عبري- الرؤية

عقدت المديرية العامة للثروة الزراعية وموارد المياه بمحافظة الظاهرة اجتماعا لمناقشة الاستعدادات والأعمال التحضيرية لتنفيذ الحملة الموسعة الثالثة لمكافحة آفة سوسة النخيل الحمراء بولايات وقرى المُحافظة، والتي ستنطلق يوم 17 سبتمبر الجاري وتستمر حتى 28 سبتمبر.

ترأس الاجتماع المهندس سالم بن علي العمراني المدير العام للثروة الزراعية وموارد المياه بمحافظة الظاهرة، بحضور عدد من المختصين والفنيين والإداريين بالمديرية والدوائر التابعة لها.

وأشار العمراني إلى أنَّ اللقاء يهدف إلى وضع خطة عمل موحدة لمكافحة هذه الآفة التي تهدد النخيل، وتوحيد الجهود من خلال تحديد العمل والأدوار بين الفرق، والتعاون والتنسيق الدائم لضمان نجاح الحملة والحد من تأثير الآفة على إنتاجية النخيل وضرورة المتابعة والتقييم بعد الانتهاء من الحملة.

وشهد الاجتماع استعراض الوضع الحالي للآفة ومدى انتشارها في القرى ومزارع النخيل، واستعراض خطة العمل لمكافحة الآفة بالطرق المختلفة، ومناقشة الموارد المالية واحتياجات ومستلزمات الحملة من معدات وأجهزة وتوفير كوادر فنية لضمان تنفيذ الحملة بكل نجاح، بالإضافة إلى استعراض بعض الجوانب الأخرى للحملة كالخطة الإعلامية والجوانب الإدارية والاستمارة الإلكترونية لأعمال الحملة.

يشار إلى أن وزارة الثروة الزراعية والسمكية وموارد المياه تواصل جهودها في مكافحة آفة سوسة النخيل الحمراء للتقليل من الأضرار الاقتصادية على قطاع النخيل، إذ نفذت المديرية العامة للثروة الزراعية وموارد المياه بمحافظة الظاهرة خلال الفترة الماضية العديد من الحملات الموسعة للحد من خطر وانتشار آفة سوسة النخيل، بالتعاون مع عدد من الجهات والفرق التطوعية والمجتمعية، حيث تتم المكافحة باستخدام المصايد الفرمونية والمكافحة الكيميائية، وفي حالة الإصابة الشديدة يتم قطع النخلة وحرقها في نفس الموقع.

وقد حققت الحملة الموسعة الأخيرة للمكافحة التي نفذتها المديرية العام الماضي نتائج كبيرة، حيث تم علاج 3611 نخلة وإزالة 761 نخلة.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

القبض على مواطن بجازان لترويجه 22,562 قرصًا خاضعًا لتنظيم التداول الطبي

قبضت المديرية العامة لمكافحة المخدرات على مواطن بمنطقة جازان لترويجه (22,562) قرصًا خاضعًا لتنظيم التداول الطبي.

وجرى إيقافه واتخاذ الإجراءات النظامية بحقه، وإحالته إلى النيابة العامة.

وتهيب الجهات الأمنية بالإبلاغ عن كل ما يتوافر من معلومات لدى المواطنين والمقيمين عن أي نشاطات ذات صلة بتهريب أو ترويج المخدرات، وذلك من خلال الاتصال بالأرقام (911) في مناطق مكة المكرمة والرياض والشرقية و(999) في بقية مناطق المملكة، ورقم بلاغات المديرية العامة لمكافحة المخدرات (995)، وعبر البريد الإلكتروني 995@gdnc.gov.sa، وستعالج جميع البلاغات بسرية تامة.

مقالات مشابهة

  • حملة لتوزيع المياه والمثلجات على مليون عامل في دبي
  • القبض على شخص بتبوك لترويجه 10,880 قرصًا من الإمفيتامين المخدر
  • القبض على مروج لأكثر من 22 ألف قرص خاضع للتداول الطبي بجازان
  • مكافحة المخدرات تقبض على شخص بمنطقة جازان لترويجه 22,562 قرصًا خاضعًا لتنظيم التداول الطبي
  • مكافحة المخدرات تقبض على شخص بتبوك لترويجه 10,880 قرصًا من الإمفيتامين
  • القبض على مواطن بجازان لترويجه 22,562 قرصًا خاضعًا لتنظيم التداول الطبي
  • عسير.. القبض على شخصين لترويجهما "الإمفيتامين" المخدر
  • ضبط مواطن لترويجه الحشيش بالجوف
  • القبض على شخص بجدة لترويجه 25,350 قرصًا خاضعًا لتنظيم التداول الطبي
  • القبض على شخص بالجوف لترويجه الحشيش المخدر