RT Arabic:
2024-09-07@08:37:43 GMT

إسقاط مسيرتين أوكرانيتين في مقاطعة كورسك الروسية

تاريخ النشر: 3rd, September 2023 GMT

إسقاط مسيرتين أوكرانيتين في مقاطعة كورسك الروسية

أعلن حاكم مقاطعة كورسك، رومان ستاروفويت، أن أنظمة الحرب الإلكترونية الروسية رصدت وأسقطت طائرتين مسيرتين أوكرانيتين في منطقتي ريلسكي وسودجانسكي بالمقاطعة.

الدفاعات الجوية الروسية تسقط 4 مسيرات أوكرانية في هجوم إرهابي فوق موسكو وبريانسك

وكتب ستاروفويت على قناته في "تلغرام": "تم رصد وتحييد طائرتين مسيرتين في المناطق الحدودية للمقاطعة: بالقرب من بلدة كوزينو في منطقة ريلسكي، وليس بعيدا عن قرية غورنال في سودجانسكي".

وأضاف: "تم اكتشاف المسيرتين الأوكرانيتين باستخدام أنظمة الحرب الإلكترونية وتم إسقاطهما بواسطة بأسلحة مضادة للطائرات المسيرة. ولم تقع إصابات أو أضرار".

وقال إن القوات الأوكرانية أطلقت النار أيضا على بلدة تيتكينو في منطقة غلوشكوفسكي ثلاث مرات، ولم يسجل وقوع إصابات أو أضرار.

وكثفت القوات الأوكرانية في الفترة الأخيرة هجماتها بواسطة الطائرات المسيرة، في محاولة لاستهداف المنشآت الحيوية الروسية والمناطق المدنية وتشكيل خطر على الجبهة الداخلية الروسية.

وفي أغسطس الماضي، حاولت قوات كييف مهاجمة مجمع "موسكو سيتي" الاقتصادي في العاصمة الروسية موسكو بالمسيرات أكثر من مرة، ودمر الدفاع الجوي الروسي طائرة مسيّرة سقط حطامها في منطقة إكسبوسنتر المجاورة للمجمع وألحق أضرارا بواجهة المباني، كما تم إسقاط طائرتين أخريين في 10 أغسطس استهدفت المنطقة ذاتها.

المصدر: RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: كورونا الأزمة الأوكرانية الجيش الروسي العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا طائرات طائرة بدون طيار كييف موسكو وزارة الدفاع الروسية

إقرأ أيضاً:

الدفاع الروسية: إفشال هجمات لقوات كييف على محور كورسك وتدمير 12 مدرعة

الثورة نت/

أعلنت وزارة الدفاع الروسية اليوم الجمعة، أن قواتها المسلحة أحبطت خلال الساعات الـ24 الماضية على محور مقاطعة كورسك هجمات قوات نظام كييف التي فقدت نحو 300 جندي و12 مدرعة.

وقالت الوزارة في تقريرها اليومي حول تطورات الوضع في كورسك: إن القوات الروسية صدت هجومين شنتهما مجموعات هجومية أوكرانية في اتجاه بلدتي ماتفييفكا وأولغوفكا، كما أحبطت محاولات الهجوم في اتجاه بلدات بوركي وكوماروفكا وماريفكا، وفقدت قوات نظام كييف في تلك المعارك نحو 30 عسكرياً بين قتيل وجريح، كما تم تدمير ناقلة جند مدرعة وعربتين قتاليتين مصفحتين وسيارتين.

وأضافت: استهدفت الضربات الجوية ونيران المدفعية الروسية تجمعات للقوات الأوكرانية في محيط 14 بلدة وقرية في مناطق كورسك الحدودية، بينما شنت قوات الطيران العملياتي التكتيكي والصواريخ ضربات على مناطق تمركز جنود ومعدات عسكرية أوكرانية في محيط 15 مركزاً سكنياً في أراضي مقاطعة سومي الأوكرانية المجاورة.

وبلغت مجموع الخسائر التي تكبدتها القوات الأوكرانية على محور كورسك منذ بداية القتال أكثر من 10400 عسكري و81 دبابة و41 مركبة مشاة قتالية و74 ناقلة جند مدرعة و24 راجمة صواريخ.

مقالات مشابهة

  • سفير مصر في موسكو يلتقي قيادة جمهورية تتارستان الروسية
  • بيسكوف: موسكو سترد بالشكل المناسب على تقييد وسائل الإعلام الروسية في الغرب
  • الدفاع الروسية: إفشال هجمات لقوات كييف على محور كورسك وتدمير 12 مدرعة
  • الدفاع الروسية: روسيا تسيطر على منطقة زورافكا في شرق أوكراني
  • بوتين: بدأنا طرد القوات الأوكرانية تدريجيا من كورسك
  • القوات الروسية تحرر بلدة جديدة وتقضي على 370 جندياً أوكرانياً على محور كورسك
  • الناتو: أوكرانيا حققت الكثير بمهاجمة كورسك الروسية
  • أوكرانيا وروسيا تتبادلات إسقاط الطائرات المسيرة
  • خبير أمريكي: القوات الأوكرانية لن تتمكن من الصمود حتى نهاية العام
  • «الخارجية الروسية»: حاجة موسكو إلى تعديل عقيدتها النووية مرتبطة بالموقف