سواليف:
2024-09-17@03:13:22 GMT

محافظ إربد: إجراءات مشددة بحق السائقين المتهورين

تاريخ النشر: 3rd, September 2023 GMT

محافظ إربد: إجراءات مشددة بحق السائقين المتهورين

#سواليف

أكد محافظ إربد، رضوان العتوم، أهمية تضافر الجهود للحد من الممارسات السلبية الخارجة على القانون بقيادة المركبات وما يرافقها من مظاهر تهدد أرواح وسلامة المواطنين وممتلكاتهم.

وقال المحافظ العتوم، لوكالة الأنباء الأردنية(بترا)، إن الاستهتار بأرواح وحياة المواطنين بممارسات طائشة ومتهورة لم يعد مقبولا وبتنا نفقد أرواحا بريئة نتيجة سلوكيات بعيدة عن الالتزام بقواعد وقوانين السير ،لافتا إلى أن آثار تلك الممارسات تزهق الأرواح وتؤثر على السلم المجتمعي، كما حدث مؤخرا على الطريق العام في بلدة حوفا بلواء الوسطية والتي ذهب ضحيتها 6 أشخاص وإصابة آخرين.

ودعا العتوم إلى تعزيز الوعي المجتمعي بخطورة تلك الممارسات الاستعراضية سواء بالسرعة الزائدة أو “التفحيط” أو السير على شكل مواكب وإخراج الأجسام من السيارات بصورة خاطئة وخطرة.

مقالات ذات صلة رونالدو والعوضات يتنافسان على جائزة أفضل لاعب في غرب آسيا 2023/09/03

وأشار إلى أن هذه الممارسات والسلوكيات الطائشة محط متابعة ورقابة مشددة من الأجهزة المعنية، مؤكدا أنه لا تهاون في اتخاذ الإجراءات القانونية والإدارية بحق مرتكبيها، لافتا إلى أنه جرى اتخاذ إجراءات إدارية بحق عدد ممن ثبت قيامهم بمثل هذه الأفعال.

من جهته، قال رئيس بلدية الوسطية عماد العزام إن الدور الرئيس يقع على عاتق المجتمع أفرادا وأسرا بالتوعية ورفض مثل هذه الممارسات المتهورة والإبلاغ عنها وإسناد جهود الأجهزة الأمنية والمعنية بتفعيل دور الموطن كرجل أمن مجتمعي.

ونوه العزام إلى أن هذه التجاوزات أزهقت أرواح 9 مواطنين بأقل من عام واحد داخل لواء الوسطية نتيجة التجاوزات على القوانين بالقيادة غير الملتزمة من السائقين والسرعة غير المبررة، بالإضافة إلى ضرورة الوعي بأهمية محاربة مظاهر إطلاق العيارات النارية بالأفراح والاحتفالات ومواكب السيارات وخروج الأجسام منها بشكل خطير.

واستنكر العزام باسم هذه التصرفات التي وصفها بـ”الدخيلة على مجتمعنا”، مطالبا بتشديد الإجراءات الميدانية على تلك الظواهر التي تعد جريمة بحق المجتمع.

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف

إقرأ أيضاً:

تعزيزات أمنية مشددة وإعتقالات بالجملة للحراگة بكل من الفنيدق وبني انصار

زنقة 20. تطوان

تواصل مختلف التشكيلات الأمنية معززة بسيارات ومدرعات لرش المياه، التواجد بالمناطق المحاذية لكل من مدينتي سبتة و مليلية المحتلتين، منذ يومين، عقب الترويج على شبكات التواصل الإجتماعي لتحريض على تنفيذ عمليات إقتحام وتنظيم الهجرة السرية.

و عاين منبر Rue20 بالفنيدق توقيف عناصر الدرك والأمن الوطني عدة قاصرين قدموا من مدن بعيدة كبني ملال و خريبكة و وادزم والحسيمة وتاونات والعرائش، والدارالبيضاء.

وأسفرت العمليات الأمنية التي باشرتها مصالح الشرطة بكل من مدينتي طنجة وتطوان لمكافحة المحتويات الرقمية التي تحرض على تنظيم الهجرة غير المشروعة، خلال الفترة الممتدة ما بين 09 و11 شتنبر الجاري، عن توقيف 60 شخصا، من بينهم قاصرين، وذلك للاشتباه في تورطهم في فبركة ونشر أخبار زائفة على شبكات التواصل الاجتماعي تحرض على تنظيم عمليات جماعية للهجرة غير المشروعة.

وأوضح أمصدر أمني أن مصالح اليقظة المعلوماتية للأمن الوطني كانت قد رصدت محتويات رقمية منشورة على مواقع التواصل الاجتماعي، تحرض بشكل مباشر على اقتحام السياج الأمني الواقع بين مدينة الفنيدق ومدينة سبتة يوم 15/09/2024، كما تحرض مستعملي مواقع وتطبيقات التواصل الاجتماعي على الهجرة غير المشروعة بشكل جماعي.

وأشار المصدر ذاته، إلى أن الأبحاث التقنية والتحريات الميدانية المنجزة مكنت من تحديد هويات 13 شخصا متورطين في نشر وتقاسم هذه المحتويات الرقمية، وذلك بناء على معطيات دقيقة وفرتها مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، قبل أن يتم توقيفهم من طرف الشرطة القضائية بمدينة تطوان خلال عمليات أمنية جرى تنفيذها بمدن الدار البيضاء وتطوان والعرائش ووزان والرباط وميسور ووجدة وفاس والمحمدية وويسلان.

وفي سياق متصل، – يضيف المصدر-، أسفرت عملية أمنية مماثلة جرى تنفيذها بمدينة طنجة عن توقيف 47 مشتبه فيه مباشرة بعد وصولهم إلى المدينة عبر محطة القطار والمحطة الطرقية، وذلك في محاولة منهم للاستجابة لشرائط الفيديو والمحتويات الرقمية التحريضية لتنفيذ عملية جماعية للهجرة غير المشروعة.

وقد تم إخضاع المعنيين بالأمر لإجراءات البحث القضائي الذي يجرى تحت إشراف النيابة العامة المختصة، للكشف عن الخلفيات الحقيقية الكامنة وراء ارتكاب هذه الأفعال الإجرامية، فيما تتواصل الأبحاث والتحريات لرصد وتوقيف كافة المحرضين والمتورطين بشكل مباشر في فبركة ونشر هذه المحتويات والأخبار الزائفة التي تحرض على تنفيذ عمليات جماعية للهجرة غير المشروعة.

مقالات مشابهة

  • محافظ جاوا الإندونيسية: نقدر عناية الإمام الأكبر بطلابنا الدارسين في قلعة الوسطية والاعتدال
  • إسرائيل تخترق أمن الولايات المتحدة.. وأمريكا ترد بعقوبات مشددة
  • تحويلات مرورية في طريق جرش من جسر سلحوب إلى البقعة / صور
  • السفير الحربي: المملكة تضطلع بدور عالمي في نشر قيم الوسطية والتسامح
  • حجز السائقين والتحفظ على عامل المزلقان في حادث تصادم قطارين ركاب بالشرقية
  • إيجابية 6 حالات في فحص تعاطي المخدرات بين السائقين
  • أشرف سنجر: أهل فلسطين يتمسكون بالبقاء على أرضهم رغم الممارسات الإسرائيلية الوحشية (فيديو)
  • تعزيزات أمنية مشددة وإعتقالات بالجملة للحراگة بكل من الفنيدق وبني انصار
  • اتحاد القيصر ينظم أمسية شعرية عربية في إربد .
  • نائب محافظ الشرقية: اتخذنا كل إجراءات نقل مصابي حادث تصادم القطارين بالزقازيق