بحث المنسق المقيم للشؤون الإنسانية في اليمن ديفيد جرسلي، اليوم، في العاصمة عدن، خطة صافر وحشد الموارد ودعم العملية التنموية والاقتصادية التي تنفذها الحكومة الشرعية.

وقالت وكالة سبأ الحكومية، إن وزير الخارجية وشؤون المغتربين الدكتور أحمد بن مبارك، بحث اليوم، في العاصمة عدن، مع المنسق المقيم للشؤون الإنسانية في اليمن ديفيد جرسلي، خطة عملية نقل نفط خزان سفينة صافر إلى الخزان البديل والانتهاء من عملية التفريغ.

كما تناول اللقاء الوضع الإنساني والجهود والبرامج التي تقودها الأمم المتحدة والمنظمات الدولية في اليمن.

وثمن بن مبارك ،الدعم الدولي والإقليمي لتنفيذ المشروع وإنقاذ البيئة البحرية من كارثة وشيكة ستؤثر على الدول الواقعة على مدخل البحر الأحمر اقتصاديا وبيئيا وإنسانيا.

وأكد بن مبارك خلال اللقاء، أهمية مضاعفة الجهود وحشد الموارد للتعامل مع قضيتي النزوح الداخلي وإزالة الألغام التي تسببت بها مليشيا الحوثي الإرهابية، ودعم مؤسسات الدولة على المستوى المحلي والمركزي لاستعادة دورها الخدمي والتخفيف من حدة الأزمة الإنسانية.

في نفس السياق، ناقش وزير التخطيط والتعاون الدولي الدكتور واعد باذيب، مع غريسلي الجهود الأممية لدعم خطط العملية التنموية والاقتصادية في البلاد.

ولفت وزير التخطيط، إلى حرص الحكومة على تقييم كافة البرامج والمشاريع المنفذة والاطلاع على كافة الجوانب ذات الصلة بآليات عمل الخطط والمشاريع بما يكفل التعامل معها وفق متغيرات الأوضاع الراهنة... مبيناً أن تلك الإجراءات من شأنها المساهمة في عملية التنمية والاستدامة لا سيما بمشاريع الأمن الغذائي.

فيما دعا نائب وزير التخطيط والتعاون الدولي، نزار باصهيب، إلى ضرورة مضاعفة الجهود الأممية لسد فجوة نقص التمويلات لما لها من تأثير سلبي في تغطية الاحتياجات الأساسية ومضاعفة المعاناة لدى المواطنين.

بدوره لفت المنسق العام للشؤون الإنسانية للأمم المتحدة، إلى أن الهدف من اللقاء الوقوف أمام الخطوات المترتبة للخطط الأممية لعملية الانتقال إلى التنمية والتركيز على نوعية المشاريع والاحتياجات الملحة وكيفية الاستمرار بالعمل الإنساني باليمن ومناقشة الترتيبات الخاصة لمبادرة الأمين العام للأمم المتحدة بعقد قمة بمدينة نيويورك خاصة لدعم تلبية الاحتياجات في اليمن.

المصدر: نيوزيمن

كلمات دلالية: فی الیمن

إقرأ أيضاً:

محافظ الفيوم يعقد اللقاء الدوري لخدمة المواطنين لبحث مطالبهم وتلقي شكواهم

عقد الدكتور أحمد الأنصاري، محافظ الفيوم، اللقاء الدوري لخدمة المواطنين، لبحث مطالبهم وتلقي شكواهم، ووجه بتوفير مساعدات عاجلة، ومعاشات للفئات الأكثر احتياجًا، وتوفير مشروعات تنموية للأسر الأولى بالرعاية، وفرص عمل للشباب والفتيات بالقطاع الخاص، كما وجه بتوفير الرعاية الطبية والعلاجية اللازمة لعدد من الحالات المرضية.

 

جاء ذلك بحضور، اللواء ضياء الدين عبد الحميد، سكرتير عام المحافظة، والأستاذ أحمد شاكر، السكرتير العام المساعد، والأستاذ جبريل عبدالوهاب، وكيل وزارة التضامن الاجتماعي، والمهندسة إيمان صدقى، مدير مديرية الطرق، والأستاذ سعد عشري، وكيل مديرية العمل، والأستاذ حازم حسني، مدير إدارة المواقف، والأستاذ سيد صلاح، رئيس المتابعة الميدانية بالمحافظة، والأستاذ محمد فتحي، مدير عام التعليم العام بمديرية التربية والتعليم، والأستاذ أشرف درويش، رئيس فرع جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر بالفيوم، والأستاذة رحاب أبو غرب، مدير إدارة خدمة المواطنين بديوان عام المحافظة، وعدد من مسئولي الجهات ذات الصلة، وممثلي الجمعيات الأهلية ومؤسسات المجتمع المدني بالفيوم.

 

خلال اللقاء، وجه محافظ الفيوم، وكيل وزارة التضامن الاجتماعي، بالتنسيق مع مسئولي الجمعيات الأهلية، لعمل عدد من تدخلات الحماية الاجتماعية لبعض الحالات من الأسر الأولى بالرعاية، والعمل على توفير المساعدات المالية والعينية العاجلة للحالات الأكثر احتياجًا، بجانب بحث ودراسة عدد من الحالات لبيان إمكانية منحها معاشات شهرية، والدخول تحت مظلة "تكافل وكرامة"، فضلًا عن التنسيق مع الجمعيات الأهلية ومؤسسات المجتمع المدنى، لتوفير عدد من المشروعات للفئات الأكثر احتياجًا تعينهم على مطالب الحياة.

 

كما وجه المحافظ، وكيل مديرية العمل، بتوفير فرص عمل للشباب والفتيات بالقطاع الخاص ومن بينهم ذوي الهمم، تبعًا لمؤهلاتهم العلمية وخبراتهم الحياتية وظروفهم المعيشية، مشددًا على متابعة العمالة الخاصة بمختلف المؤسسات والشركات والمصانع، للتأكد من عمل الشباب والفتيات بها فعليًا، وتقاضيهم للأجور تبعًا للشروط والقوانين المنظمة للعمل بالقطاع الخاص، كما وجه رئيس فرع جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر بالفيوم، بتوفير مشروعات تنموية للأسر الأولى بالرعاية، بهدف الانتقال بتلك الأسر من مرحلة المساعدات المباشرة، إلى العمل والإنتاج المستمر، والاعتماد على النفس من خلال تنفيذ المشروعات التنموية.

 

وفي قطاع الصحة، وجه محافظ الفيوم، بتوفير الرعاية الطبية والعلاجية اللازمة لعدد من الحالات المرضية من الفئات الأولى بالرعاية، وسرعة التنسيق بين مسئولى مديرية الصحة بالفيوم، ومسئولى إحدى المستشفيات المتخصصة بالقاهرة لبحث إمكانية توفير مفصل فخذ بالمجان لرجل مسن، وإجراء الفحص الطبي اللازم من خلال القومسيون الطبي، لشاب مصاب بورم أسفل عظم الساعد الأيسر مما يعيق اليد عن الحركة، لبيان إمكانية صرف معاش والده له، وكذا إجراء الفحص الطبي وتوفير العلاج اللازم لسيدة تعانى من مرض مناعي لتجمعات الماء على الرئة، وسرعة إجراء عملية عيون لشاب مصاب بضعف البصر بالتنسيق مع مستشفى الرمد بالفيوم، فضلًا عن التنسيق مع إحدى الجمعيات الأهلية، لعمل جلسات تخاطب لطفل يعانى من صعوبة النطق بسبب مرض متلازمة داون.

 

ووجه محافظ الفيوم، رؤساء مجالس المدن، بدراسة وبحث عدد من طلبات المواطنين الأولى بالرعاية، الراغبين فى ترخيص أكشاك وفقًا للوائح والقوانين المنظمة لذلك، كما وجه مسئولى مختلف القطاعات، بتلقى شكاوى المواطنين وبحث مطالبهم والعمل على وضع الحلول المناسبة لهذه الشكاوى، وتلبية تلك المطالب من خلال الأطر القانونية. 

IMG-20240916-WA0036 IMG-20240916-WA0034 IMG-20240916-WA0033

مقالات مشابهة

  • وزير الصحة يستقبل الممثل المقيم لمنظمة الأمم المتحدة للسكان لبحث التعاون المشترك
  • وزير الزراعة يبحث مع سفير بريطانيا التعاون في البحث العلمي ودعم منظومة الأمن الغذائي المستدام
  • وزير الخارجية يستقبل المنسق الأممي الخاص لعملية السلام بالشرق الأوسط
  • وزير الخارجية يستقبل المنسق الأممي الخاص لعملية السلام في الشرق الأوسط
  • نائب وزير السياحة تلتقى الرئيس التنفيذى للهيئة السعودية للبحر الأحمر لبحث سبل التعاون فى مجال السياحة الساحلية
  • اختطاف الموظفين الأمميين يعرقل الجهود الإنسانية في اليمن
  • محافظ الفيوم يعقد اللقاء الدوري لخدمة المواطنين لبحث مطالبهم وتلقي شكواهم
  • اليمن تشارك في المنتدى العربي السادس للمياه في أبو ظبي
  • أبو الغيط يلتقي المنسق الخاص للأمم المتحدة لعملية السلام ويؤكد: إسرائيل تزرع الكراهية وتقوض السلام
  • أبو سنة: التوازن بين متطلبات التنمية والحفاظ على الموارد الطبيعية أكبر تحدي يواجه البيئة