الثورة نت|

نُظمت في مديرية سنحان محافظة صنعاء اليوم، فعالية خطابية بمناسبة المولد النبوي الشريف على صاحبه أفضل الصلاة وأتم التسليم.

وفي الفعالية بحضور وكيل المحافظة عبد الملك الغربي، ومدير المديرية مجاهد عايض ونائب مدير التربية بالمحافظة أمين الجلال، أشار مستشار المحافظة محمد الدولة إلى الدلالات والمعاني العظيمة لإحياء مناسبة المولد النبوي الشريف من خلال اقامة الفعاليات والأمسيات والأنشطة الاحتفالية بالمناسبة التي تربط الشعب اليمني بالرسول صلوات الله عليه واله، وترسيخ المبادئ الدينية في الاهتداء بنوره.

فيما أشار مدير مكتب التربية بالمديرية احمد ناصر إلى علاقة وارتباط الشعب اليمني بحب الرسول وآل بيته والتي تتجسد من خلال تعظيم وتشريف هذه المناسبة بإقامة الفعاليات والانشطة الاحتفالية التي تزيد الأمة عزة وكرامة، خصوصا في ظل مؤامرات أعداء الامة الإسلامية الذين يحاولون فصلها عن دينها وعن محبة الرسول.

ودعا إلى الاستفادة من انشطة وفعاليات المناسبة في تعزيز الصمود والتلاحم في مواجهة الأعداء .

تخلل الفعالية فقرات إنشاديه ومسرحيات وقصائد ومقتطفات خطابية لطلاب وطالبات دروب المتميزين عبرت عن عظمة وأهمية المناسبة.

إلى ذلك نظمت السلطة المحلية بمديرية مناخة لقاءً موسعا ضم الأمناء الشرعيين وامناء الزكاة والأوقاف، لتعزيز دورهم في إحياء فعاليات المولد النبوي الشريف والإعداد لتجهيز قافلة المولد النبوي الشريف.

وفي اللقاء أشار مدير المديرية منير الكبسي ، إلى عظمة مناسبة المولد النبوي الشريف على صاحبه وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم.. حاثا على دعوة المواطنين الى تزيين منازلهم بالأضواء الخضراء و تعليق الزينة القماشية في الاحياء والاسواق ، وحضور الامسيات والفعاليات والندوات لهذه المناسبة لما لها من أهمية في تعظيم المناسبة والتمسك بما جاء به سيد البشرية وتجسيد المُثل والقيم التي أرساها.

وأكد المشاركون في اللقاء أهمية الاقتداء بأخلاق ومبادئ وشجاعة وفضائل وصفات النبي الخاتم صلى الله عليه وآله وسلم في الواقع العملي.

واعتبروا ذكرى المولد النبوي محطة إيمانية تربوية تعبوية للتزود بالقيم والمفاهيم المحمدية واستلهام الدروس والعبر من سيرته العطرة وجهاده وبذله، والعودة إلى الله والرسول الكريم والامتثال لتوجيهاته صلى الله عليه وآله وسلم.

حضر اللقاء مدراء مكاتب الأوقاف حسين الروافي ، والارشاد عبد القدوس العقيدة ، وممثل الهيئة العامة للزكاة عبدالعزيز القشم ، ورئيس وحدة التوثيق والأمناء بمحكمة حراز الابتدائية محمد حسين ابو طالب .

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: ذكرى المولد النبوي الشريف المولد النبوی الشریف

إقرأ أيضاً:

ننشر نص كلمة رئيس مجلس الشيوخ بمناسبة ذكرى 30 يونيو

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال المستشار عبدالوهاب عبد الرزاق رئيس مجلس الشيوخ: “لا زلنا نحتفل بذكرى غالية علينا جميعاً، ذكرى ثورة الثلاثين من يونيو، التي انتفضت فيها جموع الشعب ضد جماعات الشر التي أرادت اختطاف الوطن وطمس هويته، فخرجت الملايين من النساء والشيوخ والشباب متمسكين بالأمل ومستظلين بأعلام الوطن، رافضين للاستبداد والهيمنة، مدافعين عن المبادئ والقيم المصرية الأصيلة، فانحاز الجيش لشعبه واستجاب لإرادته، فحمى الله بهذا مصر من الفتن، لتبدأ مصر عهداً جديداً من التنمية والازدهار”.

وأضاف “عبدالرازق” خلال كلمته بالجلسة العامة للشيوخ المنعقدة اليوم الثلاثاء، رغم مرور 11 عاماً على هذه الثورة المجيدة، فلاتزال أحداثها حية نابضة في قلوب المصريين، تذكرنا بشجاعة وبسالة الشعب المصري الذي استطاع أن يسطر ملحمة وطنية من الاصطفاف الوطني والصمود الأسطوري، سجلها التاريخ الحديث بحروف من نور، لتبقى على مر الزمان شاهدة على أن  انتماء المصريين لوطنهم ورفضهم لمحاولات الهيمنة والاستبداد يعلو على أية مصالح ضيقة لجماعات الظلام التي اعتقدت أن إرهابهم الأسود، سينال من إرادة أمة سطرت أمجادها عبر الزمان، وألهمت الإنسانية معنى البطولة والفداء من أجل الوطن.

وتابع: لقد رسمت جموع الشعب المصري في ثورة الثلاثين من يونيو مساراً جديداً للعمل الوطني، يرتكز على دعائم قوية تتمثل في اللٌحْمَةُ الوطنية والاصطفاف الشعبي، خلف قائد البلاد، من أجل صون الوطن والحفاظ عليه، لتنطلق مصر إلى مرحلة البناء والتنمية، وتوفر لأبنائها فرص العيش الكريم وتضمن لهم ولأبنائهم ما يطمحون إليه من مستقبل آمن ومستقر.   

وأشار إلى أنه خلال الأعوام الماضية، استطاعت مصر بعون الله، ثم بصمود الشعب وتكاتفه، ووقوفه خلف قيادته، وبفضل بسالة وتضحيات رجال القوات المسلحة والشرطة، وتعاون جميع مؤسسات الدولة، أن تصون مقدرات الوطن وتحميه مما كان يحاك ضده من مؤامرات ومخططات لإسقاط الدولة وإدخالها في نفق مظلم من الفوضى والتمزق والصراع.

وشدد عبدالرزاق على أنه لم ولن تتوقف قوى الشر المعادية لمصر عن محاولات إنفاذ مخططاتها، الرامية إلى إضعاف هذا الوطن وتفتيته، لذا وجب علينا جميعا أن نكون دائماً واعين لذلك، مستمسكين بوحدتنا، مستجمعين قوتنا، خلف قيادتنا، من أجل مزيد من الاستقرار والتقدم والازدهار لهذا الوطن.

مقالات مشابهة

  • إدارة أمن الظهار بإب تنظم فعالية خطابية بذكرى يوم الولاية
  • الخدمة المدنية: الأحد المقبل إجازة رسمية بمناسبة ذكرى الهجرة النبوية الشريفة
  • أبناء مديرية الرضمة بإب ينظمون فعالية خطابية بذكرى يوم الولاية
  • فعالية في إب تحت شعار “من كنت مولاه فهذا علي مولاه”
  • ننشر نص كلمة رئيس مجلس الشيوخ بمناسبة ذكرى 30 يونيو
  • رئيس الشيوخ يفتتح الجلسة العامة بكلمة بمناسبة ذكرى 30 يونيو
  • عطلة رسمية الاحد المقبل بمناسبة رأس السنة الهجرية
  • أبناء مديريتي حبيش والسدة بإب يحيون ذكرى ولاية الإمام علي عليه السلام
  • فعالية خطابية في إب بمناسبة ذكرى يوم الولاية
  • كم يتبقى على موعد المولد النبوي 2024؟.. اللهم بلغنا بركة هذا اليوم