موقع 24:
2024-10-05@14:39:16 GMT

راموس على أعتاب إشبيلية

تاريخ النشر: 3rd, September 2023 GMT

راموس على أعتاب إشبيلية

اقترب لاعب ريال مدريد وباريس سان جيرمان سابقاً سيرجيو راموس من العودة إلى فريقه الأول إشبيلية بصفقة انتقال حر.

وسيعود المدافع المخضرم راموس إلى صفوف إشبيلية، بعد انتهاء تعاقده مع باريس سان جيرمان في يونيو الماضي.

وكان راموس قد نشأ في صفوف إشبيلية قبل انتقاله منذ 18 عاماً إلى ريال مدريد ثم إلى باريس سان جيرمان في موسم 2021.

ويعد إشبيلية، الذي تلقت شباكه ثمانية أهداف في أول ثلاث جولات بالدوري الإسباني، هو الفريق الوحيد في الليغا الذي لم يسجل بعد.

وسيعزز راموس خط الدفاع، الذي بات معرضاً للخطر بسبب الإصابة الطويلة للبرازيلي ماركو تيكسيرا.

وسيتم الإعلان الرسمي عن عودة راموس إلى إشبيلية رسمية في الساعات القليلة المقبلة، عندما يتم الانتهاء من تفاصيل العقد لموسم واحد، بالإضافة إلى موسم آخر مشروط بالأهداف.

وأبدى اللاعب البالغ من العمر 37 عاماً رغبته في إنهاء مسيرته في الفريق الذي نشأ فيه.

وانتقل راموس إلى ريال مدريد عام 2005، ليصنع تاريخاً حافلاً بالألقاب حيث توج بالدوري الإسباني خمس مرات وكأس الملك مرتين وكأس السوبر الإسباني (4) ودوري أبطال أوروبا (4) وكأس السوبر الأوروبي (3) ومونديال الأندية (4)، من بينها نسخة عام 2014 التي فاز خلالها بجائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في البطولة.

كما يحظى راموس في خزائنه بالعديد من الجوائز الفردية مثل أفضل لاعب في نهائي التشامبيونز ليغ عام 2016، بالإضافة إلى جائزة يويفا لأفضل مدافع في موسمي 2016-2017، و2017-2018.

وفي عام 2021 انتقل إلى باريس سان جيرمان ليلعب في صفوفه موسمين قبل أن يصبح لاعباً حراً. 

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان النيجر مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية عام الاستدامة الملف النووي الإيراني سيرجيو راموس إشبيلية سان جیرمان

إقرأ أيضاً:

بعد معاقبته التأديبية.. ديمبلي يقود باريس سان جيرمان أمام نيس

يواجه فريق باريس سان جيرمان اختباراً صعباً عندما يحل ضيفاً على نيس بملعب أليانز ريفيرا في ختام منافسات الجولة السابعة بالدوري الفرنسي لكرة القدم، الأحد المقبل.

يدخل الفريق الباريسي اللقاء في تحد كبير لتجاوز كبوة الخسارة أمام آرسنال بهدفين دون رد في الجولة الثانية لدوري أبطال أوروبا الثلاثاء في لندن.
ويدرك لويس إنريكي المدير الفني لفريق باريس سان جيرمان ولاعبوه أنه لابد من تحقيق الفوز إذا أراد البقاء في صدارة جدول الترتيب التي يحتلها حامل اللقب برصيد 16 نقطة متفوقاً بفارق الأهداف عن موناكو صاحب المركز الثاني.
ومن المنتظر أن يعود لصفوف الفريق الباريسي نجمه وجناحه الفرنسي الدولي عثمان ديمبلي الذي غاب عن مواجهة آرسنال بقرار تأديبي من إنريكي عقاباً للاعب على التأخر عن حضور إحدى الحصص التدريبية دون سبب مقنع، وفقاً لما ذكرته تقارير صحافية في فرنسا خلال الأيام القليلة الماضية.
ويتسلح سان جيرمان بكونه الفريق الأقوى هجوماً في المسابقة، لكنه يدرك صعوبة المهمة أمام نيس الذي تحسنت نتائجه مؤخراً وجمع أربع نقاط من آخر جولتين بعد فوز على سانت إيتيان وتعادل مع لانس، ليرفع رصيده إلى ثماني نقاط في المركز التاسع.
وأجاد باريس سان جيرمان نسبياً في المواجهات خارج ملعبه في بطولة الدوري هذا الموسم، حيث حقق انتصارين مقابل تعادل وحيد قبل رحلته إلى ملعب نيس، وسجل 8 أهداف مقابل 3 أهداف في شباكه.
كما يواجه فريق نيس ومديره الفني فرانك إيز تحدياً كبيراً بضرورة التعافي بدنياً في أسرع وقت ممكن، حيث سيحل ضيفاً على لاتسيو الإيطالي الخميس في الجولة الثانية ببطولة الدوري الأوروبي.
وتبدأ منافسات الجولة السابعة بالدوري الفرنسي الجمعة بمباراة واحدة، حيث يلعب أولمبيك مارسيليا ضد ضيفه آنجيه على ملعب فيلودروم.
ويأمل مارسيليا بقيادة مدربه الإيطالي روبرتو دي تشيربي استغلال عاملي الأرض والجمهور في تجاوز كبوة الخسارة الصادمة أمام ستراسبورغ في الجولة الماضية، ليتراجع الفريق للمركز الثالث برصيد 13 نقطة.
أما فريق أنجيه يطمع في معجزة بالخروج بنتيجة إيجابية من معقل مارسيليا تنقذه من دوامة الهزائم في أربع مباريات حيث يتذيل الترتيب في المركز الثامن عشر برصيد نقطتين فقط من تعادلين مع ستراسبورغ ونانت.
وتستأنف الجولة يوم السبت بثلاث مباريات، حيث يلعب سانت إيتيان ضد أوكسير، بينما يلعب ليل، رابع الترتيب برصيد 10 نقاط، ضد ضيفه تولوز بعد ثلاثة أيام من مواجهة ثقيلة أمام ريال مدريد في دوري أبطال أوروبا.
كما يخوض موناكو الذي يتقاسم الصدارة مع باريس سان جيرمان اختباراً صعباً خارج ملعبه أمام رين بعد ثلاثة أيام من مواجهة أخرى خارج ملعبه أمام دينامو زغرب الكرواتي في دوري الأبطال.
وبخلاف مواجهة سان جيرمان ضد نيس، تقام يوم الأحد أربع مباريات أخرى هي أولمبيك ليون ضد نانت، وستراسبورغ ضد لانس، وريمس ضد مونبيلييه، بينما يحل لوهافر ضيفا على بريست المنتشي بنتائجه الرائعة في أول مشاركة له بدوري أبطال أوروبا بتحقيق الفوز في أول جولتين.

مقالات مشابهة

  • يوفنتوس يقترب من خطف صفقة الموسم من الزمالك
  • لاعب سابق: ريال مدريد ظهر ضعيفًا أمام ليل وهذا بسبب كروس
  • عاجل.. باريس سان جيرمان يصدم صلاح
  • هل نحن على أعتاب عصر الذهب الجديد؟ توقعات بوصول سعر الأونصة إلى 3000 دولار بحلول 2025
  • عقد هائل.. سان جيرمان عينه على حسم صفقة صلاح
  • الركراكي: كأس إفريقيا للمحليين وكأس العرب سنخوضهما بمنتخب أقل من 23 سنة
  • بريمر «صليبي».. هل يلعب راموس ليوفنتوس؟
  • ‎كاسياس: رونالدو أفضل لاعب في تاريخ ريال مدريد
  • شوبير ينتقد مسؤولي الزمالك لهذا السبب
  • بعد معاقبته التأديبية.. ديمبلي يقود باريس سان جيرمان أمام نيس