وقع العراق اتفاقية مع مؤسسة التمويل الدولية لتطوير وتأهيل مطار بغداد الدولي.

وتشمل الاتفاقية التي وقعت اليوم الثالث من سبتمبر أيلول قيام المؤسسة الدولية بتقديم محفظة استثمار متكاملة تشمل الكيفية التي يتم فيها توسعة المطار الدولي وتمويله وتشغيله وصيانته، ورفع كفاءة مرافقه وعوامل السلامة فيه.

كما تتضمن الارتقاء بخدمات المطار لتتوافق مع المعايير الدولية للمطارات في العالم، وذلك عبر إحدى الشركات العالمية المتخصصة.

ومن المقرر أن تتولى مؤسسة التمويل الدولية  تقديم الاستشارات لمسار تنمية دور القطاع الخاص، وتعزيز دخوله في ساحة الخدمات العامة بالشراكة مع القطاع العام، والقطاعات التي تواجه تحديات مستقبلية.

المصدر: بوابة الفجر

إقرأ أيضاً:

صور| محافظ جدة يتفقد مطار الملك عبدالعزيز

قام صاحب السمو الأمير سعود بن عبد الله بن جلوي، محافظ جدة، بجولة تفقدية في مطار الملك عبدالعزيز الدولي، حيث اطلع على سير العمل والخدمات المقدمة لضيوف الرحمن المغادرين إلى بلدانهم.
استقبل سموه لدى وصوله المهندس رائد بن إبراهيم المديهيم، رئيس مجلس المديرين بشركة مطارات جدة، والمهندس مازن بن محمد جوهر، الرئيس التنفيذي للشركة، إلى جانب أعضاء اللجنة الأمنية داخل المطار.


تففد إجراءات السفر


خلال الجولة، تجول الأمير سعود في منطقة السفر ومواقع الجهات الحكومية العاملة في المطار، وتفقد الإجراءات الأمنية للمسافرين ومنصات الجوازات.
واستمع إلى شرح مفصل عن التسهيلات والإجراءات المقدمة لضيوف الرحمن، بالإضافة إلى الأرقام التشغيلية التي حققها المطار خلال موسم الحج.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } محافظ جدة خلال جولته var owl = $(".owl-articleMedia"); owl.owlCarousel({ nav: true, dots: false, dotClass: 'owl-page', dotsClass: 'owl-pagination', loop: true, rtl: true, autoplay: false, autoplayHoverPause: true, autoplayTimeout: 5000, navText: ["", ""], thumbs: true, thumbsPrerendered: true, responsive: { 990: { items: 1 }, 768: { items: 1 }, 0: { items: 1 } } });
كما زار المحافظ مركز مراقبة العمليات التشغيلية واطلع على الخدمات المختلفة التي يقدمها مطار الملك عبدالعزيز لضمان تجربة سفر مريحة وميسرة للحجاج المغادرين.
في ختام الجولة، قدم الأمير سعود بن عبد الله بن جلوي شكره وتقديره لجميع العاملين في المطار على جهودهم المتميزة التي أسهمت في نجاح موسم حج هذا العام، مثمنًا تفانيهم في خدمة ضيوف الرحمن.

أخبار متعلقة الباحة.. افتتاح الحركة المرورية في المرحلة الثالثة لطريق العقيق بلجرشينائب السفير السعودي في تايلاند يستقبل ضيوف خادم الحرمين الشريفين للحج

مقالات مشابهة

  • صور| محافظ جدة يتفقد مطار الملك عبدالعزيز
  • مدبولي يثمن دور مؤسسة التمويل الدولية في تقديم المشورة الفنية للحكومة المصرية
  • محافظ جدة يتفقد مطار الملك عبدالعزيز الدولي
  • هذه حقيقة تهديد المطار.. ما علاقة نصرالله؟
  • بعد توقيع اتفاقية لإنتاجها.. ماذا تعرف عن الأمونيا الخضراء وأبرز مزاياها؟
  • التعاون الدولي: 5.5 مليار دولار تمويلات أوروبية للقطاع الخاص في مصر خلال 4 سنوات
  • «المشاط» تستعرض دور «فريق أوروبا» في تعزيز استثمارات القطاع الخاص بمصر
  • بسبب الأمطار.. سقف مطار نيودلهي ينهار
  • الوزيرة حيار تشرف على توقيع اتفاقية لدعم التنمية الإجتماعية للأسرة الفلسطينية
  • إسناد إماراتي لتطوير بنية القطاع الأمني في شبوة