بغداد اليوم - بغداد

أوضح مصدر مطلع في هيئة النزاهة، اليوم الأحد (3 أيلول 2023)، بشأن اعتقال فرق الهيئة للرجال أكثر من النساء بعمليات مكافحة الفساد داخل مؤسسات الدولة.

وقال المصدر، لـ"بغداد اليوم"، ان "عمليات مكافحة الفساد لا تميز اطلاقاً ما بين الرجال أو النساء، بل تشمل كل متورط بالفساد مهما كان جنسه او منصبه او حتى انتماءه السياسي".

وبين المصدر، الذي طلب عدم ذكر اسمه، أن "هناك الكثير من أوامر القبض والتحري والاستقدام صدرت بحق نساء في مؤسسات حكومية مختلفة، لكن كما هو معروف بيانات هيئة النزاهة لا تذكر الأسماء وتذكر فقط المناصب، والكثير من تلك المناصب هي لنساء تم القبض عليهن او استقدامهن او حتى استردادهن من الخارج لتورطهن بقضايا فساد".

يشار الى أن هيئة النزاهة تصدر بشكل شبه يومي بيانات عن نشاطاتها في المحافظات العراقية كافة، ضمنها إلقاء القبض على متلبسين بالفساد بمختلف أنواعه، دون تحديد جنس المتهم في أغلب البيانات.

المصدر: وكالة بغداد اليوم

إقرأ أيضاً:

حنون: نعمل على زرع النزاهة وقلع الفساد من جذوره

الاقتصاد نيوز - بغداد

أكد رئيس هيئة النزاهة الاتحاديَّة، القاضي حيدر حنون، الاثنين، على زرع النزاهة وقلع الفساد من جذوره في مُؤسَّسات الدولة.

وقال حنون ، خلال لقائه وزير الزراعة عباس جبر المالكي، في بيان، اطلعت عليه "الاقتصاد نيوز"، إن "الهيئة تعمل على مُكافحة الفساد بطرقٍ مُختلفةٍ"، مُشيراً إلى أنَّ "عمل الهيئة لا يقتصر على الجانب التحقيقيِّ الزجريِّ في تصدِّيها للفساد ومُلاحقة مُرتكبيه، بل أن الجوانب الوقائيَّة والتوعويَّة التثقيفيَّة جزء من عملها".

وشدد، على "أهميَّة مشاركة قطاعات الدولة كافة في الحرب على الفساد"، مُنوّهاً بـ"إشراك الهيئة للوزارات والحكومات المحليَّة في وضع ستراتيجيَّات مُكافحة الفساد وتنفيذها".

وأردف حنون، أنَّ "الهيئة أطلقت عدَّة حملاتٍ تثقيفيَّة؛ لغرس قيم النزاهة وترسيخها بين العاملين في القطاعين العام والخاص، ونشر الثقافة القانونيَّة، والتوعية بإجراءات النزاهة الساعية لإخضاع الجميع لمبدأ المساءلة واحترام القانون".

وأكد، أن "الهيئة تعمل على زرع النزاهة وقلع الفساد من جذوره في مُؤسَّسات الدولة".

من جانبه، أكّد وزير الزراعة عباس جبر المالكي، أنَّ "وزارته تتعاون مع الأجهزة الرقابيَّة، لا سيما هيئة النزاهة الاتحاديَّة، لاستئصال آفة الفساد".

وأشار إلى، أن "أبواب وزارته مفتوحة لفرق الهيئة ولجانها في سعيها الحثيث لتتبُّع الخروقات والمُخالفات التي يمكن أن تُمثّل جرائم فساد وتقديم المتورطين للقضاء".

مقالات مشابهة

  • السعودية تعلن ضبط أكثر من نصف طن من مادة الحشيش المخدرة
  • القاضي (حيدر حنون) يؤكد رغبة النزاهة العراقية في التعاون مع جهاز الشرطة الماليَّة والهيئة الوطنيَّة لمكافحة الفساد الإيطاليَّة
  • إيطاليا تشيد بدور الأجهزة الرقابية في العراق: تسير بالاتجاه الصحيح
  • رئيس هيئة النزاهة يؤكد على أهميَّة مكافحة الفساد وتقليص نفوذ الفاسدين
  • عصر الغليان.. تموز يحمل انباءً غير سارة للعراقيين
  • عصر الغليان.. تموز يحمل انباءً غير سارة للعراقيين - عاجل
  • وفيات يوم الاثنين الموافق 24 يونيو 2024
  • رئيس هيئة النزاهة يعلن عن ستراتيجية جديدة لمكافحة الفساد
  • النزاهة تحيل ملفات الفساد في المثنى إلى القضاء
  • حنون: نعمل على زرع النزاهة وقلع الفساد من جذوره