موقع 24:
2024-10-02@00:06:54 GMT

واشنطن: صبر الشركات الأمريكية ينفد بسبب الصين

تاريخ النشر: 3rd, September 2023 GMT

واشنطن: صبر الشركات الأمريكية ينفد بسبب الصين

حذرت الولايات المتحدة، الأحد، من نفاد صبر الشركات الأمريكية بسبب السلوك التجاري للصين.

وقالت وزيرة التجارة الأمريكية جينا رايموندو، إن "صبر الشركات الأمريكية بدأ ينفد، وإن الشركات تريد بيئة يمكن التنبؤ بها وتكافؤاً للفرص".
وكانت الولايات المتحدة والصين أكبر شريكين تجاريين، لكن واشنطن تزيد من علاقاتها التجارية حالياً مع كندا والمكسيك، بينما تتجه بكين لتعزيز علاقاتها مع دول جنوب شرق آسيا.

#أمريكا تتخذ من #الصين عدواً جديداً.. فماذا عن بريكس؟
https://t.co/EdfJEJxQZJ pic.twitter.com/2cUEtwhkSq

— 24.ae (@20fourMedia) August 22, 2023 وقالت رايموندو في مقطع بُث مسبقاً خلال حديثها مع برنامج (فيس ذا نيشن) على شبكة "سي.بي.إس": "الصين تجعل الأمر أكثر صعوبة، لقد كنت واضحة للغاية مع الصين، بدأ صبر الشركات الأمريكية ينفد".
وأضافت "تحتاج الشركات إلى بيئة يمكن التنبؤ بها وتكافؤ للفرص وتستحق ذلك. نأمل أن تستجيب الصين لهذه الرسالة، حتى نتمكن من إقامة علاقة تجارية مستقرة ومتنامية".
وذكرت أن الشركات الأمريكية تواجه تحديات جديدة، من بينها فرض غرامات كبيرة وغير مبررة ومداهمة مقارها.
وأضافت رايموندو أنها أبلغت مسؤولين صينيين بأن بريدها الإلكتروني تعرض للاختراق قبل سفرها إلى الصين، أواخر أغسطس (آب).
وقالت لشبكة سي.إن.إن "لقد قالوا إنهم لم يكونوا على علم بالأمر، وأشاروا إلى أنه لم يكن مقصوداً، لكنني أعتقد أنه كان من المهم أن أناقش الأمر، وأخبرهم أنه من الصعب بناء الثقة، عندما تكون لديك تصرفات كهذه".

لماذا يكره الجمهوريون الصين؟ https://t.co/rCeMl86yA9 pic.twitter.com/OWisvdH5WP

— 24.ae (@20fourMedia) September 1, 2023 وذكرت في حوارها مع برنامج واجه الأمة "أعتقد أنه ليس هناك شك في أن الاقتصاد الصيني يتباطأ. ومن المؤكد أنهم يواجهون تحديات حقيقية وجادة في قطاع العقارات".
وأضافت أن الاقتصاد الصيني كان أداؤه أفضل عندما كان أكثر شفافية، وأكثر توجها نحو السوق.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان النيجر مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية عام الاستدامة الملف النووي الإيراني الصين أمريكا

إقرأ أيضاً:

جائزة الإمارات للطاقة تحفز الشركات والأفراد

دبي: «الخليج»
تستعرض جائزة الإمارات للطاقة 2025 فئاتها وجوائزها عبر مشاركتها ضمن جناح المجلس الأعلى للطاقة بدبي خلال فعاليات الدورة السادسة والعشرين من معرض تكنولوجيا المياه والطاقة والبيئة «ويتيكس 2024» والدورة العاشرة من القمة العالمية للاقتصاد الأخضر. ويعد معرض «ويتيكس»، الذي يعقد في الفترة ما بين 1 و3 أكتوبر بمركز دبي التجاري العالمي، منصة عالمية لاستعراض أحدث الابتكارات في مجالات المياه والطاقة والبيئة.
كما تناقش القمة العالمية للاقتصاد الأخضر، التي تُعقد يومي 2 و3 من الشهر نفسه، أهم القضايا الاستراتيجية المتعلقة بالانتقال إلى الاقتصاد الأخضر. وتأتي مشاركة الجائزة في هاتين الفعاليتين لتشجيع الابتكار وتحفيز الشركات والأفراد على تطوير حلول مستدامة للطاقة تسهم في تحقيق الحياد الكربوني وتقليل الانبعاثات.
وقال سعيد محمد الطاير، نائب رئيس المجلس الأعلى للطاقة بدبي، ورئيس جائزة الإمارات للطاقة: «تساهم الجائزة في دعم جهود دولة الإمارات في تحقيق الحياد المناخي وتوسيع استخدام الطاقة النظيفة بما يتماشى مع استراتيجية الإمارات للحياد المناخي 2050، واستراتيجية دبي للطاقة النظيفة 2050، واستراتيجية الحياد الكربوني 2050 لإمارة دبي للوصول إلى 100% من القدرة الإنتاجية للطاقة من مصادر الطاقة النظيفة بحلول 2050.
من جهته، أكد أحمد بطي المحيربي، الأمين العام للمجلس الأعلى للطاقة بدبي ونائب رئيس اللجنة التنفيذية لجائزة الإمارات للطاقة أن الجائزة تسعى لتمكين الكفاءات المحلية والدولية بتعزيز أفضل الممارسات في استخدام الطاقة المتجددة.

مقالات مشابهة

  • جائزة الإمارات للطاقة تحفز الشركات والأفراد
  • إذا ردت على هجوم إيران..ميليشيات طهران في العراق تهدد المصالح الأمريكية
  • قتلى وجرحى في هجوم بالسكين داخل متجر وسط الصين (شاهد)
  • بسبب ارتفاع تكاليف تربيتهما.. حديقة حيوان فنلندية تعيد دبين من الباندا إلى الصين
  • وزير الصناعة والثروة المعدنية يُشارك في اجتماع الطاولة المستديرة ويعقد اجتماعات ثنائية مع كبرى الشركات الأمريكية لتعزيز التعاون الصناعي والتعديني
  • اللامي: القواعد الأمريكية في العراق منطلق لدعم واشنطن للكيان الصهيوني
  • بالفيديو: الجيش الإسرائيلي يُعلن قصف أهداف في اليمن
  • واشنطن بوست: الإدارة الأمريكية تستعد لانتقام إيراني محتمل بعد اغتيال زعيم حزب الله
  • الصين تعارض انتهاك لسيادة لبنان
  • لبنانيون ينامون على الشواطئ وفي الشوارع بسبب الغارات الإسرائيلية