أعلنت شركة بنفت، الشركة المبتكرة والرائدة في مجال التكنولوجيا المالية وخدمة المعاملات المالية الإلكترونية في مملكة البحرين، عن ختام النسخة الثانية من برنامجها التدريبي في مجال التكنولوجيا المالية «مسار»، وذلك بالتعاون مع المجلس الأعلى للمرأة. ويهدف هذا البرنامج إلى تمكين طلبة الجامعات البحرينيين من الجنسين من اكتساب خبرة عملية ومهارات نوعية في قطاع التكنولوجيا المالية.


ويتكون البرنامج من ثلاثة مسارات تعليمية تشمل خدمات الأعمال والدعم المؤسسي وتقنية المعلومات للشركات، بما يتيح للمشاركين فرصة للتعرف على القطاع المالي بمختلف جوانبه وفق اهتماماتهم وتطلعاتهم الفردية. وتهدف جميع المسارات إلى تطوير مهارات أساسية لدى الطلبة مثل التواصل، والتفكير الإبداعي، وعملية اتخاذ القرارات، بما يساهم في تأهيلهم للانخراط في سوق العمل وتحسين أدائهم في حياتهم المهنية.
واختتم برنامج «مسار» أنشطته بالوصول إلى المشروع الفائز، حيث تم تقسيم الطلبة والطالبات إلى فرق مكونة بين أربعة أو خمسة أشخاص لتقديم أفكارهم في مجال التكنولوجيا المالية بما يتوافق مع أهداف التنمية المستدامة 2030. وقد عرضت 3 مجموعات مشاريعهم المبتكرة على اللجنة المتخصصة ضمن فعاليات النسخة الثانية من البرنامج هذا العام.

وبهذه المناسبة، صرح السيد صلاح العوضي، رئيس الموارد البشرية والشؤون الإدارية في شركة بنفت: «نحن سعداء للغاية لنجاح النسخة الثانية من برنامج «مسار» لهذا العام. ونود أن نعبر عن خالص تقديرنا لروح الاصرار والتفاني والإبداع الذي أظهره الطلبة والطالبات المشاركين. كما يسعدني شخصيا أن أتوجه بالتهنئة إلى الفائزين في المسابقة على أدائهم المتميز خلال فترة البرنامج، متمنيا لطلابنا كل النجاح والتوفيق في مساعيهم المستقبلية، ونتطلع إلى استضافة النسخة الثالثة من البرنامج في العام القادم.» ويواصل برنامج «مسار» الذي تنظمه شركة بنفت في تنفيذ اهدافه المتمثلة في المساهمة الفاعلة في تطوير قطاع التكنولوجيا المالية لمملكة البحرين من خلال صقل مهارات الشباب البحريني من الجنسين واكسابهم المهارات والمعارف اللازمة للانخراط في هذا القطاع الواعد.

المصدر: صحيفة الأيام البحرينية

كلمات دلالية: فيروس كورونا فيروس كورونا فيروس كورونا التکنولوجیا المالیة النسخة الثانیة من

إقرأ أيضاً:

النسخة الـ 5 من «صيفنا سعادة» تنطلق في عجمان 15 يوليو

عجمان/ وام
أعلنت اللجنة العليا المنظمة للبرنامج الصيفي لحكومة عجمان «صيفنا سعادة»، تفاصيل النسخة الخامسة من البرنامج، والتي تقام برعاية سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي، ولي عهد عجمان، رئيس المجلس التنفيذي، خلال الفترة من 15 يوليو الجاري إلى 15 أغسطس المقبل، في ستة مراكز صيفية متنوعة بالإمارة، ويتولى إدارتها كوادر وقيادات وطنية.
جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي، الذي عقدته اللجنة، أمس، في قاعة عجمان إكس، بحضور أحمد الرئيسي رئيس اللجنة المنظمة العليا، والدكتورة منى السويدي مستشار برامج ومشاريع في وزارة الثقافة، وعلي عمران الشامسي نائب رئيس اللجنة المنظمة العليا، وعبد العزيز عبدالله المشرف العام على المراكز والبرامج الصيفية، ورؤساء اللجان والأعضاء.
وقال عبد العزيز عبدالله إن البرنامج الصيفي يقدم مجموعة متنوعة من الأنشطة التي تستهدف مختلف فئات المجتمع، وتسعى إلى تعزيز الترابط المجتمعي والاستثمار في طاقات الناشئين والشباب، وتنمية مهاراتهم ومواهبهم خلال فترة الصيف.
ويضم البرنامج ستة مراكز صيفية هي مركز كبار المواطنين وأصحاب الهمم، والمركز الصيفي للبنين، والمركز الصيفي للفتيات، ومركز البرامج التطويرية ومهارات الحياة، والمركز الصيفي التخصصي الثقافي، والمركز الصيفي التخصصي العلمي.
وقال أحمد الرئيسي، إن اللجان العاملة ضاعفت جهودها خلال الفترة الماضية، لوضع الترتيبات اللازمة وتنفيذ الخطط المقررة، لضمان تحقيق النجاح المطلوب تنفيذاً لتوجيهات سمو ولي العهد، والتي كان لها أبلغ الأثر في إنجاح برنامج «صيفنا سعادة» في النسخ الأربع الماضية، وترسيخ مكانته بين البرامج الصيفية في الدولة.
وأشار إلى أنه تم تخصيص مجموعة من جوائز التميز للبرنامج الصيفي لأربع فئات من الجهات المميزة في الدوائر الحكومية، وهي أفضل 3 برامج، وأفضل 3 ورش، وأفضل 3 منسقين، إضافة إلى أفضل تغطية إعلامية في البرنامج.

مقالات مشابهة

  • المؤسسات الصغيرة والمتوسطة بمسندم تختتم البرنامج التدريبي ما قبل الاحتضان
  • النسخة الـ 5 من «صيفنا سعادة» تنطلق في عجمان 15 يوليو
  • فتح باب الالتحاق بالدفعة التاسعة من «مسرع الابتكار»
  • شمال الشرقية تختتم البرنامج التخصصي في الإدارة المحلية
  • الهيئة الوطنية للأمن السيبراني تختتم فعاليات النسخة الثانية من برنامج مسرعة الأمن السيبراني
  • برنامج Young Professionals يطلق دورته الثانية في سبتمبر بمشاركة 50 خريج جامعي
  • الدورة السادسة لبرنامج التدريب من أجل الأفضل تُسفر عن نجاح 115 مستفيد من مدرسة الفرصة الثانية
  • صندوق الوطن يطلق مرحلة جديدة من برنامج «جسور النخبة»
  • «الشارقة للصحافة» يطلق النسخة السادسة من «إثمار» 8 يوليو
  • صندوق الوطن يطلق مرحلة جديدة من برنامج “جسور النخبة”