ضربت عواصف رعدية مصحوبة بأمطار غزيرة إسبانيا يوم الأحد، مسببة فيضانات في وسط وشرق البلاد.

ووضعت هيئة الأرصاد الجوية الإسبانية العاصمة مدريدو منطقة طليطلة ومدينة قادش.  تحت تصنيف حالة التأهب الأحمر، بعد هطول الأمطار طوال الليل ما أدى إلى غرق الشوارع.

اعلان

وأرسلت خدمة الطوارئ في مدريد رسائل نصية للسكان تحذرهم من مخاطر وقوع فيضانات وتنصحهم بعدم استخدام مركباتهم.

كما قالت الهيئة إن ما يصل إلى 120 لترا من الأمطار لكل متر مربع ربما تهطل على مدى 12 ساعة في مدريد.

ومن بين المناطق الأكثر تضررًا هي بلدة روميرال الواقعة في مقاطعة توليدو. قام السكان بسحب المياه من أقبية منازلهم بواسطة مضخات كهربائية.

أزمة المناخ: الحرارة تراجعت نحو 30 درجة في منطقة سويسرية في 4 أيام.. وثلوج وفيضانات شاهد: الفيضانات تضرب مناطق واسعة من الهند وسط تسجيل أعلى درجات حرارة في البلاد

وفي شرق إسباني التي هطلت فيها الأمطار بمعدلات قياسية، تمكن رجال الإطفاء من إنقاذ عدة أشخاص كانوا محاصرين داخل مركبتين.
تم تأجيل مباراة أتليتيكو مدريد ضد إشبيلية التي كانت مقررة اليوم الأحد في استاد واندا متروبوليتانو في مدريد بسب الفيضانات.

شارك في هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية شاهد: سكان أوديسا الأوكرانية يتحدون الحرب ويستمتعون بمياه البحر ورماله الدافئة شاهد: إعصار هايكوي يصل اليابسة في تايوان وإجلاء الآلاف وإلغاء مئات الرحلات الجوية شاهد: اكتشاف موقع عبادة اثري في البيرو من عصور ما قبل الغزو الإسباني إسبانيا فيضانات - سيول أمطار مدريد الاحتباس الحراري والتغير المناخي اعلاناعلاناعلاناعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم الشرق الأوسط إعصار روسيا الصين الحرب الروسية الأوكرانية شرطة أوكرانيا إيطاليا إيران البحر الأسود Themes My Europeالعالممال وأعمالرياضةGreenNextسفرثقافةفيديوبرامج Servicesمباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Games Job offers from Jobbio عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعونا النشرة الإخبارية Copyright © euronews 2023 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار الشرق الأوسط إعصار روسيا الصين الحرب الروسية الأوكرانية شرطة My Europe العالم مال وأعمال رياضة Green Next سفر ثقافة فيديو كل البرامج Here we grow: Spain Discover Türkiye Algeria Tomorrow From Qatar أزمة المناخ Destination Dubai Angola 360 Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقسGames English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: إسبانيا فيضانات سيول أمطار مدريد الاحتباس الحراري والتغير المناخي الشرق الأوسط إعصار روسيا الصين الحرب الروسية الأوكرانية شرطة أوكرانيا إيطاليا إيران البحر الأسود الشرق الأوسط إعصار روسيا الصين الحرب الروسية الأوكرانية شرطة

إقرأ أيضاً:

أوكرانيا: الضربات الروسية تحرم سكان الشمال من المياه والكهرباء

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلنت السلطات الأوكرانية، اليوم السبت، أن الضربات الروسية خلال الليل خلفت 100000 أسرة بدون كهرباء في شمال أوكرانيا وقطعت إمدادات المياه عن عاصمة إقليمية، بينما ارتفع عدد الضحايا المدنيين بشكل حاد في شرق البلاد، بحسب ما ذكرت وكالة أنباء "أسوشيتد برس" الأمريكية.

وقالت وزارة الطاقة الأوكرانية إن منطقة سومي الشمالية المتاخمة لروسيا غرقت في الظلام بعد أن أضرت الضربات الروسية في وقت متأخر من يوم الجمعة بالبنية التحتية للطاقة. وبعد ساعات، ذكرت هيئة الإذاعة العامة الأوكرانية أن طائرات بدون طيار (مسيرات) روسية ضربت عاصمة المقاطعة، المسماة سومي، وقطعت المياه عن طريق ضرب خطوط الكهرباء التي تغذي نظام المضخات.

وتستهدف روسيا باستمرار البنية التحتية للطاقة في أوكرانيا التي تضررت بشدة، مما أدى إلى ساعات من انقطاع التيار الكهربائي في جميع أنحاء البلاد. وحذر المسؤولون الأوكرانيون من أن الوضع قد يتفاقم مع اقتراب فصل الشتاء .

مقالات مشابهة

  • روسيا: طائرات مسيّرة أوكرانية تهاجم منطقة بيلجورود الحدودية
  • من جديد.. انهيارات أرضية وفيضانات عارمة تضرب سويسرا
  • الدفاع الروسية: مقتل نحو 1600 عسكري أوكراني خلال 24 ساعة
  • كوبا أمريكا تعاند ريال مدريد.. إصابة قوية لساحر البرازيل
  • نيبال: مقتل 14 شخصا على الأقل في فيضانات وانهيارات أرضية
  • عواصف رعدية على اليابان والحرارة عند أعلى مستوياتها
  • اندلاع 123 معركة بين موسكو وكييف خلال يوم واحد
  • أوكرانيا: الضربات الروسية تحرم سكان الشمال من المياه والكهرباء
  • شاهد| إعصار يمني في يضرب البحر العربي والبحر الأحمر والبحر الأبيض المتوسط والمحيط الهندي
  • فيليب لام يطلق تصريحات قوية قبل مواجهة إسبانيا وألمانيا