لبنان ٢٤:
2024-10-07@22:14:10 GMT

الجبل سيتزين في 8 أيلول.. من سيزور المختارة؟

تاريخ النشر: 3rd, September 2023 GMT

الجبل سيتزين في 8 أيلول.. من سيزور المختارة؟

لفت عضو كتلة "اللقاء الديمقراطي" النائب وائل أبو فاعور الى ان "الجبل سيتزين في 8 ايلول بزيارة البطريرك مار بشارة بطرس الراعي الى المختارة، في ذكرى مصالحة الجبل"، مؤكدا ان "لا بديل عن الحوار لانتخاب رئيس للجمهورية، لأن الحوار هو الاساس والملاذ الوحيد".

وخلال افتتاح مركز للحزب التقدمي الاشتراكي في بلدة عين حرشا في قضاء راشيا بحضور عدد من الشخصيات، قال ابو فاعور: "لا بديل من الدولة مهما بلغ اي طرف منا مبلغا من القوة والامكانات، وهذا ما اثبتته الازمة الاقتصادية والاجتماعية، بخاصة في شقها الصحي".



واضاف في كلمته: "نحن مع عين حرشا المتعددة المتنوعة، نشدد على العيش الواحد والمشترك، المصالحة في الجبل مصالحة راسخة وصارت فعلا يوميا معاشا بين الناس وبين السياسيين، وسيتزين الجبل مع زيارة البطريرك الراعي وسنتشرف في 8  ايلول بزيارته مع سماحة شيخ العقل الدكتور سامي ابي المنى الى  المختارة، للاحتفال بذكرى المصالحة، للتأكيد على معانيها وعلى عيشها اليومي ونتائجها الإيجابية، مع عودة الإعمار والنسيج الاجتماعي، والتي نتمنى ان تكون نقطة ضوء على طريق المصالحة العامة والشاملة، واذا كان للمصالحة معان كثيرة، فهي بالحد الادنى بالخيارات، لان الانقسام بالخيارات نرى الى اين يأخذ البلاد، ويقودنا من مصيبة الى أخرى".

المصدر: لبنان ٢٤

إقرأ أيضاً:

البطريرك يزور دير Moustier en Fagne للرهبانية البنديكتانية بفرنسا

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

زار ظهر اليوم السبت  البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان بطريرك السريان الكاثوليك الأنطاكي، دير Moustier en Fagne للرهبانية البنديكتانية بفرنسا.
ورافقه في هذه الزيارة  مار فلابيانوس رامي قبلان المعتمَد البطريركي لدى الكرسي الرسولي والزائر الرسولي في أوروبا، والمونسنيور حبيب مراد القيّم البطريركي العام وأمين سرّ البطريركية، والأب توما حبّابة كاهن رعية بروكسيل.
استُقبِل البطريرك بالترحيب الحارّ من الراهب البنديكتاني الأب Emanuel والراهبتين اللتين تخدمان في الدير.
وبعد جولة في أرجاء الدير وأقسامه، رفع البطريرك الصلاة في كنيسة الدير على نيّة انتهاء الحرب الدائرة في لبنان، والوقف الفوري لإطلاق النار، وإحلال السلام والأمان فيه وفي الأراضي المقدسة ومنطقة الشرق الأوسط والعالم.
كما صلّى من أجل أبناء كنيستنا السريانية الكاثوليكية في بلجيكا وفرنسا، ومن أجل جميع المؤمنين في هذين البلدين وفي كلّ مكان.

مقالات مشابهة

  • اللواء أسامة محمود: مصر وتركيا قادرتان على رأب الصدع الليبي
  • الأرصاد الجوية تنشر ملخصا لشهر أيلول الفائت
  • اعلام عبري:  غالانت سيزور واشنطن قبل الرد على إيران
  • التكبالي: لم تحدث أي مصالحة حقيقة حتى الآن وكل ما تم عبارة عن معالجات ضعيفة
  • الراعي: انتخاب الرئيس لا يتحمّل أي تأخير أيًّا تكن الأسباب
  • الراعي: انتخاب رئيس للجمهورية يفوق كلّ اعتبار
  • أبو فاعور: هناك محاولة لوضع آلية للتشاور لانتخاب رئيس
  • البطريرك يزور دير Moustier en Fagne للرهبانية البنديكتانية بفرنسا
  • خدام الراعي الصالح في زيارة للمسنين
  • الكيان وأدواته .. ما بين نشوة أيلول وواقع أكتوبر