قالت وكيلة وزارة التربية التعليم مسعودة الأسود إن الميزانية التشغيلية للمؤسسات التعليمية للعام الدراسي الجديد، بلغت نحو 85 مليون دينار ستوزع وفقا لعدد الطلاب في كل مراقبة.

وأضافت مسعودة في تصريح لمنصة” حكومتنا” أن ما يقارب الـ 80% من المدارس مستوفية للبيانات وجاهزة لصرف ميزانيتها وأن أكثر من 45 مدرسة تسلمت صكوكها من أصل 90 مراقبة.

وعن المدارس التي لا تملك حسابات مصرفية، أوضحت مسعودة أن الوزارة ستصرف لها عهدة مالية على أن تسلم إلى مدير المدرسة وتصرف على بنود أربع هي عمليات الصيانة الخفيفة والنشاط المدرسي والنظافة العامة والقرطاسية إضافة إلى الاحتياجات التي يحددها المراقب مع مدير المدرسة.

ونوهت الأسود إلى ضرورة قفل العهدة قبل الـ15 من ديسمبر المقبل وستخصم من مرتب مدير المدرسة حال على إقفالها في الموعد المحدد.

هذا وبلغ عدد المدارس التي استقبلت الطلاب في العام الدراسي 6383 مدرسة للعام الحالي، فيما بلغ عدد التلاميذ والطلاب لمرحلتي التعليم الأساسي والثانوي 2.3 مليون طالبا وطالبة.

المصدر: منصة حكومتنا

العام الدراسيمسعودة الأسودوزارة التربية التعليم

المصدر: ليبيا الأحرار

كلمات دلالية: يونيسيف يونيسف يونسيف العام الدراسي مسعودة الأسود وزارة التربية التعليم

إقرأ أيضاً:

لجان الأهل في المدارس الكاثوليكية بكسروان الفتوح وجبيل: للبدء بالعام الدراسي الحضوري

أصدر إتحاد لجان الأهل في المدارس الكاثوليكية في كسروان الفتوح وجبيل بيانا شدد فيه على ان "أي قرار رسمي صدر أو قد يصدر بتأخير بدء العام الدراسي المذكور على مستوى كامل الأراضي اللبنانية، يكون غير صائب وفي غير موقعه الواقعي والقانوني. فإذا كان من المفهوم تأخير بدء الدراسة الحضورية في بعض المناطق ذات الحساسية الأمنية الكبيرة، فإن باقي المناطق هي بمنأى حاليا عن الأخطار المباشرة ويمكن مباشرة التدريس فيها، وهو أمر يطبق عادة في جميع الدول التي قد تمر بحروب، وهو بأي حال أحد أوجه الصمود ولا يؤثر إطلاقا على التضامن الوطني".

وأكد أن "مصلحة أولادنا، وخصوصا في مدارس منطقتي كسروان الفتوح وجبيل، تقتضي دون الحاجة الى كثير من التحليل والتفسير بدء العام الدراسي الحضوري وفقا للروزنامة المقررة مسبقا. ولن يقبل الإتحاد غير ذلك ولا يرى أي سبب يحول دون هذا الأمر، وهو يدعو جديا وبإلحاح إدارات المدارس الى البدء بالتدريس حضوريا على أن تراعى الظروف الأمنية يوما بيوم. مع العلم أن التجارب السابقة أثبتت أن التعليم عن بعد لم يعط النتائج المرجوة لا بل أدى الى إنهيار في المستوى التعليمي".

وناشد الإتحاد وزير التربية والتعليم العالي في حكومة تصريف الاعمال عباس الحلبي "إعطاء توجيهاته العلنية بمباشرة التدريس الحضوري في المدارس في المواعيد المحددة مسبقا لما في ذلك مصلحة التلميذ، مع الأخذ بعين الإعتبار منطقة وقوع كل مدرسة ومدى الأخطار المباشرة المحيطة بها".

وختم: "إن لبنان هو بلد الحرية والقيم والعيش المشترك والعلم والثقافة وأثبت التاريخ أنه لا يمكن قهره ولا إزالته من الوجود ولا إلحاقه. أللهم، أنر عقول مسؤولينا وألهمهم الى طريق الصواب".

مقالات مشابهة

  • الإحصاء: مصر تضم 1.055 مليون معلم في التعليم قبل الجامعي
  • "التعليم".. تفاصيل النموذج الإشرافي المحدث لتطوير جودة العملية التعليمية
  • وكيل تعليم دمياط يتفقد سير اليوم الدراسي في إدارة كفر البطيخ
  • لجان الأهل في المدارس الكاثوليكية بكسروان الفتوح وجبيل: للبدء بالعام الدراسي الحضوري
  • تفاصل جولة مدير عام التعليم العام لمتابعة مدارس إدارة تمي الأمديد بالدقهلية
  • حفل استقبال مبهج للعام الدراسي الجديد بكلية التربية رياضية «بنات»
  • أزمات تلاحق تعليم الشرقية: لا حلول لا ردود
  • حفل استقبال للعام الدراسي الجديد بكلية التربية الرياضية بنات بالزقازيق
  • تعليم إسكندرية يفصل طالبة ..لهذا السبب
  • 22 إجراء من «تعليم القاهرة».. منها تسليم الكتب للطلاب