كشف الدكتور أحمد مصطفى، المنسق العام لمشروع إنهاء قوائم الانتظار، عدد المستفيدين من المشروع بداية من عام 2018 حتى الأن.

 

الصحة: اجراء 1885 عملية للقضاء على قوائم الانتظار في تخصص العيون للقضاء على قوائم الانتظار.. إجراء 13 ألفًا و558 عملية جراحية بالمنيا

وقال “مصطفى” خلال تصريحاته عبر فضائية “اكسترا نيوز”، اليوم الأحد، إنه منذ عام 2018 حتى اليوم، استفاد مليون و850 ألف حالة من المشروع فى 11 تخصصا بالجراحات المختلفة منها جراحات القلب المفتوح .

 

وأشار إلى أنه بإهتمام القيادة السياسة برئاسة الرئيس عبدالفتاح السيسى، أجراء مليون و 850 ألف حالة  عملية جراحية فى 5 سنوات أمر مزهل.

وواصل مصطفى  أن تكلفة العمليات الجراحية مقسمة على نفقة الدولة وهيئة التأمين الصحى،لافتا إلى أن تم اتباع بروتوكولات عمل متخصصة فى الـ 11 جراحة.

 

وأشار إلى  أن 492 مستشفى على مستوى الجمهورية شارك فى المشروع، لافتا إلى أن التعاقد مع هذا العدد من المستشفيات سرع إجراء العمليات الجراحية

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الرئيس عبدالفتاح السيسي العمليات الجراحية الجمهورية

إقرأ أيضاً:

بايتاس: أزيد من مليون و100 ألف عدد المستفيدين من الزيادة في الأجور

أفاد الوزير المكلف بالعلاقات مع البرلمان، الناطق الرسمي باسم الحكومة، مصطفى بايتاس، اليوم الخميس، بأن عدد المستفيدين من الزيادة في الأجور، تفعيلا لمخرجات الحوار الاجتماعي، سيبلغ مليونا و127 ألف موظف، مبرزا أن كلفة هذا الحوار ستناهز 45 مليار درهم بحلول سنة 2026.

وأوضح بايتاس، خلال لقاء صحافي عقب الاجتماع الأسبوعي لمجلس الحكومة، أن هذه الزيادات ستنعكس على كتلة الأجور التي ستعرف ارتفاعا مستمرا سنة بعد أخرى، مسجلا أن الحد الأدنى الصافي الشهري للأجر انتقل في القطاع العام من 3000 إلى 4500 درهم، بزيادة قدرها 50 بالمائة”.

وأضاف أن الأمر يتعلق، كذلك، بحذف السلم 7 بالنسبة للموظفين المنتمين لهيئتي المساعدين الإداريين والمساعدين التقنيين، وأيضا مراجعة الضريبة على الدخل، ورفع حصيص الترقي في الدرجة، وإقرار إجراءات أخرى لموظفي التعليم.

واعتبر الوزير أن “هذا المجهود الذي بذلته الحكومة ينبثق من إيمانها بأن ورش الدولة الاجتماعية متكامل يهم الطبقات الهشة التي تستفيد من نظام التغطية الصحية والدعم الاجتماعي، وكذا فئة الموظفين والأجراء”.

وشدد، كذلك، على أن “نتائج الحوار الاجتماعي تعكس حرص الحكومة على الالتزام بتعزيز الجانبين الحقوقي والاقتصادي، ومواكبتهما اجتماعيا من خلال أوراش وتدابير أصبح لها أثر لدى المواطنين”.

مقالات مشابهة

  • رئيس الوزراء يتفقد مشروع إعادة إحياء حديقة الأزبكية التراثية
  • رئيس الوزراء يتفقد مشروع إعادة إحياء حديقة الأزبكية التراثية ومكوناتها
  • مصدر بـنقل الكهرباء: الانتهاء من مدّ جميع كابلات الربط مع السعودية -تفاصيل
  • يهم أساتذة التعاقد... الانتهاء من عملية ترسيم بعض موظفي الوزارة المكلفة بالتربية الوطنية (بلاغ)
  • «ساوث ميد».. مشروع جديد بالساحل الشمالي يوفر مليون و600 ألف فرصة عمل
  • ستارمر يصدم البريطانيين في كلمته الأولى
  • بايتاس: أزيد من مليون و100 ألف عدد المستفيدين من الزيادة في الأجور
  • أميرِ جازان يوجِّه باستئناف مشروع الزواج الجماعي الـ 16 واستقبال طلبات المستفيدين
  • هيئة السوق المالية تستطلع آراء العموم حول مشروع الإطار التنظيمي للحسابات المجمعة
  • كامل الوزير: نستهدف الانتهاء من مشروع القطار السريع.. وحل مشكلات المصانع المعطلة والبطالة