لم تكتفي المليشيات الانقلابية بسرقة مرتبات الموظفين وقمع الحريات والاصوات المطالبة بالحقوق المشروعة في مناطق سيطرتها منذ انقلابها وحتي اليوم حتى وصل بها الامر الى اللجوء الى اشعال نار الفتنة وبث الفرقة والاقتتال بين القبائل اليمنية واستباحة دماء وأموال وأعراض من ينتقد سرقتهم لمرتبات الموظفين بذريعة تفعيل وثيقة الجبت والطاغوت (وثيقة الشرف القبلية).

 

مصادر قبلية رفيعة في صنعاء كشفت اليوم الاحد بأن رئيس مجلس الانقلاب الحوثي في صنعاء المدعو مهدي المشاط وجه خلال اليومين الماضيين رئيس ما يسمى بمجلس التلاحم القبلي المدعو ضيف الله رسام صاحب أعلى سلطة قبلية حوثية بضرورة اتخاذ الإجراءات اللازمة لتفعيل ما يسمى وثيقة الشرف القبلية التي تتضمن بنودا تشرعن للأسر اليمنية بإستباحة اموال واعرض كل من ينتقد سلطتهم العنصرية او يطالب بحقوقه المشروعة كالمطالبة بصرف الرواتب.


وذكرت المصادر لمأرب برس بأن المدعو ضيف الله رسام عقد يوم امس السبت اجتماعا مغلقا في صنعاء مع عدد من القيادات القبيلة المتحوثة بهدف الترتيب للبدء بتفعيل وثيقة الشرف القبلية خلال الايام القليلة القادمة في جميع مناطق سيطرتها بالتعاون مع جهاز الامن والمخابرات التابع للجماعة.

 

واوضحت المصادر بان التحركات الحوثية الجديدة ضد ابناء القبائل في مناطق سيطرتها تحت مسمى تفعيل (وثيقة الشرف القبلي) تهدف الى اسكات الاصوات القبلية التي تنتقد نهب المليشيات للمرتبات عبر وسائل التواصل الاجتماعي او خلال اللقاءات القبلية وكذا اشعال نار الفتنة بين ابناء القبائل.


ومن أخطر بنود الوثيقة القبلية الحوثية بأن على القبيلة أو الجهة التي ينتمي إليها المعارض لسلطة الجماعة اتخاذ كل الإجراءات اللازمة ضده مع الجهات الحوثية أو القبلية.


واوضحت المصادر بان المدعو المشاط شدد على ضرورة ردع كل الاصوات القبلية التي تؤيد المطالبة بصرف الرواتب او تعمل على كسر حاجز الخوف في الاوسط القبلية وتدعو إلى الخروج عن طغيانهم تحت اي مسمى .

   

المصدر: مأرب برس

إقرأ أيضاً:

زغيدي: الجزائر إسترجعت أزيد من مليوني وثيقة تاريخية من فرنسا

كشف المنسق الجزائري للجنة المختلطة الجزائرية الفرنسية “تاريخ وذاكرة”، محمد لحسن زغيدي، أمس بالمدية، عن إسترجاع الجزائر أزيد من مليوني وثيقة تاريخية من فرنسا.

وخلال مداخلته في لقاء حول “السياحة في خدمة الذاكرة”، المنظّم بالمكتبة الرئيسية للمطالعة العمومية، في المدية كشف زغيدي إلى أنّ استرجاع الجزائر للوثائق المذكورة أتى في إطار عمل اللجنة المختلطة الجزائرية الفرنسية.

وأضاف غيدي أنّ “الاهتمام الذي توليه الجزائر لمسالة الذاكرة تجسّد خلال السنوات الأخيرة من خلال استرجاع أزيد من مليونين ومئتين وخمسين ألف وثيقة من الارشيف الجزائري خلال الحقبة الاستعمارية”.

وفي ذات السياق قال زغيدي: أن “استرجاع هذا الأرشيف الذي يكتسى قيمة تاريخية “كبيرة” للجزائر، هو ثمرة عمل اللجنة المختلطة الجزائرية الفرنسية تاريخ وذاكرة، التي تمّ انشاؤها في اطار المبادئ الأساسية المتضمنة في إعلان الجزائر الذي وُقّع في السابع والعشرين أوت 2022 بين رئيس الجمهورية، السيد عبد المجيد تبون، ونظيره الفرنسي، ايمانويل ماكرون.

وأشار زغيدي في مداخلته بالأهمية التي يوليها رئيس الجمهورية لمسألة الذاكرة، والتي تُوّجت باستعادة 24 جمجمة لمقاومين جزائريين للاستعمار الفرنسي، في جويلية 2020، كانت متواجدة في متحف فرنسي.

مقالات مشابهة

  • مبالغ أممية اعتمدت لفقراء اليمن تسعى المليشيات الى نهبها.. 120 مليار ريال يتم إيقاف صرفها في مناطق سيطرة الحوثيين
  • هآرتس: نتنياهو طلب تأجيل قرار اغتيال نصر الله حتى عودته من نيويورك لكنه وافق لاحقا بسبب “الفرصة العملياتية التي ظهرت”
  • “قرار مفاجئ من الأمم المتحدة في مناطق سيطرة الحوثيين”
  • إنذار عاجل.. إسرائيل تصدر توجيهات جديدة لسكان عدة أحياء في بيروت
  • بناءً على توجيهات من واشنطن.. السفارة الأمريكية ببغداد تشدد الإجراءات الأمنية
  • زغيدي: الجزائر إسترجعت أزيد من مليوني وثيقة تاريخية من فرنسا
  • سلسلة غارات إسرائيلية عنيفة تستهدف مناطق بالبقاع شرقي لبنان 
  • محافظ أسوان لـ «حقائق وأسرار»: لا صحة لوجود الكوليرا و أهالي أسوان تصدوا لشائعات الجماعة الإرهابية
  • «المستوردين»: مصر تستهدف 15 مليار دولار من الاستثمار الأجنبي المباشر بـ2025
  • توجيهات جديدة من وزير الزراعة بشأن أسعار التقاوي