كتب- محمد أبو بكر:
قال باسم حلقة، نقيب السياحيين: إن متوسط نسب الإشغالات تتخطى الـ 85 % وبعض المدن تخطت 95% خاصة في الغردقة والأقصر، ومازال الإقبال متزايد مع استمرار رحلات الطيران الاقتصادي على شرم الشيخ والغردقة ومطار سفنكس ومطار الأقصر.

وأضاف "حلقة"، لمصراوي، أن السياحة تعتمد على الطيران بنسبة 95%، وكلما زاد حجم الطيران ورحلات الربط بين المدن السياحية وبعضها البعض، يحدث حراكا.

وأشار نقيب السياحيين، إلى أن، بعض الأجانب يأتوا لمدة أسبوع ضمن الرحلات الاقتصادية قائلاً: "خلال الأسبوع لو متاح رحلات طيران تربطهم بمطار سفنكس الدولي خلال ساعة زمن يكون وصل لمطار القاهرة ويستطيع رؤية معالمها والأهرامات وغيرها"وهو ما يزيد من معدلات الإنفاق.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: قائد فاجنر متحور كورونا بريكس تنسيق الجامعات فانتازي سعر الذهب أمازون الطقس سعر الدولار الحوار الوطني تمرد فاجنر أحداث السودان سعر الفائدة حركة السياحة نسبة إشغال الفنادق نقيب السياحيين

إقرأ أيضاً:

"هيئة الطرق": عقبة حزنة حلقة الوصل بين جبال السراة وسهول تهامة بالباحة

تُعد عقبة حزنة واحدة من أهم الطرق الرئيسة التي تربط محافظة بلجرشي بمحافظة المخواة في منطقة الباحة، وتشكل حلقة وصل بين جبال السراة وسهول تهامة، حيث يبلغ طولها نحو 28 كلم وتقع على بعد 29 كلم عن مدينة الباحة.

وتتميز عقبة حزنة بسهولة استخدامها رغم أنها محاطة بسلاسل جبلية شاهقة ذات تضاريس وعرة، حيث انتهت أعمال إنشائها في عام 1429هـ، لتختصر المسافة بين جبال السراة وسهول تهامة، ما يعزز الحركة السياحية والتجارية بين مناطق مكة المكرمة، والباحة، وعسير.

وفي إطار عملية الصيانة، راعت "هيئة الطرق" في صيانة طريق العقبة توفير أعلى معايير الجودة والسلامة، من خلال تنفيذ العديد من الأعمال، كالدهانات الأرضية، واللوحات الإرشادية، والعلامات الأرضية، والاهتزازات التحذيرية، والحواجز الخرسانية، وغيرها من الأعمال التي تهدف إلى رفع مستوى السلامة على الطريق، ومواكبة الطلب المتزايد على شبكة الطرق بما يضمن انسيابية الحركة المرورية.

يُذكر أن قطاع الطرق يعد من القطاعات الحيوية والممكنة للعديد من القطاعات مثل: (قطاع الحج والعمرة، وقطاع الصناعة، والسياحة، والتجارة، والخدمات اللوجستية)، حيث تعمل الهيئة العامة للطرق على الإشراف على هذا القطاع الحيوي وتنظيمه من خلال وضع السياسات والتشريعات اللازمة، كما تعمل على تحقيق مستهدفات إستراتيجية قطاع الطرق التي ترتكز على السلامة والجودة والكثافة المرورية، وتستهدف الوصول للمؤشر السادس عالمياً في جودة الطرق بحلول عام 2030.

مقالات مشابهة

  • «الإسكان»: حملات لإزالة الإشغالات والتعديات على الطرق في المدن الجديدة
  • هيئة الطيران المدني بصنعاء تؤكد: اتفاق مسقط يوسع رحلات مطار صنعاء.. وترحب بالبيان المصري بشأن استئناف الرحلات المباشرة مع القاهرة
  • مجلس النواب يرحب باتفاق خفض التصعيد الاقتصادي وتشغيل رحلات الطيران
  • إنطلاق أولي رحلات مصر للطيران إلى العاصمة البرتغالية لشبونة
  • "هيئة الطرق": عقبة حزنة حلقة الوصل بين جبال السراة وسهول تهامة بالباحة
  • ثوران بركان إتنا يتسبب في تعطيل رحلات الطيران بمدينة كاتانيا في صقلية
  • المتحدث باسم جماعة الحوثي ينشر ”نص الاتفاق” مع الحكومة الشرعية بشأن البنك المركزي ومطار صنعاء
  • نقيب المرشدين السياحيين: نسب الإشغال تجاوزت 90% في أغلب فنادق الغردقة (فيديو)
  • نقيب المرشدين السياحيين: نسب الإشغال بأغلب فنادق الغردقة تجاوزت 90% (فيديو)
  • أرقام خيالية.. أسعار تذاكر حفل أنغام في دبي تتخطى الـ 900 دولار