سام برس
اجتمع الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي ، يوم ، مع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء ، والفريق أول محمد زكي وزير الدفاع والإنتاج الحربي ، واللواء عباس كامل رئيس المخابرات العامة ، واللواء محمود توفيق وزير الداخلية ، واللواء محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء.

وصرح المستشار أحمد فهمى، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، بأن الاجتماع تناول متابعة الموقف التنفيذي لجهود التنمية الشاملة بمحافظة شمال سيناء، حيث وجه الرئيس بأن تهدف هذه الجهود إلى صياغة مسار تنموي متطور ومتكامل، يتسق مع أهمية وخصوصية المكانة الفريدة لسيناء، ويتناغم مع جهود الدولة المماثلة في كل ربوع مصر، وذلك بتكاتف جميع وزارات وهيئات الدولة.



كما اطلع الرئيس في هذا الإطار على الإجراءات والجهود الكبيرة التي بُذلت في سيناء على مدار السنوات السابقة من أجل استعادة الأمن والاستقرار، بما يمهد الطريق لتنفيذ الرؤية التنموية للدولة والعديد من المشروعات القومية في سيناء، بهدف توفير الحياة الكريمة ومستوى المعيشة اللائق لأهالي سيناء.

المصدر: اليوم السابع

المصدر: سام برس

إقرأ أيضاً:

رئيس الوزراء يلتقي وزير الاستثمار والتجارة الخارجية

التقى صباح اليوم الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، المهندس حسن الخطيب، وزير الاستثمار والتجارة الخارجية.

وأكد رئيس الوزراء، في مستهل الاجتماع، أهمية دور وزارة الاستثمار والتجارة الخارجية، في هذه المرحلة المهمة، حيث تكثف الدولة المصرية مختلف جهودها جذباً لمزيد من الاستثمارات الخارجية المباشرة، وتشجيعاً للقطاع الخاص، وذلك تعظيماً لما تمتلكه من مقومات وإمكانات في مختلف القطاعات، وهو ما يأتي ضمن بنود وثيقة سياسة ملكية الدولة.

وأشار مدبولي، إلى أن العام الماضي شهد ارتفاعاً في معدلات الاستثمار الأجنبي المباشر، نتيجة لما تم تنفيذه في إطار برنامج الطروحات الحكومية، وكذا صفقة رأس الحكمة، مؤكداً أنه من المهم الاستمرار في تحقيق هذه المعدلات.

ولفت رئيس الوزراء، إلى أن ضم ملف التجارة الخارجية إلى وزارة الاستثمار، يأتي في إطار ارتباط العمل والمستهدفات، سواء ما يتعلق بفتح أسواق جديدة للتصدير، أو جذب المزيد من الاستثمارات الخارجية.

وأكد مدبولي، أهمية التعاون والتنسيق مع المجالس التصديرية ومجالس الأعمال المشتركة، وذلك سعياً لتحقيق مستهدفات الدولة في هذا القطاع.

وخلال الاجتماع، شرح المهندس حسن الخطيب، دور الوزارة ورؤيتها خلال المرحلة القادمة، مُثمناً أهمية دمج الاستثمار مع التجارة الخارجية نظراً للتداخل الكبير بين الملفين، مؤكداً أن مصر تحتاج إلى تحقيق قفزات في ملفي الاستثمار والتصدير، ولذا يجب أن تكون الرسائل الموجهة للمستثمرين واضحة، وأهمها استقرار السياسات النقدية والمالية، وكذا التزام الدولة بتنفيذ بنود وثيقة سياسة ملكية الدولة، فضلاً عن أن يكون لدينا مستهدفات محددة يتم العمل على تحقيقها.

رئيس الوزراء يلتقي وزير الاستثمار والتجارة

وأضاف الوزير أنه سيبدأ في لقاء كل المعنيين، وسيتم صياغة استراتيجية واضحة للاستثمار والتجارة الخارجية، مشيراً إلى أهمية استهداف الكيانات الاستثمارية الكُبرى في العالم، بهدف جذبها للاستثمار في مصر، خاصة في القطاعات المستهدفة، وعلى رأسها القطاع الصناعي.

اقرأ أيضاًمصطفى بكري يكشف موعد إلقاء بيان الحكومة الجديدة أمام مجلس النواب

الجيش الصومالي يستعيد السيطرة على منطقة مهمة بجنوب البلاد

مقالات مشابهة

  • أول ظهور رسمي للسيسي مع وزير الدفاع ورئيس الأركان الجديدين
  • السيسي يشهد عددا من الأنشطة والتدريبات الرياضية بالأكاديمية العسكرية
  • كير ستارمر: الدولة الفلسطينية حق لا يمكن إنكاره
  • رئيس الرهبانيّة المارونيّة المريميّة الأباتي أدمون رزق في زيارة للراهبات
  • تفاصيل أول مكالمة بين الرئيس عباس ورئيس الوزراء البريطاني الجديد
  • رئيس الوزراء يلتقي وزير الاستثمار والتجارة الخارجية
  • وزير الدفاع ورئيس هيئة الأركان يهنئان الرئيس المشاط بحلول العام الهجري الجديد
  • وزير الزراعة الجديد يجتمع مع قيادات الهيئة العامة للإصلاح الزراعي
  • عقب لقاء جمع بوتين برئيس وزرائها.. هنغاريا تلغي اجتماعًا بين وزير خارجيتها ونظيرته الألمانية
  • خلال لقائه برئيس وزراء المجر.. بوتين يضع شرطا لإنهاء الحرب الأوكرانية