صور- بدر بن مراد البلوشي

أطلقت محافظة جنوب الشرقية وبالتعاون مع المديرية العامة للإسكان والتخطيط العمراني، مسابقة تصميم الأكواخ والمظلات الشاطئية، والتي تستهدف الشباب العُماني المتخصصين في مجالات التخطيط المعماري والهندسة المدنية والمعمارية والتصميم.

وتأتي هذه المسابقة لتحقيق عدد من الأهداف مثل رفد القطاع السياحي بمشاريع حديثة ومبتكرة، وتمكين القدرات العملية والفنية للشباب العماني المتخصص في مجال التخطيط العمراني والهندسة واستثمار معارفهم ومهاراتهم، وتطوير شواطئ المحافظة لتكون واجهة سياحية متميزة.

وفُتِحَ باب المشاركة للمتخصصين في مجالات التخطيط العمراني والهندسة المدنية والعمرانية والتصميم بشكل فردي أو ضمن فريق يتكوّن من اثنين إلى خمسة أفراد كحد أقصى، حيث يقدم المشارك تصاميم حديثة وذات رؤية فنية معاصرة لأكواخ ومظلات شاطئية تتناسب مع طبيعة شواطئ المحافظة وتتوافق مع شروط وضوابط المسابقة.

وأعدّت اللجنة المشرفة على المسابقة دليلاً فنيًّا يتضمن الشروط والمعايير الواجب الالتزام بها، ومكونات التصميم (المساحة والغرض) ومعايير التقييم والمسارٍ الزمنيٍّ للمسابقة.

ويمكن للمتسابق التسجيل عبر الرابط المخصص لاستقبال المشاركات، وسيتم الإعلان عن 10 مشاركين سيتأهلون إلى المرحلة الثانية من المسابقة، لعرض فكرة المشروع على لجنة التحكيم، وفي الختام يتأهل 3 متسابقين للتتويج بالمراكز الثلاثة الأولى.

ومن المقرر أن تعلن النتائج النهائية في أكتوبر المقبل، إذ تم تخصيص جوائز مالية للفائزين في المسابقة على النحو التالي: المركز الأول 3000 ريال عُماني، المركز الثاني 2000 ريال عُماني، و1000 ريال عُماني للفائز بالمركز الثالث.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

قوات الحماية المدنية بمديرية أمن الشرقية تسيطر على حريق منزل بالزقازيق

تمكنت قوات الحماية المدنية بمديرية أمن الشرقية، من السيطرة على حريق منزل مكون من 4 طوابق بمنطقة الحريري بمدينة الزقازيق بمحافظة الشرقية، وذلك دون إصابات أو خسائر فى الأرواح.

كانت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الشرقية، تلقت إخطارا يفيد بورود بلاغ بنشوب حريق في منزل بمنطقة الحريري أمام الشهر العقاري بمدينة الزقازيق.

انتقلت قوات الحماية المدنية إلى موقع البلاغ، وتم الدفع بعدة سيارات إطفاء تمكنت من السيطرة على الحريق وإخماد النيران، فيما تبين نشوب الحريق في منزل مكون من 4 طوابق، وأن النيران نشب بالطابقين الأول والثاني، وتم إخماد الحريق دون إصابات أو خسائر في الأرواح.

 







مقالات مشابهة

  • تقييم 55 مشاركا في مسابقة القرآن الكريم ببهلا
  • مسابقة معرفية بقانون 152 / 2020 لتعزيز ثقافة الموظفين
  • «الرياضة» تبدأ تنفيذ مسابقة تحدي الشباب العالمية.. إليك التفاصيل
  • فوز مشروع عُماني بالمركز الثاني خليجبا في مسابقة "جيبكا" للابتكار
  • مشروع عُماني الثاني خليجيا في مسابقة «جيبكا» للابتكار
  • عُمانيّةٌ تُحقق المركز الثاني في مسابقة عالمية للتصوير الضوئي
  • إطلاق مسابقة فن القرم البيئية لطلاب إمارة أبوظبي
  • 780 مشاركا في "مسابقة ببهلا القرآنية
  • تصفيات مسابقة السلطان قابوس للقرآن الكريم تتواصل بعبري
  • قوات الحماية المدنية بمديرية أمن الشرقية تسيطر على حريق منزل بالزقازيق