زنقة 20 | وكالات

أعلنت الحكومة الإسبانية حالة الطوارئ فى عدة مدن على رأسها العاصمة مدريد، وذلك بسبب الأمطار الغزيرة بسبب عاصفة “دانا” الشديدة، وقامت بإغلاق الحدائق والمتنزهات فى مدن مثل فالنسيا وتوليدو، في ضوء التحذير الذي اطلقته وكالة الأرصاد الجوية الحكومية.

ولقي شخصين حتفهما بسبب الأمطار الغزيرة التي ضربت إسبانيا بأكملها باستثناء جزر الكناري وسبتة سجلات تاريخية في بامبلونا.

وأشارت صحيفة “ايه بي سي” الإسبانية إلى أن الأمطار الغزيرة فى إسبانيا تسببت في إثارة الفوضى في البلاد بعد سقوط العديد من الأشجار، والبرق الذي تسبب في انقطاع الكهرباء، ورفعت وكالة الأرصاد الجوية مستوى التخذير إلى الأحمر أى خطر شديد، حيث يمكن أن يتراكم أكثر من 189 لترا في المتر المربع، وهي كميات يؤكدون أنها “استثنائية”.

بالإضافة إلى ذلك، هناك إشعار برتقالي على جزر إيبيزا وفورمينتيرا ومدينة مليلية المحتلة، وكذلك في مقاطعات تاراخونا وأليكانتي وفالنسيا ومورسيا.

ووفقا لوكالة الأرصاد الجوية الحكومية (إيميت)، فإن البلدات الأكثر تضررا خلال الليل هى ألجينيت، مع ما يصل إلى 120 لترا لكل متر مربع، وألغميسى وألزيرا، وجميعها في منطقة ريبيرا ألتا.

ويعمل رجال الإطفاء من الحرس المدني وفيلاكانياس على إنقاذ المركبات المحاصرة، كما تم نقل صيانة الطرق إلى الموقع.

المصدر: زنقة 20

إقرأ أيضاً:

«الأرصاد» تحذر من طقس الإسكندرية غدا: الأمواج مرتفعة والرايات حمراء

حذرت هيئة الأرصاد الجوية المواطنين من طقس الإسكندرية غدا، بسبب استمرار اضطراب حركة الأمواج الذي تشهده المدينة منذ أيام، ما يترتب عليه رفع الرايات الحمراء التي تشير إلى خطورة السباحة في ظل زيادة الإقبال على عروس البحر المتوسط في مصيف 2024.

طقس الإسكندرية غدا 

وبحسب هيئة الأرصاد الجوية، فإن طقس الإسكندرية غدا يعد امتدادا للطقس الحار، إذ من المتوقع أن تكون الحرارة العظمى حوالي 31 درجة مئوية، والمحسوسة تصل إلى 34 درجة مئوية، بينما تصل الحرارة الصغرى إلى 24 درجة مئوية، مع وجود نشاط للرياح مما قد يسهم في تلطيف الأجواء قليلا.

ارتفاع الأمواج في الإسكندرية غدا 

تلك الأجواء الحارة ينتج عنها إقبال كبير على شواطئ الإسكندرية غدا، لذا وجب التحذير من ارتفاع الأمواج، حيث من المتوقع أن تصل إلى حوالي 2.5 متر، مما قد يؤدي إلى اضطراب في الملاحة البحرية على سواحل الإسكندرية، كما يجب توخي الحذر عند التواجد على الشواطئ ومتابعة التحديثات الجوية المستمرة ومتابعة رجال الإنقاذ للسباحة في المناطق الآمنة.

مقالات مشابهة

  • تراجع طفيف في الحرارة.. الأرصاد الجوية تعلن حالة طقس الساعات المقبلة
  • «الأرصاد» تحذر من طقس الإسكندرية غدا: الأمواج مرتفعة والرايات حمراء
  • «افتكرته عصير طماطم».. فيفي عبده تثير الجدل على الطائرة بسبب الكحول
  • وزارة الداخلية الإسبانية: عملية أمنية مشتركة بين المغرب وإسبانيا تسفر عن اعتقال 8 عناصر ارهابية
  • السلطات الإسبانية تعلن توقيف داعشيين بفضل الإستعلامات المغربية
  • إسبانيا تعيد انفصالياً إلى المغرب بعد رفض طلب اللجوء وطائرة العربية ترفض نقله
  • تصاعد الخلافات بين حزب الإصلاح والحكومة اليمنية بسبب محمد قحطان
  • الأمطار الغزيرة على الباحة تسهم في تعزيز الغطاء النباتي للمنطقة
  • إسبانيا تفكك شبكة تتاجر في العمال الموسميين المغاربة
  • حرارة قياسية تتعدى 49 درجة إلى غاية السبت