجل المحوري، ألف و 593 حالة من الأسر الفقيرة.

وأشار الدكتور العطاب إلى أن المخيم جاء في إطار الاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف للإسهام في تعزيز التكافل الاجتماعي والإحسان للفئات الأشد فقراً واحتياجاً.. مشيدا بالدور الانساني الفاعل لهيئة الزكاة ودعمها للمخيم الطبي والتكفل بتكاليف إجراء المعاينة والعمليات.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: الحديدة باجل

إقرأ أيضاً:

أمانة العاصمة.. مسيران بمديرية بني الحارث بمناسبة العيد العاشر لثورة 21 سبتمبر

الوحدة نيوز/ نظمت التعبئة العامة في أحياء المطار وجدر بمديرية بني الحارث في أمانة العاصمة اليوم، مسيرين شعبيين مسلحين بمناسبة العيد العاشر لثورة الـ 21 من سبتمبر المجيدة.

وجاب المشاركون الذي تقدمهم عضو مجلس الشورى عادل الحنبصي ومدير المديرية حمد بن راكان وممثلي من وزارة الداخلية ومسؤولي التعبئة العامة بأحياء المطار وجدر وقيادات محلية وتنفيذية ومشايخ وعقال وشخصيات اجتماعية بالمديرية، شارع عمران وخط المطار الجديد.

وردد المشاركون شعار البراءة من أعداء الله ورسوله، والتأكيد على تأييد وتفويض قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي في اتخاذ كل الخيارات الرادعة للعدو الأمريكي والصهيوني والبريطاني، ودعم ومناصرة الشعب والمقاومة الفلسطينية.

وأكدوا استمرار ثورة 21 سبتمبر الخالدة في مواجهة قوى العدوان والاحتلال والاستكبار العالمي، وكذا مواصلة التحشيد والتعبئة العامة والاستنفار ضمن المرحلة الخامسة للتصعيد ضد العدو الأمريكي والصهيوني حتى تحقيق النصر.

وأكد أبناء مديرية بني الحارث، استعدادهم وجهوزيتهم الكاملة لمعركة الفتح الموعود والجهاد المقدس، وتنفيذ قرارات قائد الثورة لنصرة الشعب الفلسطيني المظلوم وردع العدو الأمريكي والصهيوني والبريطاني.

وجددوا التأكيد على مواقف اليمن قيادة وحكومة وشعبا في مناصرة القضية الفلسطينية وإسناد ودعم محور المقاومة والمجاهدين في غزة وكل فلسطين حتى دحر الكيان الصهيوني الغاصب.

وبارك المشاركون، العملية العسكرية النوعية للقوات المسلحة اليمنية بضرب هدف عسكري في منطقة يافا المحتلة بصاروخ فرط صوتي جديد.

وندد المشاركون، باستمرار مجازر وجرائم الإبادة الجماعية بحق أبناء الشعب الفلسطيني التي يرتكبها العدو الصهيوني الأمريكي بدعم غربي وتواطؤ دولي وتخاذل عربي وإسلامي.

 

مقالات مشابهة

  • أمانة العاصمة.. مسيران بمديرية بني الحارث بمناسبة العيد العاشر لثورة 21 سبتمبر
  • إجراء 4325 عملية قلب مفتوح وقسطرة علاجية بالمجان للمرضي ببني سويف
  • مدير التأمين الصحي بالأقصر: إجراء 20 عملية زراعة قوقعة للأطفال خلال سبتمبر
  • حصيلة شهداء عملية تفجير الأجهزة اللاسلكية اليوم ارتفعت.. إليكم هذا البيان
  • وقفة في جامعة الحديدة تبارك عملية ” يافا” وتندد بمجازر كيان العدو الصهيوني
  • الحديدة: تدشين حملة للتوعية والتخلص من المصادر الناقلة للأمراض بمديرية باجل
  • إجراء 12 ألفا و803 عملية جراحية لغير القادرين بالفيوم
  • إجراء 12 ألف عملية عيون للمرضى الأولى بالرعاية في الفيوم
  • إجراء التحاليل المعملية لمياه الشرب من المحطات يوميا بأسوان للحفاظ على الصحة العامة
  • الحديدة.. محاولة انتحار موظف في مصنع أسمنت باجل وسط تجاهل إدارته