دمشق-سانا

تبقى درجات الحرارة أعلى من معدلاتها بقليل، نتيجة استمرار تأثر البلاد بامتداد المنخفض الموسمي الهندي السطحي الذي يترافق بتيارات جنوبية غربية في طبقات الجو العليا.

وتوقعت المديرية العامة للأرصاد الجوية في نشرتها المسائية أن يكون الجو غداً صيفياً عادياً بين الصحو والغائم جزئياً بشكل عام، مع احتمال هطل زخات محلية خفيفة على مرتفعات المنطقة الساحلية، وسديمياً في المناطق الشرقية والبادية والجنوبية الشرقية.

وأشارت المديرية إلى أن الجو ليلاً يكون لطيفاً في معظم المناطق، ومائلاً للبرودة خلال ساعات الصباح الباكر في المرتفعات الجبلية، مع ارتفاع بنسبة الرطوبة السطحية على المناطق الغربية، محذرة من تشكل ضباب متقطع في المنطقة الوسطى والقلمون والجنوبية الغربية.

وتكون الرياح غربية إلى جنوبية غربية في المناطق الغربية والجنوبية، وجنوبية إلى جنوبية شرقية في باقي المناطق بين الخفيفة والمعتدلة مع هبات نشطة بعد الظهر تتجاوز سرعتها 55 كيلومتراً في الساعة تثير الغبار، والبحر خفيف ارتفاع الموج.

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

إقرأ أيضاً:

الأرصاد: عودة الموجة الحارة ودرجات الحرارة تلامس الخمسين في الشرقية

كشف محلل الطقس في المركز الوطني للأرصاد عقيل العقيل لـ "اليوم" أن الرياح الشمالية والشمالية الغربية تنشط بشكل خاص في المنطقة الشرقية، ما يؤدي الى انكسار نسبي في درجات الحرارة.
ومن المتوقع أن تعود الموجة الحارة في نهاية الأسبوع القادم، إذ سجلت المنطقة الشرقية خلال الأيام الماضية أعلى درجات الحرارة، والتي اقتربت من 50 درجة مئوية خصوصًا على شمال المنطقة.طقس حاروأضاف العقيل، أن الطقس سيظل حارًا وشديد الحرارة في المنطقة الشرقية، حيث تتراوح درجات الحرارة بين منتصف الأربعينيات وتقترب من 50 درجة مئوية.
أخبار متعلقة 159 فنياً وصانعاً سعودياً يشاركون في تغيير كسوة الكعبة المشرفة.. غداًمدير "حقوق الإنسان" بالتعاون الاسلامي: المملكة ساهمت في علاج قضايا إنسانية مُلحة
وستنشط الرياح السطحية المثيرة للأتربة والغبار، خاصة في ساعات الظهيرة مع ارتفاع درجات الحرارة، كما ستشمل هذه الأجواء الأجزاء الشرقية من منطقة الرياض، بينما ستظل الأجواء حارة بشكل عام في المنطقة الوسطى من المملكة .
وأضاف العقيل، أن فرص هطول الأمطار تقتصر على أجزاء من مرتفعات جازان الشرقية ومنطقة عسير، مع أجواء غائمة جزئياً على مرتفعات سلسلة جبال السروات.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } الأرصاد: عودة الموجة الحارة ودرجات الحرارة تلامس الخمسين في الشرقية-وكالاترياح نشطة وغيوموأشار إلى أن اليوم السبت يستمر تأثير الرياح النشطة المثيرة للأتربة والغبار على أجزاء من مناطق الرياض، القصيم والحدود الشمالية، تصل إلى شبه انعدام في مدى الرؤية الأفقية على أجزاء من المنطقة الشرقية كذلك على طريق الساحل الجنوبي الواصل إلى جازان.
في حين تكون السماء غائمه جزئياً إلى غائمه مع فرصة هطول أمطار رعدية مصحوبة برياح نشطة على أجزاء من مرتفعات مناطق نجران، جازان وعسير.
كما لايستبعد تكون السحب الرعدية الممطرة على الأجزاء الغربية من مرتفعات منطقة المدينة المنورة.

مقالات مشابهة

  • طقس الغد… الحرارة أعلى من معدلاتها والجو سديمي مغبر في المنطقة الشرقية
  • الحرارة حول معدلاتها وفرصة لهطل أمطار خفيفة في المناطق الساحلية
  • حالة الطقس المتوقعة اليوم الأحد
  • مليشيات الحوثي تواصل قصف المناطق السكنية في محافظة جنوبية
  • الطقس غداً… صيفي عادي.. وسديمي في المناطق الشرقية والبادية
  • الإمارات.. طقس الغد غائم جزئياً مغبر نهاراً رطب ليلاً
  • الأرصاد: عودة الموجة الحارة ودرجات الحرارة تلامس الخمسين في الشرقية
  • الحرارة أدنى من معدلاتها والجو صيفي عادي
  • الجو غداً صيفي عادي بين الصحو والغائم جزئياً بشكل عام
  • الحرارة إلى انخفاض والجو سديمي على المناطق الشرقية والجزيرة والبادية