الأسبوع:
2024-07-02@03:28:25 GMT

طبيب الساحل.. تفاصيل أول جلسة لمحاكمة المتهمين

تاريخ النشر: 3rd, September 2023 GMT

طبيب الساحل.. تفاصيل أول جلسة لمحاكمة المتهمين

نظرت محكمة جنايات القاهرة، برئاسة المستشار عبد الغفار جادالله أحمد يوم أمس السبت في أولى جلسات محاكمة المتهمين الثلاثة فى القضية المعروفة إعلاميًّا بـقضية طبيب الساحل، التي أنكر المتهمون الاتهامات المنسوبة إليهم عندما واجهتهم المحكمة بها.

وخلال جلسة لم تتخط النصف ساعة قامت محمكة جنايات القاهرة بتأجيل الجلسة إلى 2أكتوبر المقبل للاطلاع والمرافعة.

طبيب الساحلمحاكمة المتهمين في قضية طبيب الساحل

وظهر المتهمون بقتل الدكتور أسامة صبور أمام هيئة المحكمة بعلامات وجه تملؤها الحسرة والندم.

المتهم الأول ظهر الدكتور أحمد شحته المتهم الرئيسي في القضية أمام هيئة المحكمة وقال دفاعا عن نفسه إنه لم يقتل صديقه ولم يخطط لقتله، وأنكر اتهامه بالقتل بالاشتراك مع اثنين آخرين.

وأشار المتهم الأول إلى قوة العلاقة التي كانت تجمعه بصديقه الدكتور أسامة صبور "طبيب الساحل"، قائلا: أقتله إزاي ده عشرة عمري، أنا عمري ما أقتل صاحبي، كما ظهرت علامات الندم على المتهم تزامنا مع مثوله أمام هيئة المحكمة.

من جانبه قال محامي المتهم الأول، لهيئة المحكمة، إنه ليس من الطبيعي التعجل في قضية تطالب فيها النيابة العامة بتوقيع أقصى عقوبة على المتهمين، كما طلب أن تمهله المحكمة بعض الوقت لقراءة أوراق القضية، كما طالب ايضاً بتأجيل محاكمة المتهمين، من أجل الاطلاع على ملف القضية، لأنه تولى الدفاع في القضية وتسلم أوراقها يوم فترة قصيرة.

المتهمين الثلاثة في قضية طبيب الساحل

المتهم الثاني أما المتهم الثاني وهو الممرض في القضية فقد ظهر بعلامات وجه شاحبة يصحبها شعور بالندم علي اشتراكه مع المتهمين في مقتل طبيب الساحل.

وعن دفاع المتهم الثاني، طلب من هيئة المحكمة مناقشة الشهود والطبيب الشرعي، وسماع شهادة والدة المجني عليه، بالإضافة إلى عرض المتهم الثاني علي الطبيب الشرعي لثبوت ما به من إصابات.

المتهمة الثالثة كما ظهرت إيمان صالح المتهمة الثالثة في قضية طبيب الساحل، التي كانت ترتدي الروب الأسود الزي الرسمي للمحامين لكي تترافع في ساحات المحاكم دفاعًا عن المتهمين، كمتهمة ترتدي عباءة سوداء وتقبع خلف قفص الاتهام، تمهيدًا لمحاكمتها.

و شهدت المحاكمة، تعقيب لدفاع المتهمة الثالثة بالقضية قائلا: " إن موكلته مريضة بمرض مزمن ولا بد أن تخرج، وأنه لا يرغب بالتأجيل وليس له طلبات، وأنه إذا تم التأجيل ليس في صالح موكلته لأنها تمر بظروف قاسية مطالباً بإخلاء سبيلها".

المتهمين الثلاثة في قضية طبيب الساحلوالدة المجني عليه

وعن أسرة المجني عليه، جاء رد فعل والدة الدكتور صبور طبيب الساحل القتيل لحظة دخول المتهمين وخاصة المتهمة الثالثة، حيث ظهر عليها علامات الغضب وكأنها تكلم نفسها وتتوعد بحكم رداع ينصفها ويعيد حق نجلها القتيل.

تأجيل محاكمة المتهمين في القضية

وعلية أمرت النيابة العامة بحبس المتهمين الثلاثة احتياطيًّا على ذمة التحقيقات لاتهامهم بقتل المجني عليه عمدًا مع سبق الإصرار المقترن بسرقته بالإكراه، وجارٍ اتخاذ إجراءات أخرى في سبيل إقامة الدليل قبلهم، واستكمال التحقيقات.

اقرأ أيضاًانفعال وإنكار وطلبات صادمة.. كواليس أولى جلسات محاكمة المتهمين بقتل طبيب الساحل (فيديو وصور)

«مقتلناش حد».. المتهمون بإنهاء حياة طبيب الساحل يفاجؤون النيابة بأقوال مختلفة

رائحة كريهة كشفت المستور.. بدء أولى جلسات محاكمة المتهمين بقتل طبيب الساحل (صور)

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الساحل قتل طبيب الساحل طبيب الساحل قضية طبيب الساحل المتهم بقتل طبيب الساحل مقتل طبيب الساحل جريمة طبيب الساحل محامي طبيب الساحل قضية الساحل الطبيب القاتل محاكمة طبيب الساحل جلسة طبيب الساحل فی قضیة طبیب الساحل المتهمین الثلاثة المتهمة الثالثة محاکمة المتهمین المتهم الثانی هیئة المحکمة فی القضیة

إقرأ أيضاً:

تأجيل محاكمة المتهمين بقتل جواهرجي بولاق لـ28 يوليو




أجلت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة في محكمة عابدين، محاكمة المتهمين بقتل جواهرجي مقيم في منطقة بولاق أبو العلا، وسرقة مشغولات ذهبية؛ لجلسة 28 يوليو للمرافعة، كما قررت المحكمة إخلاء سبيل 4 متهمين في القضية.


وكانت النيابة العامة قررت إحالة المتهمين إلى محكمة الجنايات لاتهامهم في جريمة قتل جواهرجي بولاق أبو العلا، وسرقة مشغولات ذهبية من المحل الخاص به.

تعود تفاصيل الواقعة، عندما تلقت غرفة عمليات النجدة بلاغًا بوجود جثة لتاجر ذهب داخل المحل الخاص به، وانتقلت الأجهزة الأمنية لمقر الحادث، وتبيّن السطو على المحل وسرقة محتوياته بالكامل، بعد قتل مالكه ويدعى حسني الخناجري، وشُكل فريق بحث لفحص كاميرات المراقبة الموجودة في محيط المحل، وسؤال شهود العيان لحل لغز الجريمة.

مقالات مشابهة

  • أولى جلسات محاكمة المتهمين بقتل طفل شبرا الخيمة.. اليوم
  • غدًا.. أولى جلسات محاكمة المتهمين في قضية طفل شبرا الخيمة
  • تفاصيل مروعة.. حيثيات الحكم على المتهم بقتل شقيق زوجته بأوسيم
  • الجنايات تنظر غدا أولى جلسات محاكمة المتهمين بقتل طفل شبرا الخيمة
  • غدا .. نظر أولى جلسات محاكمة المتهمين بقتل طفل شبرا الخيمة
  • غدًا.. نظر أولى جلسات محاكمة المتهمين بقتل طفل شبرا الخيمة
  • غدا.. أولى جلسات محاكمة المتهمين بقتل طفل شبرا الخيمة
  • الثلاثاء المقبل .. أولى جلسات محاكمة المتهمين بقتل طفل شبرا الخيمة
  • محامي سفاح التجمع يكشف تفاصيل تحرير «كريم» دعوى ضد طليقته بتهمة الزنا والاتجار في البشر
  • تأجيل محاكمة المتهمين بقتل جواهرجي بولاق لـ28 يوليو