بدأ منذ قليل، توافد الجماهير على قلعة صلاح الدين لحضور حفل الموسيقار هشام خرما والفنانة التونسية غالية بن علي، ضمن فعاليات الليلة العاشرة لمهرجان القلعة للموسيقى والغناء الذي تنظمه دار الأوبرا المصرية برئاسة الدكتور خالد داغر.

وكان الحضور الجماهيري طغى على فعاليات الليالي الأولى من المهرجان التي شارك فيها الفنان مدحت صالح، والفنانة السورية فايا يونان، والفنان هاني شاكر وهشام عباس وأحمد جمال ومصطفى حجاج وفريق وسط البلد.

ومن المقرر أن يقدم المؤلف الموسيقي وعازف البيانو هشام خرما حفلا يتضمن مجموعة من مؤلفاته الموسيقية الخاصة؛ منها أندلس، فيرست ڤواياچ، كون، هوب، ڤالي اوف ذا كينجز، الحكاية، كويست، الإيمان والعصر، مراكش، البداية، اليقين، الغروب، لوست والنهاية.

غالية بن علي تغني بالقلعة في العاشرة مساء 

وفي العاشرة مساء، تتغنى التونسية غالية بن علي بعدد من أعمالها الخاصة، إضافة إلى مجموعة من أعمال زمن الفن الجميل؛ منها روح، بلغوها، تونس، دع عنك، يا مسافر وحدك، لاموني اللي غاروا مني، عرفت الهوى، ألف ليلة وليلة وغيرها.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مهرجان القلعة حفلات القلعة هشام خرما غالية بن علي بن علی

إقرأ أيضاً:

متحدث الحكومة: مراعاة احتياجات المواطنين في قرار غلق المحال

قال المستشار محمد الحمصاني، المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء، إنّ ترشيد استهلاك الكهرباء يساعد على سرعة الانتهاء من تخفيف الأحمال.

وأضاف «الحمصاني» خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «مساء DMC»، المُذاع عبر فضائية «DMC»، مع الإعلامية إيمان الحصري: «هناك العديد من الدول ليست مصر فقط من تلجأ لترشيد استهلاك الكهرباء، خاصة في ظل التغيرات المناخية وارتفاع درجات الحرارة على مستوى العالم».

حاجة ماسة لترشيد الاستهلاك

وتابع: «هناك حاجة ماسة لترشيد الاستهلاك، وقرار غلق المحال في العاشرة سارًا، وطبقًا للقرار الصادر من وزارة التنمية المحلية وراعى بالتأكيد احتياجات المواطنين، خاصة أنه سمح لبعض المحال والصيدليات والمطاعم والكافيهات بالاستمرار بعد الساعة العاشرة مساءً، والإغلاق بعد الساعة العاشرة مساءً في ساعات متأخرة».

وأردف: «في القرار جرى مراعاة احتياجات المواطنين، واستمرار محلات البقالة والمطاعم بعد الساعة العاشرة مساء، وهذا الأمر كل الدول تلجأ له لترشيد الاستهلاك، والمتخصصون أشاروا إلى أن وضع مواعيد محددة لغلق المحال التجارية، يسهم الى حد كبير في ترشيد الاستهلاك».

موعد انتهاء تخفيف الأحمال

واختتم: «نعمل على وقف تخفيف الأحمال كما أشار رئيس مجلس الوزراء، وبنهاية العام سينتهى تمامًا فكرة تخفيف الأحمال، ويوجد تفهم كامل للمواعيد والظروف المختلفة للأنشطة المختلفة، ووضحه القرار الصادر من وزارة التنمية المحلية والذي أكد توقيتات مختلفة للأنشطة المختلفة».

 

مقالات مشابهة

  • بدء فعاليات ملتقى الشعر الخليجي في مدينة الطائف
  • "كدبة إبريل".. أحمد إبراهيم يعلق على أنباء زواجه من شيرين عبدالوهاب
  • الأخف وزنا أنور مصباح.. نصيحة غالية منحته القمة في أولمبياد 1936
  • عبادي الجوهر أرينا.. يحتضن ليلة وردة ضمن فعاليات موسم جدة 2024
  • بمناسبة اقتراب عرضه..كل ما تريد معرفته عن مسلسل "إقامة جبرية"
  • متحدث الحكومة: مراعاة احتياجات المواطنين في قرار غلق المحال
  • سفارة الإمارات في باريس تستضيف الدورة العاشرة من «مجلون»
  • عاجل| هل يتم تغيير مواعيد غلق المحلات؟.. رئيس الوزراء يحسم الأمر
  • تنظيم الدورة العاشرة من القمة العالمية للاقتصاد الأخضر 2-3 أكتوبر 2024
  • الاثنين.. مكتبة الاسكندرية تطلق معرض الكتاب الدولى