أكدت الإعلامية مها الصغير، أنَّ مهرجان العلمين الجديدة ضم جميع أنواع الأنشطة والموسيقى ليرضي مختلف الأذواق، بجانب الفعاليات الرياضية المتعددة التي يُمارس أغلبها على رمال الشاطئ وعروض الأزياء وسباق السيارات.

الصغير: مدينة العلمين على خارطة الوجهات السياحية العالمية في وقت قياسي

وأضافت «الصغير» خلال تقديمها فقرة عن مهرجان العلمين الجديدة ببرنامج «الستات مايعرفوش يكدبوا» والمُذاع على شاشة «قناة cbc»، أنَّ مدينة العلمين في وقت قياسي أصبحت موجودة بقوة على خارطة الوجهات السياحية العالمية وتحولت إلى درة تاج المتوسط وعاصمة مصر الساحلية الجديدة وصارت محط أنظار العالم كله.

الممشى السياحي بمدينة العلمين الجديدة

وتابعت أنَّ السير على الممشى السياحي بمدينة العلمين الجديدة بهدف التريض والاستمتاع بالطبيعة والمناظر الخلابة حرص العديد من زوار المهرجان على الاستمتاع به، قائلةً: «ولا أحلى جيم.. لما تتمشى وتمارس الرياضة على البحر.. ومدينة العلمين صارت شيئا رئيسيا وأساسيا للعديدين في عطلتهم الصيفية، وفي افتتاحية المهرجان نجوم كرة القدم المصرية من العصر الذهبي لعبوا مباراة ممتعة».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مهرجان العلمين الجديدة مدينة العلمين العلمين فعاليات مهرجان العلمين العلمین الجدیدة

إقرأ أيضاً:

فعاليات مكتبة مصر الجديدة والمستقبل ومتحف الطفل في يوليو

تنطلق اعتبارا من الغد الاثنين برنامج الفاعليات الثقافية عن شهر يوليو ، التي تنظمها المنصات الثقافية والابداعية التابعة لجمعية مصر الجديدة، وهى مكتبة مصر الجديدة العامة والطفل ومكتبة المستقبل العامة والطفل ومركز الطفل للحضارة والابداع  "متحف الطفل ".
 
قال الدكتور نبيل حلمي، رئيس مجلس ادارة جمعية مصر الجديدة ، تتضمن الفعاليات التى تتجاوز 150 فاعلية ونشاط ، مجموعة متنوعة من الأنشطة وورش العمل والجلسات التفاعلية والعروض الموسيقية العالمية والمحلية، بالاضافة الى العروض المسرحية والدورات التثقيفية في شتى العلوم الفلكية والتطبيقية ودورات الكشافة التى تبنى جيلا مثقفا يعتمد على ذاته وعقله ، بحيث تتاح  للمشاركين فرص لتطوير حلول إبداعية وتعزيز مهاراتهم ومعارفهم، والعمل لتأسيس مستقبل أكثر اشراقا وتنويرا .  
 
كما تشهد الفعاليات، دورات حول صناعة نماذج الطائرات، كورشيه ، المبرمج الصغير ، خط عربى ، موسيقى ، رسم ، الكمياء العجيبة ، شغل مخك ، زومبا ، دورة تعلم اللغة الالمانية والفرنسية ، المخترع الصغير ، ورش تمثيل ومسرح ، تنمية الثقة بالنفس ، مسابقات الشطرنج ، معسكر الكشافة ، الفيزيائى الصغير ، فضلا عن ورش العمل التى تساعد المرأة المعيلة على متطلبات الحياة مثل ورش الكروشيه والتفصيل .
 
اشار الدكتور نبيل حلمى ، الى ان اولى الفاعليات في برنامج شهر 7  هى ورشة عمل الهولوجرام والتى تنظمها مكتبة مصر الجديدة للطفل فى الساعة 11 من صباح الغد الاثنين ، وهي  تقنية تسمح بإنشاء صور ثلاثية الأبعاد باستخدام أشعة الليزر، بحيث تطفو الصورة في الهواء كمجسم هلامي فيه طيف مـن الألوان ليتجسد على الشكل المراد عرضه، وذلك باستخدام جهاز ليزر، ومقسم للأشعة، وعدسات ومرايا، إضافة إلى فيلم هولوغرافي.


يذكر ان مخترع الهولوجرام المهندس البريطاني دنيس غابور الخبير، في مجال الهندسة الكهربائية ومخترع معروف باختراعه للتصوير ثلاثي الأبعاد، والذي حصل على أثرة جائزة نوبل في الفيزياء سنة 1971 .  
 

مقالات مشابهة

  • بالفيديو.. "إكسترا نيوز": مهرجان العلمين شهد زخمًا كبيرًا على كل المستويات فى نسخته الأولى
  • "إكسترا نيوز": مهرجان العلمين شهد زخمًا كبيرًا بنسخته الأولى (فيديو)
  • تفاصيل النسخة الثانية من مهرجان العلمين
  • اليوم.. مؤتمر صحفي للإعلان عن تفاصيل النسخة الثانية من مهرجان العلمين
  • "القاهرة الإخبارية": متوقع حضور مليون زائر بمهرجان العلمين الجديدة بدورته الثانية
  • الإعلامي محمد جاد: الأجواء حماسية للغاية استعدادا لمهرجان العلمين الجديدة في دورته الثانية
  • القاهرة الإخبارية: الأجواء حماسية استعدادا لمهرجان العلمين الجديدة في دورته الثانية
  • مؤتمر صحفي لإعلان تفاصيل الدورة الثانية من مهرجان العلمين اليوم
  • فعاليات مكتبة مصر الجديدة والمستقبل ومتحف الطفل في يوليو
  • مدينة الورد.. عروس المصايف تتزين لزوراها وسط أجواء خلابة