بوابة الوفد:
2024-06-30@00:19:32 GMT

السيطرة على حريق نشب داخل منزل بالأقصر

تاريخ النشر: 3rd, September 2023 GMT

تمكن رجال الحماية المدنية في مديرية أمن الأقصر، مساء اليوم الأحد،  من السيطرة على حريق نشب داخل منزل أحد المواطنين فى قرية ترعة ناصر، دون مصابين أو خسائر فى الأرواح.

اقرأ أيضا:ً الحماية المدنية تسيطر على حريق نشب بمخلفات أعلى عقار فى العتبة

جريمة منتصف الليل أنا اللي هعدي.. كواليس جريمة قتل بسبب أولوية المرور في الجيزة


 

 وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة تجاه الواقعة، وتولت النيابة العامة التحقيق لبيان سبب الحريق.

 

بدأت تفاصيل الواقعة بتلقى غرفة العمليات بمجلس مدينة إسنا، إخطاراً من الأهالي يفيد بنشوب حريق فى منزل أحد المواطنين المقيمين فى قرية ترعة ناصر.

 

 وعلى الفور تم إبلاغ غرفة عمليات الوحدة المحلية بمجلس قروى كومير، وانتقل إلى مكان الحريق المهندس محمد عشري رئيس الوحدة المحلية بكومير، وتم الدفع باثنين من سيارات الحماية المدنية والتى نجحت فى السيطرة على الحريق.

 

 وتبين إنه بسبب ماس كهربائى داخل المنزل، ولم يسفر لحريق عن مصابين أو خسائر فى الأرواح، حيث أسفر الحريق على إتلاف جميع أبواب وشبابيك الطابق الثاني وإتلاف جميع أساسات المنزل، وتم إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة تجاه الواقعة، وتولت النيابة العامة التحقيق لبيان سبب الحريق.

 

 

وتؤكد إدارة الحماية المدنية، أن الحرائق تتزايد لوجود مجموعة من الأخطاء التى يرتكبها قاطنو الشقق والعقارات السكنية، تؤدى إلى اندلاع الحرائق خلال ارتفاع درجات الحرارة، منها عدم وجود فتحات تهوية سواء فى الشقق أو داخل المخازن التى تحتوى على مواد قابلة للاشتعال.

 

وتشدد الإدارة لعدم استعمال أسلاك كهربائية مقلدة لا تتحمل الضغوط وتؤدى لنشوب حرائق بسبب الماس الكهربائى، بالإضافة إلى الأحمال الزائدة، بسبب تشغيل أجهزة التكييفات والأجهزة الكهربائية، وتخزين مواد سريعة الاشتعال بجوار مصدر حرارى.

 

وتشير الإدارة إلى أن هناك أخطاء متكرر للحرائق منها كثرة اللجوء لوصلات الكهرباء العشوائية التى تؤدى للحرائق، والتدخين عند الشعور بالنعاس وعدم التأكد من إطفاء السيجارة، وترك الشموع أو أعواد الكبريت فى متناول الأطفال، واستخدم الماء فى حرائق الزيت المشتعلة، واستخدام أعواد الكبريت لاختبار تسرب الغاز، والأفضل استبداله بالصابون.

 

وتوضح الإدارة، أن بعض المواطنين يهملون فى التأكد من سلامة البوتاجازات داخل المنازل وإحكام القفل لمنع التسرب، والإهمال فى صيانة فرن البوتاجاز لمنع أى تسرب غاز، كما يمنع قيام الأطفال بالعبث بأسطوانات الغاز ويجب إبعادهم عن المطبخ بالكامل مع تدريبهم على عملية الإخلاء فى حال وقوع الطوارئ، وضع أعواد الثقاب فى أماكن مرتفعة لضمان عدم وصول الأطفال إليها.

 

ولفتت الإدارة، أن أخطار تسرب الغاز تؤدى إلى حدوث انفجارات كبيرة، بسبب تفاعل الغاز مع الهواء المنتشر فيه غاز الأوكسجين الذى يساعد على الاشتعال، وقد يؤدى إلى خسائر فى الأرواح والممتلكات، ولكى يتم تجنب جميع المخاطر هناك إرشادات وتعليمات يجب اتباعها للوقاية من مخاطر الغاز، منها التأكد من أن التوصيلات الخاصة بخراطيم الغاز الطبيعى جديدة وليست قديمة، حتى لا يحدث أى تسرب.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الحمایة المدنیة

إقرأ أيضاً:

مصرع شخص إثر حريق منزله بحدائق الأهرام

تمكن رجال الحماية المدنية من السيطرة على حريق داخل عقار بمنطقة حدائق الأهرام في الجيزة، وتمت السيطرة عليه بالنجاح، ونتج عن الحريق مصرع شخص.

تلقت غرفة عمليات شرطة النجدة بالجيزة، بلاغا يفيد بتصاعد أدخنة كثيفة ونشوب حريق داخل عقار بمنطقة حدائق الأهرام في الجيزة، نتيجة ماس كهربائي.

وعلى الفور انتقل رجال المباحث إلى محل الواقعة، وتم فرض كردون أمني بمحيط الحريق لمحاصرته ومنع امتداده وتمت السيطرة عليه بنجاح، وأسفر الحريق عن مصرع شخص.

وتم تحرير محضر بالواقعة وتولت النيابة التحقيق.

مقالات مشابهة

  • حريق يلتهم محتويات مطعم مأكولات بسبب تسرب الغاز بحي الكوثر
  • دون إصابات.. الحماية المدنية تخمد حريق داخل منزل بأوسيم
  • جيجل.. اخماد حريق بمجمع تجاري بالطاهير 
  • الحماية المدنية بسوهاج تسيطر على حريق نشب فى حوش ومنزل بطهطا
  • الحماية المدنية تخمد حريقا اندلع بشقة سكنية في العجوزة
  • مصرع شخص إثر حريق منزله بحدائق الأهرام
  • مصرع شخص إثر حريق جراج فى حدائق الأهرام
  • السيطرة علي حريق شب في شقة سكنية بالمعادي
  • بسبب الغاز.. نقل 36 عاملا بمصنع القفازات إلى الإستعجالات
  • اندلاع حريق بكلية الطب جامعة عين شمس.. والحماية المدنية تنتقل