أعلن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، اليوم الاثنين، عزم إسرائيل بناء سياج على الحدود مع الأردن، لمنع عمليات التسلل التي تشهدها البلاد في الفترة الأخيرة.

وقال نتنياهو، في تصريحات صحفية قبل مغادرته إلى قبرص، إن التسلل من إفريقيا يشكل تهديداً حقيقياً لصورة إسرائيل، وأمر ببناء سياج شرقي لاحتواء المتسللين.

وأضاف نتنياهو أنه طالب اللجنة الوزارية المكلفة بملف الهجرة غير الشرعية لتسريع الخطوات، ومنها ترحيل الذين شاركوا في أعمال الشغب التي اندلعت أمس في تل أبيب.

وكانت أعمال الشغب التي اندلعت بعد مظاهرة لطالبي اللجوء الإريتريين، أسفرت عن إصابة أكثر من 170 شخصاً، من بينهم 49 ضابط شرطة، واعتقال 39 شخصًا.

وشدد نتنياهو على أن إسرائيل لن تسمح بوجود قواعد غير شرعية على أراضيها، وأنها ستفعل كل ما في وسعها لمنع التسلل وحماية أمنها.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: بنيامين نتنياهو سياج الحدود الأردن الاسرائيلي

إقرأ أيضاً:

سيناتور أمريكي: إدارة بايدن تعمل مع إسرائيل لمنع هجوم إيراني محتمل

الولايات المتحدة – أكد السيناتور الأمريكي ليندسي غراهام إن إدارة الرئيس جو بايدن تعمل مع إسرائيل ضد هجوم محتمل قد تشنه إيران، عقب اغتيال تل أبيب حسن نصر الله الجمعة.

تصريح غراهام وهو أحد حلفاء المرشح الجمهوري دونالد ترامب البارزين، جاء خلال استضافته ببرنامج “حالة الاتحاد” على قناة “سي إن إن” الأمريكية، أمس الأحد.

وذكر غراهام أن الإدارة الأمريكية تعمل مع تل أبيب لمنع هجوم محتمل قد تشنه إيران على إسرائيل.

فيما اتهم السيناتور إدارة بايدن بأنها “ليس لديها أي فكرة” عن كيفية التعامل مع التوترات العالمية المتزايدة.

وأضاف بهذا الخصوص: “عندما يتعلق الأمر بإيران، فإنهم (الإدارة الأمريكية الحالية) يصابون بالشلل بسبب الخوف”.

وأكمل مبينا أن إدارة بايدن تواصل التصريح بأنه يتم إحراز تقدم بمحادثات وقف إطلاق النار مع إسرائيل، معتبرا ذلك “عارا” على الحكومة.​​​​​​​

ومنذ 23 سبتمبر/ أيلول الجاري تشن إسرائيل “أعنف وأوسع” هجوم على لبنان منذ بدء المواجهات مع الفصائل اللبنانية قبل نحو عام.

وكان أهم حدث بتلك المواجهات اغتيال تل أبيب، الأمين العام لـلفصائل اللبنانية حسن نصر الله بغارة على الضاحية الجنوبية لبيروت، الجمعة، الموافق 27 سبتمبر.

ومنذ 8 أكتوبر/ تشرين الأول 2023، تتبادل فصائل لبنانية وفلسطينية في لبنان،  مع الجيش الإسرائيلي قصفا يوميا عبر “الخط الأزرق” الفاصل، أسفر إجمالا حتى صباح الاثنين عن ما لا يقل عن 1771 قتيلا، بينهم أطفال ونساء، و8 آلاف و814 جريحا، حسب رصد الأناضول لإفادات رسمية.

وتطالب هذه الفصائل بإنهاء الحرب التي تشنها إسرائيل بدعم أمريكي على قطاع غزة منذ 7 أكتوبر، وخلّفت أكثر من 137 ألف قتيل وجريح فلسطينيين، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد على 10 آلاف مفقود، وسط دمار هائل ومجاعة قاتلة، في إحدى أسوا الكوارث الإنسانية بالعالم.

 

الأناضول

مقالات مشابهة

  • سيناتور أمريكي: إدارة بايدن تعمل مع إسرائيل لمنع هجوم إيراني محتمل
  • النرويج: قد نقوم ببناء سياج على طول حدودنا مع روسيا بسبب التهديدات الأمنية المتزايدة من قبلها
  • بسبب أعمال الشغب.. توقف ديربي مدريد بين الريال وأتلتيكو
  • أكثر من 600 يمني يتمكنون من التسلل إلى السعودية وهكذا كان مصيرهم
  • نتنياهو: لا يوجد مكان في إيران أو الشرق الأوسط لن تصل إليه ذراع إسرائيل الطويلة
  • وزير خارجية الأردن: نحمل إسرائيل المسؤولية عن التبعات الكارثية لعدوانها على لبنان
  • «أكسيوس»: إسرائيل طلبت من أمريكا اتخاذ إجراءات لمنع إيران من مهاجمتها
  • نتنياهو للإيرانيين: إذا ضربتمونا سنضربكم ونصل إليكم في كل مكان
  • عاجل - ما المناطق التي استهدفتها إسرائيل في ضاحية بيروت اليوم؟
  • بعد الغارة التي استهدفت حسن نصرالله.. نتنياهو وميقاتي يقطعان زيارتيهما ويعودان من نيويورك