قالت الشرطة في أوغندا، اليوم الأحد، إنها اعتقلت رجلا يبلغ من العمر 28 عاما دخل كنيسة في العاصمة كمبالا وبحوزته عبوة ناسفة كان يعتزم استخدامها في هجوم هناك.

وقالت الشرطة إن السلطات تطارد ثلاثة رجال آخرين يعتقد أنهم أرسلوا في مهام تفجير مماثلة في أماكن أخرى في أوغندا.

ولم تكن الدوافع واضحة، لكن القوات الديمقراطية المتحالفة المرتبطة بتنظيم الدولة الإسلامية (داعش) نفذت في السابق هجمات بالقنابل مميتة في أوغندا.

وكانت القوات الديمقراطية المتحالفة في الأصل جماعة متمردة أوغندية، لكن تم هزيمتها قبل أكثر من عقدين من الزمن وفرت إلى غابات شرق جمهورية الكونغو الديمقراطية حيث تتمركز منذ ذلك الحين.

تم اعتقال المعتقل، الذي يدعى كينتو إبراهيم، بينما كان على وشك دخول الكنيسة الخمسينية، مركز لوباغا للمعجزات، في ضاحية لوباغا جنوب كمبالا.

وقال المتحدث باسم الشرطة باتريك أونيانجو للصحفيين إن أفراد الأمن حصلوا على معلومات استخباراتية عن هجمات مخطط لها على أماكن العبادة وأنهم تعقبوا إبراهيم.

وأضاف 'حصلنا على معلومات تفيد بأن أحد الإرهابيين قد تم إرساله بالفعل للقيام بمهمة، فقاموا بملاحقة الإرهابي'.

وقال أونيانجو إن المشتبه به كان يحمل حقيبة بها عبوة ناسفة بدائية الصنع قامت الشرطة بتفجيرها بأمان. وقال أونيانجو إنه أثناء الاستجواب اعترف بأن لديه ثلاثة شركاء تم إرسالهم أيضًا لتنفيذ هجمات مماثلة.

وقال أونيانجو 'إنه يساعدنا في تحديد مكان هؤلاء الأشخاص'، مضيفا أن المشتبه به محتجز بتهم تتعلق بالإرهاب.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الاستجواب القوات الديمقراطية المتحالفة الكونغو جمهورية الكونغو الديمقراطية تنظيم الدولة الإسلامية فی أوغندا

إقرأ أيضاً:

الأمن الروسي يعتقل رجلاً متورطاً في نقل معلومات حول القوات الروسية إلى الجانب الأوكراني

موسكو-سانا

أعلن فرع هيئة الأمن الفيدرالي الروسي في مقاطعة زابوروجيه عن اعتقال مواطن روسي متورط في نقل معلومات حول القوات المسلحة الروسية إلى الجانب الأوكراني.

ونقل موقع روسيا اليوم عن الأمن الروسي قوله في بيان له: “لقد ثبت أن المعتقل وهو أحد سكان زابوروجيه الذي تم تجنيده من قبل إدارة الاستخبارات العامة بوزارة الدفاع الأوكرانية قام بناء على تعليماتها بجمع ونقل معلومات عبر منصة تلغرام تتعلق بوحدات من القوات المسلحة الروسية على أن يتم استهدافها بضربات صاروخية ومدفعية لاحقة”.

وأضاف البيان: إنه تم رفع قضية جنائية بحق الرجل المعتقل بموجب مادة تجسس للقانون الجنائي الروسي.

كما أعلن الأمن الروسي اليوم أن عناصره احتجزوا رجلاً في دونيتسك كان يخطط بناء على تعليمات من الاستخبارات الأوكرانية لتفجير سيارة تابعة لوزارة الدفاع الروسية باستخدام عبوة ناسفة.

بدوره أفاد الحرس الوطني الروسي بأن قواته قبضت خلال عمليات خاصة على 25 شخصاً في مقاطعتي زابوروجيه وخيرسون يشتبه بعمالتهم للقوات الأوكرانية.

وأوضح الحرس الوطني أن 4 من المحتجزين كانوا متورطين في التجسس وجمع معلومات حول عمل وحدات من قوات الجيش والحرس الوطني ووزارة الداخلية ونقلها إلى الجانب الأوكراني، فيما يتهم ثمانية أشخاص آخرين بالخيانة العظمى إضافة إلى ذلك فقد روج عدد من السكان المحليين عبر الإنترنت دعوات لتنفيذ أعمال إرهابية.

مقالات مشابهة

  • الأمن الروسي يعتقل رجلاً متورطاً في نقل معلومات حول القوات الروسية إلى الجانب الأوكراني
  • الشرطة الفرنسية تعتقل طفلاً هدد الرئيس الإسرائيلي عبر الإنترنت
  • الحديدة.. إصابة 3 مدنيين جراء انفجار لغم حوثي
  • فرنسا تعتقل مراهقا "هدد الرئيس الإسرائيلي".. كيف فعلها؟
  • بنجلاديش تؤكد احتجاز قادة الحركة الطلابية حفاظا على سلامتهم
  • شاهد.. الشرطة البلجيكية تعتقل متظاهرين يرفعون العلم الفلسطيني
  • اعتقال 95 ليبياً بموقع تدريب سرّي شمال جنوب أفريقيا (شاهد)
  • حكومتا حمّاد والدبيبة تعلنان موقفهما بشأن “معسكر الليبيين” في جنوب إفريقيا
  • فيديو لشرطي يركل رأس رجل في مطار مانشستر يثير غضبا في بريطانيا (فيديو)
  • مختار كفرنيس الشوفية: كنيسة مار الياس تفتح أبوابها مجددا أمام المؤمنين