شارك الدكتور عفت وزيري مدير عام الإدارة التعليمية بأبوتشت شمالي قنا، اليوم الأحد ٣ ديسمبر الجاري، فى اجتماع إدارة التغذية بمديرية التربية والتعليم بقنا المنعقد بقاعة الأزمات بدايون عام المديرية.   

جاء ذلك بحضور منال عبدالوهاب وكيل المديرية و صابر زيان مدير الشؤون التنفيذية و اشرف موريس مدير عام إدارة التغذية والعميد محمد فتحي نظير المفوض من قبل جهاز مشروعات الخدمة الوطنية ومديري عموم الإدارات التعليمية.

  

وذلك تنفيذا لتوجيهات فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي بتطوير منظومة التغذية المدرسية وتوفير وجبات للطلاب تتمتع بمكونات توفر المزيد من العناصر الغذائية المتكاملة التي يحتاجها التلاميذ والطلاب علي مستوى المراحل التعليمية ومدي مساهمة التغذية المدرسية في علاج المشاكل الصحية كالانيميا والقزم، وذلك بالتنسيق مع مديرية الشؤون الصحية والهيئة القومية للتأمين الصحي. 

  و شددت وكيل المديرية علي ضرورة استخراج الشهادات الصحية لاعضاء لجنة التغذية بالمدارس واستبعاد أعضاء لجان التغذية المدرسية لمن يثبت ايجابيتهم بالأمراض المتنقلة عن طريق الغذاء.  

 وطالبت وكيل المديرية بتجنب السلبيات التي تم رصدها في الاعوام السابقة عند استلام الوجبات من المورد والتأكيد علي اتباع الإجراءات الاحترازية والوقائية أثناء استلام الوجبات وتسليمها للتلاميذ وذلك حرصا علي سلامة صحتهم.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: قنا ادارة أبو تشت التعليمية

إقرأ أيضاً:

وكيل تعليم دمياط يتفقد سير اليوم الدراسي في إدارة كفر البطيخ

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قام محمد رمضان غريب، وكيل وزارة التربية والتعليم دمياط، بجولة تفقدية مكثفة لعدد من مدارس إدارة كفر البطيخ التعليمية، وذلك للاطمئنان على انطلاق العام الدراسي الجديد 2024/2025 في إطار توجيهات  محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، و الدكتور أيمن الشهابي محافظ دمياط، الرامية إلى الارتقاء بالعملية التعليمية وتوفير بيئة تعليمية مناسبة للطلاب والمعلمين.

وشملت جولة "وكيل الوزارة" زيارة مدارس كفر البطيخ الابتدائية الجديدة وكفر البطيخ الاعدادية بنين وكفر البطيخ الإبتدائية الحديثة وكفر البطيخ الابتدائية المشتركة والمهندس عاطف سليم بنون وعاطف سليم بنات.

وخلال الزيارة، حرص وكيل الوزارة على التأكد من عدة جوانب أساسية، منها:  "كثافة الطلاب" حيث اطمأن على وجود أعداد مناسبة من الطلاب في الفصول الدراسية، و"النظافة العامة" وتأكد من نظافة المدرسة ومحيطها، مما يساهم في خلق بيئة تعليمية صحية، و"التزام المعلمين" حيث تأكد من حضور جميع المعلمين وانتظامهم في العمل والالتزام بالمناهج الدراسية، و"التجهيزات المدرسية" وتأكد من توافر المقاعد والديسكات وغيرها من التجهيزات اللازمة لسير العملية التعليمية بسلاسة.

كما حرص "غريب" على التواصل المباشر مع الطلاب والمعلمين، حيث أجرى حوارات معهم للاستماع إلى آرائهم واقتراحاتهم حول العملية التعليمية وقام بإختبار العديد من التلاميذ في القراءة والكتابة والحساب للاطمئنان على مستوى التلاميذ.

وأشاد "وكيل الوزارة" بالجهود المبذولة من قبل  بكر عيد ، مدير إدارة كفر البطيخ التعليمية، وقيادات الإدارة، ومديري المدارس، مؤكدًا أنهم يعملون بجد وكفاءة لضمان سير العملية التعليمية بانتظام.

ومن خلال هذه الجولة، يوجه وكيل الوزارة رسالة طمأنة إلى أولياء الأمور والمعلمين والطلاب، مؤكدًا أن وزارة التربية والتعليم تولي اهتمامًا كبيرًا بالعملية التعليمية وأنها تعمل جاهدة لتذليل كافة العقبات التي قد تواجهها.

مقالات مشابهة

  • أصيب بنزيف في المخ.. تطورات الحالة الصحية للإعلامي علي جابر
  • نائب وزير التعليم يشارك بمؤتمر "الإيسيسكو مسقط 2024"
  • وكيل تعليم كفر الشيخ يتابع انتظام سير العملية التعليمية بالمدارس
  • وزير الصناعة يشارك في اجتماع الطاولة المستديرة لمجلس الأعمال السعودي الكندي
  • وكيل اللاعب السعودي ”فهد المولد” يكشف آخر تطورات حالته الصحية ويتوعد مطلقي الشائعات
  • "التعليم".. تفاصيل النموذج الإشرافي المحدث لتطوير جودة العملية التعليمية
  • عميد معهد التغذية: 29% من الأطفال في سن التعليم يعانون من زيادة الوزن
  • وكيل تعليم مطروح يتابع انتظام الدراسة بالمدارس
  • وكيل تعليم دمياط يتفقد سير اليوم الدراسي في إدارة كفر البطيخ
  • نائب رئيس جامعة قناة السويس يشارك في اجتماع الأمانة الفنية لوحدة البريكس