مصراوي:
2024-09-16@23:32:25 GMT

مفتي الجمهورية يؤكد عمق العلاقات مع ماليزيا

تاريخ النشر: 3rd, September 2023 GMT

مفتي الجمهورية يؤكد عمق العلاقات مع ماليزيا


أ ش أ:
أكد الدكتور شوقي علام مفتي الجمهورية رئيس الأمانة العامة لدُور وهيئات الإفتاء في العالم، عمق العلاقات بين مصر وماليزيا والتي تمتد إلى العديد من المجالات، خاصة المجال الديني والإفتائي، مشيدًا بأداء العلماء والطلاب الماليزيين الذين تستقبلهم دار الإفتاء المصرية خلال برامجها وامتيازهم بالجدية والمثالية.

جاء ذلك خلال استقبال مفتي الجمهورية- وفد ماليزيّ رفيع المستوى، برئاسة الدكتور حاجي محمد نعيم بن حاجي مختار، الوزير في مكتب رئيس الوزراء الماليزي (للشئون الإسلامية)؛ والذي تم خلاله بحث أوجه تعزيز التعاون الإفتائي بين دار الإفتاء وماليزيا.

وأوضح علام أن برنامج تأهيل الوافدين على الإفتاء، كان فرصة جيدة لتلاقي الأفكار والخبرات بين دار الإفتاء في مصر ونظيرتها في ماليزيا، كما كان معبرًا عن حرص العلماء من الجانبين على صناعة الفتوى الرصينة وضبط بوصلتها.

كما تطرَّق فضيلة المفتي، خلال اللقاء، إلى جهود دار الإفتاء المصرية في ملف تدريب المفتين والأئمة، مؤكدًا اهتمام الدار بإنشاء إدارة مخصصة لتدريب المفتين، يتوافد عليها عدد كبير من مختلف دول العالم للتدريب.

واستعرض الدكتور علام عددًا من الآليات التي اعتمدتها دار الإفتاء للتعليم والتدريب، منها إدارة التدريب عن بعد والتي تضم برامج تدريبية تصل إلى ثلاث سنوات، وكذلك "منصة هداية" التي تضم ما يزيد عن 120 تيرابايت من الشروح للكتب الشرعية والإفتائية، ومسجل بها ما يزيد عن 190 ألف متدرب، وتحتوي على آلاف الساعات الصوتية والمرئية لشروحات جميع فروع العلوم الإسلامية والإفتائية.

وأبدى استعداد دار الإفتاء المصرية الكامل لتقديم كافة أشكال الدعم العلمي والشرعي التدريبي للعلماء والطلاب الماليزيين على مهارات الإفتاء من خلال برامج تدريبية تمتد إلى ثلاث سنوات.

ومن جانبه، أعرب الوفد الماليزي عن كامل تقديره للدَّور الذي تقوم به دار الإفتاء بقيادة فضيلة المفتي في ضبط بوصلة الإفتاء وتدريب وتأهيل المفتين وتكوين المَلكة العلمية لديهم، وأبدى الوفد تطلعه لمزيد من التعاون مع دار الإفتاء المصرية، وخاصة في مجال تدريب الوافدين من العلماء والطلاب الماليزيين.

هذا المحتوى من

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: قائد فاجنر متحور كورونا بريكس تنسيق الجامعات فانتازي سعر الذهب أمازون الطقس سعر الدولار الحوار الوطني تمرد فاجنر أحداث السودان سعر الفائدة شوقي علام ماليزيا دار الإفتاء المصریة

إقرأ أيضاً:

رئيس جزر الكناري يؤكد متانة العلاقات المغربية الإسبانية

زنقة 20 | علي التومي

إلتقى رئيس حكومة جزر الكناري، فرناندو كلافيخو باتل، صباح اليوم الإثنين 16 غشت الجاري،بالقنصل العام للمملكة المغربية بلا بالماس فتيحة كاموري.

وحسب وسائل إعلام اسبانية بجزر الكناري، فإن هذا الإجتماع العام ، يأتي في إطار جلسة عمل بين رئيس الحكومة لجزر الكناري والقنصل العام للمغرب بلاس بالماس فتيحة كاموري حيث تبادلا الجانبان مستوى العلاقات المميزة والقائمة بين المغرب وإسبانيا.

وأضافت ذات المصادر، ان هذا اللقاء الإسباني المغربي، قد تم بمقر الرئاسة لحكومة جزر الكناري بجزيرة تنينيرفي، كما عرف ذات الإجتماع حضور المدير العام للعلاقات مع أفريقيا لويس باديلا.

ويأتي هذا اللقاء بكبير الحكومة الكنارية مع القنصل المغربي بلاس بالماس ، في سياق العلاقات الدبلوماسية المغربية الإسبانية، والتي تكللت بموقف إسباني واضح يؤكد مغربية الصحراء ويؤيد مقترح الحكم الذاتي الذي قدمه المغرب سنة 2007 كحل نهائي لطي هذا النزاع المفتعل.

مقالات مشابهة

  • رئيس جزر الكناري يؤكد متانة العلاقات المغربية الإسبانية
  • الرئيس السيسي يمنح مفتي الجمهورية السابق وسام العلوم من الدرجة الأولى
  • الرئيس السيسي يكرِّم الدكتور شوقي علام بوسام العلوم
  • الرئيس السيسي يكرِّم الدكتور شوقي علام بوسام العلوم من الدرجة الأولى
  • وزير الخارجية يؤكد أهمية تعزيز العلاقات الاستثمارية والتجارية بين مصر وروسيا
  • ‏خلال لقائه نائب رئيس هيئة الاستثمار التركية .. رئيس الهيئة الوطنية للاستثمار الدكتور حيدر محمد مكية يؤكد :
  • مفتي الجمهورية ينعي جابر مبارك الصباح رئيس وزراء الكويت الأسبق: خدم وطنه
  • مفتي الجمهورية ينعى الشيخ جابر مبارك الصباح رئيس وزراء الكويت الأسبق
  • مفتي الجمهورية ينعى رئيس وزراء الكويت الأسبق
  • دار الإفتاء المصرية توضح حكم الاحتفال بالمولد النبوي