دعا المستشار السابق لرئيس البنتاغون دوغلاس ماكغريغور، عبر شبكة "إكس" الاجتماعية، الرئيس الأميركي جو بايدن إلى إجبار سلطات كييف على الدخول في محادثات سلام مع روسيا.
وكتب المستشار السابق: "الآن هو وقت المفاوضات. إن واشنطن، وليس موسكو، هي التي تحتاج إلى مخرج من الكوارث العديدة. تصالحوا أيها الحمقى!".

وبحسب ماكغريغور، يتطلب النزاع الذي تغذيه الولايات المتحدة في الجمهورية السوفيتية سابقًا، وضعف اقتصاد الولايات المتحدة، وتفشي الجريمة وأزمة الهجرة بسبب الحدود المفتوحة، اتخاذ إجراءات حاسمة من جانب البيت الأبيض.

وكانت موسكو أشارت مرارا إلى استعدادها للتفاوض، لكن كييف فرضت حظرا عليه على المستوى التشريعي، وقال الرئيس الأوكراني فلاديمير زيلينسكي خلال قمة مجموعة العشرين في نوفمبر الماضي، إنه لن يكون هناك "مينسك-3".

وأشار دميتري بيسكوف، السكرتير الصحافي للرئيس الروسي، إلى أن مثل هذه الكلمات تؤكد تماما موقف كييف بشأن عدم الرغبة في التفاوض.

وسبق أن أكد وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، أن الولايات المتحدة لا تسعى لإنهاء النزاع الأوكراني، بمواصلة الحديث عن تسوية وفق "صيغة زيلينسكي"، وأن إيمان الغرب بانتصار كييف بات أضعف.

ومن جانبه، صرح مدير مكتب رئيس الوزراء الهنغاري، غيرغيري غوياش، بأن حكومة بلاده تعتقد أن على الدول الغربية تقديم ضمانات أمنية لروسيا وعدم قبول أوكرانيا في "الناتو"، لحل النزاع الأوكراني.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الولايات المتحدة البيت الأبيض الناتو مجموعة العشرين أزمة الهجرة

إقرأ أيضاً:

سلام بحث ونائب وزير الاقتصاد الأوكراني في اتفاق شراكة اقتصادية شاملة

التقى وزير الإقتصاد والتجارة أمين سلام، نائب وزير الاقتصاد الأوكراني تاراس كاشكا، وجرى البحث في العلاقات الثنائية بين البلدين وبخاصة على صعيد التعاون الإقتصادي والتجاري بين لبنان واوكرانيا.

وتخلل الاجتماع البحث في اتفاق شراكة اقتصادية شاملة بين لبنان وأوكرانيا، إضافة إلى مناقشة تعزيز التعاون التجاري في مختلف المجالات ذات الاهتمام المشترك ومنها الطاقة والزراعة والتكنولوجيا والصناعات التحويلية وتجارة التجزئة، بما يسهم في فتح آفاق جديدة تدعم نمو التجارة والاستثمارات المتبادلة.

كذلك، تخلل اللقاء استعراض عدد من المشاريع الاستراتيجية للامن الغذائي بين لبنان واوكرانيا بخاصة وأن أوكرانيا من اكبر الدول المصدرة للقمح والحبوب والزيوت ومواد غذائية اخرى إلى لبنان والمنطقة.   ومن أهم المشاريع التي تم البحث فيها أيضاً إمكانية اعتماد لبنان مركز استراتيجي جديد لتخزين القمح والحبوب في منطقة الشرق الأوسط.    

مقالات مشابهة

  • البنتاغون يعلن تأجيل مناورات عسكرية مشتركة مع جورجيا في إطار مراجعة العلاقات الثنائية
  • سلام بحث ونائب وزير الاقتصاد الأوكراني في اتفاق شراكة اقتصادية شاملة
  • بايدن يهنئ ستارمر على رئاسة حكومة بريطانيا.. ويجددان تعهدهما بدعم أوكرانيا
  • مستشار سابق للبنتاغون يحذر من حرب داخلية أمريكية
  • أوكرانيا عن زيارة رئيس حكومة المجر إلى روسيا: نرفض محادثات السلام دون مشاركتنا
  • الولايات المتحدة تشتري صواريخ باتريوت و نظام ناسماس بقيمة 2.2 مليار دولار لأوكرانيا
  • زيلينسكي يشكر الولايات المتحدة على حزمة المساعدات العسكرية الجديدة
  • أنطونوف: الولايات المتحدة دولة راعية للإرهاب
  • السفير الروسي لدى واشنطن: أمريكا تعمل بالفعل على تأمين وضعها كدولة راعية للإرهاب
  • مسئول فلسطيني: الولايات المتحدة شريك رئيسي لدولة الاحتلال على مدار تاريخ الصراع الفلسطيني