صدى البلد:
2024-07-04@10:41:15 GMT

باللبان الدكر.. وصفة سحرية لعلاج البواسير

تاريخ النشر: 3rd, September 2023 GMT

قدمت الدكتورة سوسن غزال خبيرة التغذية عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعى قيسبوك، طريقة سحرية لعلاج البواسير .

نقع كمية من المرة في كوب من الماء الفاتر، وتناوله ثلاث مرات يومياً. خلط كميات متساوية من العسل وحبة البركة والمرة في وعاء كبير، وتطبيق الخليط على المناطق المصابة، وتركه لمدة نصف ساعة تقريباً حتى يجف تماماً، ثمّ غسل الجسم بالماء الدافئ والصابون جيداً.

دهن المناطق المتضررة بكمية كافية من زيت المر، مع التدليك الجيد لمدة لا تقل عن خمس دقائق باستخدام أطراف الأصابع، وتركه لمدة ربع ساعة حتى يجف جيداً ثمّ غسله بالماء.

خلطات طبيعية لعلاج البواسيرما يلي :-

- زيت الزيتون يعد زيت الزيتون من أهم المواد الطبيعية التي تعالج العديد من الأمراض؛ وذلك لاحتوائه على خصائص طبيعية ومضادة للأكسدة، كما يعالج مشكلة البواسير، ههو يساهم في زيادة مرونة الأوعية الدموية، مما يقلل الالتهابات، ويتم استخدامه من خلال وضع كمية كافية من زيت الزيتوت على المناطق المتضررة ودهنه جيداً، وتركه لمدة قصيرة ثمّ غسل الجسم بالماء كالمعتاد، أو عن طريق خلط كميات متساوية من زيت الزيتون مع بضع أوراق البرقوق، وتطبيق الخليط على المناطق المصابة، وتركه لمدة عشر دقائق ثمّ غسله.

- خل التفاح يتم استخدام خل التفاح في حال كانت البواسير خارجية عن طريق وضع كمية كافية من خل التفاح على قطعة نظيفة من القطن، وتطبيقها على البواسير مع الفرك بخفة تامة لمدة دقيقتين، وتركه فترة قصيرة حتى يجف جيداً ثمّ غسله بالماء، مع تكرار هذا العلاج عدة مرات خلال اليوم، وفي حال كانت البواسير داخلية يتم وضع ملعقتين صغيرتين من خل التفاح في كوب من الماء الفاتر، وتناول المشروب مرتين في اليوم، ويمكن تناول القليل من العسل إليه لتحسين طعمه.

- زيت اللوز يستخدم زيت اللوز بوضع القليل منه على قطعة من القطن، ودهن المناطق المتضررة بها، وتركه لمدة عشر دقائق تقريباً ثمّ غسله، ويفضل استخدام هذه الوصفة ثلاث مرات يومياً، حيث يساعد على تخفيف الالتهاب وتقليل الآلام.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: علاج البواسير خل التفاح

إقرأ أيضاً:

دراسة تكشف طريقة سحرية للحفاظ على الوزن بعد سن اليأس.. «هترجعي أصغر من الأول»

زيادة الوزن بعد سن اليأس، من المخاوف التي تسيطر على أغلبية السيدات، لأنه مع التقدم في العمر من الصعب الحفاظ على الوزن المراد، ومن هنا تبدأ رحلة البحث للحفاظ على الوزن المثالي بعد الدخول في تلم المرحلة العمرية «خلال فترة انقطاع الطمث».

الحفاظ على الوزن في سن اليأس

تعد البيئة الحارة، بثمابة العامل الأساسي للحفاظ على الجسم من زيادة الوزن، خاصة أن تلك البيئة تحفز على إنتاج البروتين، الذي يساعد الجسم على استخدام الطاقة وحرق الدهون بشكل أسرع، كما أنه يحسن استخدام الأنسولين اللازم للتحكم في مستويات السكر في الدم.

«قضاء نصف ساعة يوميًا في بيئة حارة، يساعد في الحفاظ على الوزن» حسب دراسة جديدة أجراها باحثون من قسم التغذية في جامعة ماساتشوستس «Amherst»، كما أنهم يعتقدون أن العلاج بالحرارة، مثل «الساونا أو الجاكوزي»، يمكن أن يكون وسيلة فعالة للتحكم في زيادة الوزن لدى العديد من النساء خلال انقطاع الطمث «سن اليأس»، وفق ما نشرته صحيفة «ديلي ميل» البريطانية.

حل الوزن الزائد بعد سن اليأس

عن طريق استخدام فئران كبيرة في السن، خضعت لإزالة المبايض لمحاكاة انقطاع الطمث «سن اليأس»، إذ تغذت على «نظام غربي» يحتوي على 45% من السعرات الحرارية من الدهون، وتلقى نصف عدد الفئران 30 دقيقة من العلاج الحراري اليومي في غرفة حرارية على 40 درجة مئوية، لمدة 12 أسبوعًا، مما أشار إلى تلف أقل للأنسجة المرتبطة بالشيخوخة، وخفف العلاج الحراري بشكل فعال من زيادة الوزن الناجمة عن اتباع نظام غذائي غني بالدهون، وفقا للنتائج المقدمة في مؤتمر التغذية في شيكاغو.

«العلاج الحراري لكامل الجسم، يمكن أن يكون بمثابة حل فعال وغير جراحي لإدارة زيادة الوزن ومقاومة الأنسولين المرتبطة بانقطاع الطمث»، وفق البروفيسور المشارك في إجراء الدراسة سونكيو تشونج، مشيرًا إلى أن هناك حاجة إلى مزيد من البحث لتحديد المدة المثلى وشدة التعرض للحرارة لدى الأشخاص.

مقالات مشابهة

  • بوصوف :”التحضيرات مرت في ظروف ملائمة وجاهزون للنهائي”
  • عشان متدفعش كتير.. 5 طرق سحرية لتقليل استهلاك الكهرباء في منزلك
  • هل تعاني من الأرق؟.. 3 خطوات سحرية «هتخليك تنام في دقيقتين»
  • قطع المياه عن 9 مناطق شرق السكة الحديد بقنا لمدة 5 ساعات.. تعرف عليها
  • خبراء يحذرون من وصفة منزلية واقية من الشمس منتشرة على “تيك توك”
  • فوائد الاستحمام بالماء المالح.. تحفيز الدورة الدموية وتعزيز النوم
  • دراسة تكشف طريقة سحرية للحفاظ على الوزن بعد سن اليأس.. «هترجعي أصغر من الأول»
  • علاء الدينوف: كييف تدرك موعد انتهاء العملية العسكرية الخاصة
  • خبراء يحذرون من وصفة منزلية واقية من الشمس منتشرة على "تيك توك"
  • بهذه المناطق.. الجيزة: عودة العمل بخطة تخفيف الأحمال لمدة ساعتين