أكد سعادة السيد ياسر بن إبراهيم حميدان وزير شؤون الكهرباء والماء على أهمية الاستثمار في الطاقات الشبابية وتضافر الجهود المشتركة بين مختلف الجهات، من خلال تشجيع الكوادر الشابة وصقل مهاراتهم في مجال الابتكار، منوهًا بدور المشاريع الطلابية في تكريس مفهوم الإبداع وترجمة المناهج الدراسية إلى واقع تطبيقي يسهم في تحقيق أهداف التنمية المستدامة.


جاء ذلك لدى استقباله الطالبتين هيا آل خليفة، وفاطمة محمد تقي، من مدرسة أم سلمة الإعدادية للبنات، واللتان قامتا بصناعة جهاز «الطاقة المائية المتجددة»، وحصل مشروعهما على المركز الثالث في معرض «مشروع ابتكار مستدام»، وقد استعرضت الطالبتان فكرة الجهاز الفائز الذي يقوم بري المزروعات باستخدام الطاقة الشمسية، حيث أشاد سعادته بالكفاءات الطلابية الوطنية القادرة على توظيف المقررات العلمية من خلال مشاريع مبتكرة، ودور تلك المشاريع في زيادة الوعي بشأن أهمية التوسع في استخدام الطاقة المتجددة.
وقال سعادته إن تركيز المشاريع الطلابية على مفهوم التنمية المستدامة يعكس تنامي الوعي بشأن أهميتها ودورها في تلبية احتياجات الاجيال وانعكاساتها على مختلف جوانب الحياة بما فيها الاقتصادية.
وتقدمت الطالبتان بخالص الشكر والامتنان لسعادة الوزير على دعمه ومتابعته للمشاريع الشابة، والذي يعد حافزًا للإبداع ولبذل المزيد من العطاء.

المصدر: صحيفة الأيام البحرينية

كلمات دلالية: فيروس كورونا فيروس كورونا فيروس كورونا

إقرأ أيضاً:

بيان حكومي بشأن استضافة القاهرة للمنتدى الحضري العالمي في دورته الثانية عشرة

كتب- محمد سامي:

ترأس الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اجتماعاً، اليوم؛ لمتابعة التحضيرات الخاصة باستضافة القاهرة للمنتدى الحضري العالمي في دورته الثانية عشرة «WUF12»،

وأشار رئيس الوزراء في مستهل الاجتماع، إلى الاهتمام بمختلف الاستعدادات والتحضيرات الخاصة بعقد المنتدى الحضري العالمي في دورته الثانية عشرة، والمقرر أن تستضيفه القاهرة خلال شهر نوفمبر المقبل، بالتعاون مع برنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية (الهابيتات)، وذلك بالنظر لما سيتم مناقشته خلال كافة فعالياته من موضوعات وملفات تتعلق بإضفاء الطابع المحلي على أهداف التنمية المستدامة، وعلى مختلف الإجراءات والمبادرات المحلية اللازمة للحد من التحديات العالمية الحالية، حيث ترتكز أعمال هذه الدورة حول الإجراءات المحلية من أجل مدن ومجتمعات محلية مستدامة.

وأكد رئيس الوزراء أهمية الاستمرار في متابعة مختلف الأعمال والإجراءات والترتيبات اللوجستية والتنظيمية والإعداد الموضوعي المتعلق باستضافة فعاليات المنتدى الحضري العالمي في دورته الثانية عشرة، وذلك بالتنسيق مع مختلف الجهات المعنية، وصولا للانتهاء من تلك الترتيبات اللازمة وفقا للتوقيتات المقررة، وبما يضمن ظهور المنتدى بالصورة المشرفة التي تعكس قدر مصر ومكانتها وقدرتها على تنظيم مثل تلك الفعاليات الدولية.

وخلال الاجتماع، قدم الدكتور عبد الخالق إبراهيم، عرضاً حول جهود متابعة الإجراءات اللوجستية والتنظيمية والتجهيزات اللازمة لعقد المنتدى الحضري العالمي في دورته الثانية عشرة، وما يتم من تنسيق وتعاون في هذا الصدد مع برنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية (الهابيتات).

فيما تناول السفير عاطف سالم الجهود التي تقوم بها وزارة الخارجية للتنسيق مع برنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية، إلى جانب جهود التنسيق بين مختلف الجهات الوطنية، في إطار الإعداد الموضوعي للمنتدى.

جاء ذلك بحضور الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، واللواء هشام آمنة، وزير التنمية المحلية، والسفير عاطف سالم، المنسق العام للمنتدى، والدكتور عبد الخالق إبراهيم، مساعد وزير الإسكان للشئون الفنية، والسفير محمد حجازي، مستشار وزير التنمية المحلية للتعاون الدولي.

مقالات مشابهة

  • نقيب الإعلاميين يعلن ترشيد استهلاك الكهرباء في مقر النقابة
  • بيان حكومي بشأن استضافة القاهرة للمنتدى الحضري العالمي في دورته الثانية عشرة
  • نائب وزير الموارد البشرية للتنمية الاجتماعية المكلف يبحث مع منسق الأمم المتحدة أوجه التعاون المشترك وتعزيز التنمية المستدامة
  • «مجموعة التنسيق العربية» تبحث تحقيق التنمية المستدامة
  • لن تنتهي آخر العام.. وزير البترول الأسبق يكشف صدمة بشأن أزمة الكهرباء
  • مؤتمر الصحة والتنمية المستدامة يوصي بضرورة تعزيز الحوكمة في القطاع الصحي
  • إنجازات التحالف الوطني خلال النصف الأول من 2024 (فيديو)
  • وزير الطاقة: الجزائر تعرف إرتفاعاً حاداً في إستهلاك الكهرباء
  • "المرأة الجديدة" تنظم ورشه عمل "أجندة التنمية المستدامة من منظور النوع الاجتماعي"
  • وزير الصحة: أهداف التنمية المستدامة تتحقق في وجود أنظمة صحية قوية وفعالة