جريدة الرؤية العمانية:
2024-09-30@19:41:47 GMT

وفد تجاري من شمال الباطنة يزور تايوان

تاريخ النشر: 3rd, September 2023 GMT

وفد تجاري من شمال الباطنة يزور تايوان

 

صحار- خالد الخوالدي

بدأ وفد تجاري من غرفة تجارة وصناعة عمان بمحافظة شمال الباطنة، زيارة إلى تايبيه في تايوان، ويترأس الوفد المهندس سعيد بن علي العبري رئيس مجلس إدارة الفرع، وتستمر الزيارة حتى 9 من سبتمبر الجاري؛ بمشاركة مجموعة من أصحاب الأعمال في قطاعي الصناعة والتجارة، وذلك بالتنسيق مع المكتب التجاري لسلطنة عمان في تايبيه.

ويهدف الوفد إلى البحث عن فرص وأعمال تجارية جديدة للمشاركين، والتعريف بالفرص الاستثمارية المتاحة في محافظة شمال الباطنة في مختلف القطاعات الصناعية والتجارية والسياحية والصحية وغيرها.

وقال رئيس الوفد رئيس فرع الغرفة بمحافظة شمال الباطنة إن الزيارة تندرج ضمن خطة عمل الفرع لعام 2023، وفق رؤية حديثة تسعى إلى تنظيم محور تسيير واستقبال الوفود التجارية لتحقيق الاستفادة الفعلية والمباشرة، وبما يعمل على تعزيز مساهمة الوفود التجارية في تنمية الاقتصاد الوطني والقطاع الخاص. وأضاف أن الزيارة تستهدف إيجاد شراكات اقتصادية مع مؤسسات وشركات خارجية عبر توقيع مذكرات تفاهم واتفاقيات تجارية، وتبادل الخبرات التجارية مع الآخرين والانفتاح على العالم الخارجي اقتصاديا بما يحقق التطور والنماء لشركات ومؤسسات القطاع الخاص.

وأضاف أن الوفد يضم 20 مشاركًا يمثلون قطاعي الصناعة والتجارة الى جانب مشاركة مدير عام مدينة صحار الصناعية، لافتًا إلى أن الوفد يستهدف الترويج للاستثمار في مجالات صناعة الألمنيوم والحديد والبلاستيك وأشباه الموصلات والصناعات الطبية والصناعات الزراعية والصناعات الغذائية وقطع غيار السيارات.

وأشار العبري الى أن اختيار أعضاء الوفد جاء بما يتناسب مع متطلبات ترويج الصادرات والمنتجات العمانية وبما يتوافق مع ما هو مستهدف من الأسواق الخارجية، لافتًا إلى أن برنامج الوفد يشتمل على عقد لقاءات عمل رسمية مع غرفة التجارة في تايبيه، والتقاء عدد من المسؤولين التجاريين ورجال الأعمال، وزيارة مركز تنمية التجارة الخارجية بتايبيه، والمعرض التجاري، وجمعية المصدرين التايوانيين، والمصانع والشركات التجارية العاملة في القطاعات المستهدفة، إضافة إلى عقد لقاءات عمل ثنائية متخصصة بين أعضاء الوفد ونظرائهم في تايبيه.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

رئيس قضايا الدولة يزور وزير الاتصالات لبحث سبل التعاون في التحول الرقمي

أجرى المستشار عبد الرزاق شعيب، رئيس هيئة قضايا الدولة، زيارة إلى الدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، في مقر الوزارة بالقرية الذكية اليوم الاثنين، وذلك لبحث سبل التعاون المشترك بين الهيئة والوزارة لتدعيم وتطوير منظومة التحول الرقمي وآليات دعم التكنولوجيا الرقمية.

رئيس هيئة قضايا الدولة يزور وزير الاتصالات 


وشهد اللقاء مناقشة الجهود المستمرة لتنفيذ استراتيجية الدولة للتحول الرقمي، والتي تهدف إلى تحقيق رؤية القيادة السياسية للعدالة الناجزة وتسهيل الإجراءات القضائية من خلال ميكنة الخدمات وتطوير البنية التحتية الرقمية، وأكد الطرفان على أهمية التعاون المشترك لتحقيق هذه الرؤية.
 

رئيس قضايا الدولة يزور وزير الاتصالات

 حضر اللقاء المهندس رأفت هندي، نائب وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والمهندس سعد رشدي، والمهندس محمود بدوي، حيث تم التأكيد على أهمية تعزيز التعاون بين مختلف الجهات المعنية لتحقيق التحول الرقمي الشامل، بما يسهم في تحسين جودة الخدمات المقدمة للمواطنين وتطوير الأداء القضائي.


ومن جانب قضايا الدولة، حضر :
المستشار أحمد ثابت، نائب رئيس الهيئة “الأمين العام”،المستشار أحمد سعد، نائب رئيس الهيئة “المشرف على مكتب رئيس الهيئة”،المستشار وليد السيد عناني، الأمين العام المساعد لشئون التحول الرقمي
المستشار مصطفي هيكل، عضو الامانة العامة

 

مقالات مشابهة

  • وزير الأوقاف يستقبل رئيس الطائفة الإنجيلية ووفدًا من مجلس كنائس جنوب إفريقيا
  • رئيس قضايا الدولة يزور وزير الاتصالات لبحث سبل التعاون في التحول الرقمي
  • رئيس الوفد الوطني: العدوان الصهيوني المدعوم أمريكيا لا يمكن أن يؤثر على إرادة الشعب اليمني
  • لقاء تعريفي في شمال الباطنة حول اكتتاب "أوكيو للاستكشاف والإنتاج"
  • رئيس الجالية المصرية في إيطاليا يزور معهد "دون بوسكو" بالقاهرة
  • رئيس الوفد الوطني: رحيل القائد العظيم حسن نصر الله خسارة فادحة
  • رئيس الوزراء يزور دير سانت كاترين ويلتقي بالقساوسة والرهبان
  • رئيس الوزراء يزور منطقة وادي الدير بسانت كاترين
  • رئيس الوزراء يزور دير سانت كاترين
  • رئيس الوزراء يزور وادى دير سانت كاترين