اعتاد الكثير منا على تناول الكثير من المكملات الغذائية، لكن المفاجأة الصادمة، أن تلك المكملات أظهرت أنها يمكن أن تساعد الأورام السرطانية على النمو، وفقا لصحيفة "ديلي إكسبيس" Daily Express البريطانية.

ووفقا للصحيفة أيضا، ترتبط المخاوف بشأن تلك المكملات، الآن، بتكوين أوعية دموية جديدة في الأورام.

مكملات غذائية تساعد الأورام السرطانية على النمو
وأوضح البروفيسور مارتن بيرجو، المختص بالعلوم الحيوية والتغذية، أن مضادات الأكسدة تعمل على تنشط الآلية التي تسبب الأورام السرطانية في تكوين أوعية دموية جديدة ويمكن أن تساعدها على النمو والانتشار".

ووجد فريق بحثي، أن مضادات الأكسدة تقلل مستويات جذور الأكسجين الحرة، ولكن عندما يتم إدخال كميات إضافية، فإن الانخفاض في الجذور الحرة ينشط بروتينا يسمى BACH1. وهذا يؤدي بعد ذلك إلى تكوين أوعية دموية جديدة، تُعرف باسم Angiogenesis.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: المكملات الغذائية الأورام السرطانية الاورام الأورام السرطانیة

إقرأ أيضاً:

محافظ الإسكندرية يطلق حملة "من بدري أمان" للكشف المبكر وعلاج الأورام

أطلق اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، اليوم الأحد، حملة "من بدري أمان" للكشف المبكر وعلاج الأورام السرطانية المختلفة بالمجان، وتقام بستاد الإسكندرية الرياضي الدولي لمدة يوم من الساعة 10 صباحًا حتى 6 مساءً، وتنظم بالتعاون مع وزارتي الصحة والسكان والتضامن الاجتماعي والجمعية المصرية لعنق الرحم حيث يتم تنفيذها في 9 محافظات من بينهم محافظة.

جاء ذلك بحضور الدكتورة غادة ندا وكيل وزارة الصحة  بالإسكندرية، واللواء هشام لطفي مدير ستاد الإسكندرية الرياضي الدولي، والمهندسة زينب السيد رئيس حي وسط، ومديري المناطق الطبية بالإسكندرية.

وأوضح محافظ الإسكندرية، أن حملة "من بدري أمان" تأتي استكمالًا للمبادرات الرائدة التي أطلقها رئيس الجمهورية لدعم صحة المرأة والاكتشاف المبكر وعلاج مرض سرطان الكبد والكشف المبكر وعلاج الأورام السرطانية بالرئة والقولون والبروستاتا وعنق الرحم.

وأكد الشريف، أن المحافظة بجميع أجهزتها التنفيذية حريصة على تقديم كامل الدعم والرعاية وتذليل كافة العقبات لتنفيذ المبادرات الرئاسية لتحقيق أكبر استفادة للمواطن السكندري وخاصة بالمناطق النائية.

مقالات مشابهة

  • تأثير تناول الطعام قبل النوم: حقيقة أم خرافة؟
  • هام لمرضى الروماتويد.. مكملات غذائية تخفف آلامه ونصائح مهمة للتعايش مع المرض
  • أبرزها البطيخ.. 7 أطعمة تحافظ على ترطيب الجسم في الطقس الحار
  • ثلاث أعشاب تساهم في تحسين التركيز الذهني ومنع الخرف.. تعرف عليها
  • ثلاثة أعشاب تساهم في تحسين التركيز الذهني ومنع الخرف.. تعرف عليها
  • «الصحة» تسجل 5 أرقام قياسية بموسوعة «جينيس» في مجال الأورام السرطانية
  • 7 مشروبات لتفتيت حصوات الكلى ومنع تكونها.. «مش هتحتاج دكتور»
  • حمية غذائية تدمر الصحة!
  • محافظ الإسكندرية يطلق حملة "من بدري أمان" للكشف المبكر وعلاج الأورام
  • محافظ بني سويف يتفقد قافلة طبية للكشف المبكر وعلاج الأورام السرطانية (صور)