بعشرين جنيه فقط أطلقت دينا عمر إحدى السيدات في محافظة المنوفية، مشروعها بزراعة سطح منزل الزوجية بالخضار والفاكهة، حيث أصبحت نموذجا للكثير من السيدات في محيطها بقبية المصيلحة وقري مركز شبين الكوم، الذين اتخذوا من المشروع طريقا نحو تنفيذه بطريقة مشابهة، خاصة بعد توفير الكثير من النفقات التي تقدر قيمتها بنحو 50% من مصروف المنزل.

أسباب اتجاه دينا لزراعة سطح منزلها في المنوفية

مع بداية انتشار فيروس كورونا قررت «دينا» زراعة سطح منزلها بمساعدة زوجها وأولادها الأربعة لتوفير الخضروات مع صعوبة الخروج وعدم وجود أسواق آنذاك، ومع مرور الوقت وتحقيق نتائج إيجابية قررت أن تزيد من نشاطها وتزرع أنواع مختلفة من النباتات والتي شملت الفلفل والجرجير والقرنبيط والكرنب والعديد من الخصروات المتنوعة والتي تحتاج إليها المنزل.

كسيدة مصرية كانت تبحث «دينا» عن توفير النفقات من مصروف المنزل، والتي أشارت وفق تصريحاتها الخاصة لـ«الوطن»، إلى أنها استطاعت أن توفر ما يقرب من نصف المصروف بسبب زراعة سطح المنزل، فضلاً غن توفير الخضروات الأورجانك بدون استخدام مواد كيماوية.

تناول خضار صحي من مشروع على سطح منزل في المنوفية

التفكير في تناول خضار صحي جعل ربة المنزل تفكر في تربية الطيور لاستخدام السماد البلدي في زيادة خصوبة التربة المستخدمة في المشروع وهو ما نجح بالفعل وفق ما أكدته «دينا»، موضحة أن مذاق الخضروات مختلف تمامًا عن الذي يتم شراؤه من الأسواق، داعية كل سيدات بمحافظة المنوفية في تنفيذ المشروع لأنه يوفر دخلا كبيرا للأسرة من مصروف البيت فضلا عن بيع المنتجات إن أرادت صاحبة المشروع.

مشروع تطوير سطح منزل دينا عمر، لم يكلفها سو 20 جنيها، وبعض الأقفاص والجرادل والأواني القديمة في منزلها والتي قررت إعادة تدويرها من جديد ووضع الطمي فيها ومن ثم زراعتها، قائلة «زوجي وأولادي دائماً بيساعدوني ويوم الجمعة كلنا بنشارك في أعمال الزراعة والحصاد وتجهيز المكان لأنه يوم إجازى للجميع».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: المنوفية فيروس كورونا

إقرأ أيضاً:

الجامعة العربية: نرحب بالتفاهمات الليبية الأخيرة والتي أدت إلى حل أزمة المركزي

أكد المتحدث باسم الأمين العام لـجامعة الدول العربية، جمال رشدي، أن الجامعة العربية ترحب بالتفاهمات الليبية الأخيرة والتي أدت إلى حل أزمة المركزي والاتفاق على قيادة جديدة له.

وقال رشدي، في تصريح خاص لصفر، “نتطلع إلى أن يساهم الاتفاق حول إدارة المركزي في عودة ثقة المؤسسات المالية الدولية”.

وأضاف، أنه “نأمل الالتزام بتنفيذ اتفاق المجلسين حول أزمة المركزي والمساهمة الفعالة في عودة إنتاج النفط، لتجنب التداعيات السلبية على الاقتصاد والمواطن”.

وختم موضحًا أن “الجامعة العربية وهي تعرب عن ارتياحها بالتوافق حول المركزي تؤكد التزامها بتحمل مسؤولياتها الأصيلة تجاه ليبيا بما يحفظ وحدتها وسيادتها وعدم التدخل الخارجي في شؤونها”.

الوسومالجامعة العربية

مقالات مشابهة

  • جريمة غامضة تهز ذي قار.. العثور على جثة فتاة قضت خنقاً بعد حرق منزلها
  • النائبة دينا هلالي: حديث السيسي كشف عن سياسة مصر الحكيمة
  • النائبة دينا هلالي: حديث السيسي في أكاديمية الشرطة حمل كثيرا من الرسائل
  • البطاطس بـ 20 جنيها.. أسعار الخضروات والفاكهة اليوم الاثنين 30 سبتمبر 2024
  • تحذير من حشرة فرقع لوز.. تدخل البيت مع الغسيل وتأكل الأقمشة وتتكاثر بسرعة
  • الجامعة العربية: نرحب بالتفاهمات الليبية الأخيرة والتي أدت إلى حل أزمة المركزي
  • الكوسة بـ 17 جنيها.. أسعار الخضروات والفاكهة اليوم الأحد 29 سبتمبر 2024
  • رعب في قرية يمنية..عائلة تدعي أن الجن طردها من منزلها
  • الطماطم بـ 20 جنيها.. أسعار الخضروات والفاكهة اليوم السبت 28 سبتمبر 2024
  • أول شريحة دماغ من الغرافين بالعالم تزرع في مريض سرطان