الوطن| متابعات

فاز الشاعر عبد السلام أبو حجر بلقب “أمير القوافي” عن فئة الشعر الفصيح، كما فاز الشاعر عبد الباسط أغنية عن فئة الشعر الشعبي

وأعلنت وسائل اعلام تلفزيونية نتيجة التصويت في برنامجه أمير القوافي بعد جهد شاق ومنافسة كبيرة مع شعراء أفذاذ، وتم حسم النتيجة عن طريق التصويت .

وجاءت نتيجة المسابقة بعدما اشرأبت أعناق المتتبعين للشعر منتظرة الإعلان عن النتائج التي أججها هذا الحدث الجلل، وقد سبق لشاعر الفصحى المتألق عبد السلام بو حجر أن عرفته جل ليبيا والوطن العربي، وذلك بمشاركته في تصفيات أمير الشعراء التي ظلم فيها وقدأنصفه وطنه عن طريق تلفزيون المسار، ونتمنى أن تحتذي إذاعاتنا حذوها، فقد يصلح الشعر ما عجز عن إصلاحه الساسة.

عبد السلام سعيد أبو حجر مواليد  1996 ببنغازي نشأ وترعرع في بنينا، ثم انتقل إلى منطقة أرض زواوة أتم دراسته الجامعية عام 2019 خريجا في قسم اللغة العربية وآدابها.

وواصل أبو حجر مباشرة الدراسة العليا للماجستير في العام نفسه في شعبة الأدب، وهو الآن طالب ماجستير في شعبة الأدب يتم كتابة رسالته، شارك في مسابقة الجامعات الليبية في سرت عام 2021 وحاز الترتيب الثاني، وشارك في أمير الشعراء الموسم العاشر في أبوظبي ووصل إلى مرحلة الارتجال، وشارك في مسابقة الجامعات الليبية في طرابلس عام 2023 وحاز المركز الأول، وشارك في مسابقة أمير القوافي عام 2023 وحاز المركز الأول.

الوسومالشاعر عبد السلام أبو حجر الشعر الشعبي الشعر الفصيح ليبيا

المصدر: صحيفة الوطن الليبية

كلمات دلالية: ليبيا عبد السلام أبو حجر

إقرأ أيضاً:

بطريقة “طريفة”.. أمير سعودي يعلق على تألق “بديل نيمار” مع الهلال

السعودية – افتتح البرازيلي رينان لودي سجله التهديفي مع ناديه الهلال خلال مباراته أمام مضيفه الخلود (4-2) التي جمعتهما مساء السبت، ضمن الجولة الخامسة من دوري “روشن” السعودي للمحترفين.

واختتم لودي رباعية فريقه بتسديدة من داخل منطقة الجزاء عند الدقيقة 48، ليسجل باكورة أهدافه خلال 22 مباراة مع نادي الهلال المنضم إليه في سوق الانتقالات الصيفية الماضية.

وقال الأمير السعودي عبد الرحمن بن مساعد بن عبد العزيز عبر حسابه على منصة “إكس”، ممازحا حول تألق اللاعب البالغ من العمر 26 عاما: “ممكن نشيل نيمار في الصيفية ونخلي لودي؟”.

وفي وقت سابق، قالت تقارير صحفية إن نادي الهلال قام بقيد لودي في قائمته، مقابل استبعاد زميله النجم البرازيلي نيمار دا سيلفا، والذي يغيب عن المستطيل الأخضر بداعي الإصابة.

وحقق نادي الهلال انتصاره الرابع على التوالي، ويتربع على عرش صدارة دوري “روشن” بالعلامة الكاملة برصيد 12 نقطة.

المصدر: @abdulrahman

مقالات مشابهة

  • انتهاء مرحلة فرز وتقييم قصائد المتقدمين للمشاركة في “أمير الشعراء”
  • أمير منطقة القصيم يتوّج الفائزين في سباق “الوطن” للفروسية
  • أمير منطقة القصيم يتوّج الفائزين في سباق “الوطن” للفروسية بميدان الملك سعود
  • أمير منطقة نجران يطّلع على التقرير الختامي لمهرجان “صيفنا هائل”
  • أرغفة القصائد تعبُرُ النيل وبردى في بيت الشعر بالشارقة
  • “اليونيفيل”: أي عبور إسرائيلي إلى لبنان يشكل انتهاكا لسيادته والقرار 1701
  • جمهور غفير يحتشد في منتدى الثلاثاء قصائد تعبُرُ النيل وبردى في بيت الشعر بالشارقة
  • مقاتلو “حزب الله” يوجهون رسالة إلى قائدهم الراحل حسن نصر الله
  • مصادر للوفد: تفويض الشاعر أحمد سامى خاطر قائماً بأعمال رئيس إقليم شرق الدلتا الثقافي
  • بطريقة “طريفة”.. أمير سعودي يعلق على تألق “بديل نيمار” مع الهلال