شهد رئيس مجلس الوزراء المصري الدكتور مصطفى مدبولي، مساء الأحد، مراسم التوقيع على اتفاقية استحواذ على 30% من إجمالي أسهم الشركة الشرقية (إيسترن كومباني)، لصالح شركة "جلوبال للاستثمار القابضة المحدودة" الإماراتية.

وحضر توقيع الاتفاقية وزير المالية المصري الدكتور محمد معيط، ووزير قطاع الأعمال المصري المهندس محمود عصمت.

ووقع على الاتفاقية كل من عماد الدين مصطفي خالد، العضو المنتدب التنفيذي للشركة القابضة للصناعات الكيماوية، والشيخة لُبني القاسمي، ممثلة شركة جلوبال للاستثمارات القابضة المحدودة.

وقال وزير قطاع الأعمال المصري: "موجب الاتفاقية الموقعة اليوم تستحوذ شركة "جلوبال للاستثمار القابضة المحدودة" على 30% من إجمالي أسهم الشركة الشرقية (ايسترن كومبانى) بمبلغ ٦٢٥ مليون دولار أمريكي بما يعادل مبلغ (تسعة عشر ملياراً وثلاثمائة وستة وثلاثين مليوناً وستمائة وخمسة وعشرين ألف جنيه مصري) (١٩,٣٣٦,٦٢٥,٠٠٠ جنيه)، مع قيام المشتري بتوفير مبلغ ١٥٠ مليون دولار لشراء المواد التبغية اللازمة للتصنيع".

وأضاف الوزير المصري، "تعد هذه الصفقة تأكيداً على عزم الحكومة على نجاح برنامج توسيع قاعدة الملكية، وتشجيع الاستثمار الخاص المباشر في شتى القطاعات".

وتابع الوزير، "تأتي هذه الاتفاقية لتتماشى مع التوجهات الحالية بشأن طرح الشركات المملوكة للدولة في البورصة المصرية بهدف توسيع قاعدة الملكية وتنشيط التداول بالبورصة، وتعزيز فرص الاستثمار، والاستفادة من عوائد طرح الأسهم في عمليات التطوير والتحديث وإعادة الهيكلة، بالإضافة إلى تحسين المركز المالي للشركات وتحقيق أكبر قدر من الحوكمة".

وبموجب الاتفاقية تحتفظ الشركة القابضة للصناعات الكيماوية بحصة قدرها ٢٠.٩٪؜ من رأس مال الشركة الشرقية، وهي شراكة استراتيجية تسهم في تطوير هذه الصناعة وتحقيق الاستقرار للسوق والمحافظة على حقوق العاملين.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان النيجر مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية عام الاستدامة الملف النووي الإيراني الشرقية للدخان جلوبال الإماراتية ايسترن كومباني

إقرأ أيضاً:

وظائف شاغرة بالشركة السعودية للخدمات المحدودة

فاطمة المالكي

أعلنت الشركة السعودية للخدمات المحدودة “SSCL” ، عن توفر وظائف فنية وهندسية ، وذلك للعمل في عدة مدن (الرياض – مكة المكرمة – القصيم – ذهبان – الدمام – أبها) .

وأوضحت الشركة أن المسميات الوظيفية الشاغرة هي :-

مهندس جودة وسلامة ، مدير موقع ، مهندس ميكانيكا ، مهندس كهرباء ، مهندس إلكترونيات ، مهندس مدني ، مخطط ومجدول ، رسام أوتوكاد معماري ، فني تكييف ، فني إلكترونيات ، فني تحكم آلي ، فني وسائل أمن وسلامة ، فني دهانات ، فني ميكانيكي ، فني كهرباء .

موعد التقديم :-
يُتاح التقديم من اليوم وذلك عبر الرابط التالي :-
هنا

مقالات مشابهة

  • ”الصحة القابضة“ تستعد لخصخصة أول 3 تجمعات صحية الأسبوع المقبل
  • ”الصحة القابضة“ تستعد لخصخصة أول 3 تجمعات صحية الأسبوع المقبل/عاجل
  • الخطوط القطرية تتطلع لشراء 20% من أسهم فيرجن أستراليا
  • انخفاض أسهم مصانع مصرية بالبورصة بعد توقفها عن العمل بسبب نقص الغاز
  • سيريوس العالمية القابضة تستحوذ على مجموعة ديربي
  • “سيريوس العالمية القابضة” تستحوذ على مجموعة “ديربي”
  • وظائف شاغرة بالشركة السعودية للخدمات المحدودة
  • وزير البترول يبحث مع شركة أدنوك الإماراتية التوسع في السوق المصري
  • "نادك" تعلن صدور موافقة هيئة السوق المالية على طرح 30% من أسهم شركة المطاحن
  • سهم ترامب ميديا يقفز بنسبة 20% ليكسر انخفاض سعر سهم DJT الذي دام أسابيع