صراحة نيوز:
2024-07-08@13:54:10 GMT

تحذير هام لأصحاب المركبات الكهربائية في الاردن

تاريخ النشر: 3rd, September 2023 GMT

تحذير هام لأصحاب المركبات الكهربائية في الاردن

صراحة نيوز – مع ارتفاع درجات الحرارة في الاردن، وتوقعات دائرة الارصاد الجوية أن تشهد المملكة نهاية الأسبوع ارتفاعا إضافيا على الحرارة، حذر خبراء أصحاب المركبات الكهربائية من تشكل خطورة على مركباتهم في هذه الأجواء.

وقالت تقارير من خبراء الهيئة الألمانية للفحص الفني، إن درجات الحرارة العالية تؤثر بشكل سلبي على السيارات الكهربائية وقوة وأداء البطاريات بها.

وحسب ما قاله الخبراء الألمان فإن بطاريات “الليثيوم أيون” تعمل بكفاءة عالية في نطاق درجات حرارة تتراوح ما بين 15 و35 درجة مئوية، في حين أنها تواجه بعض المشاكل سواء عندما يقل أو يزيد عن هذا النطاق.

ويحذر الخبراء من زيادة درجة الحرارة عن 35 درجة والتي يكون لها تأثير ضار على عمر البطارية، وعلى مدى السير الخاص بها، بجانب أن ازدياد درجة الحرارة يقلل قوة الشحن.

وتمثل درجات حرارة البطارية، التي تزيد عن 120 درجة، خطورة كبيرة، إذ يمكن أن يؤدي ذلك إلى حدوث قفلة كهربائية وتفاعلات كيميائية.

وتحتوي بعض الطرازات من المركبات على أنظمة مدمجة للتحكم في درجة الحرارة من أجل ضمان بقاء درجة حرارة البطارية في النطاق الأمثل وهو نظام مراقبة درجة الحرارة المدمج ويضمن إيقاف تشغيل البطارية.

المصدر: صراحة نيوز

كلمات دلالية: اخبار الاردن الوفيات أقلام مال وأعمال عربي ودولي منوعات الشباب والرياضة علوم و تكنولوجيا منوعات عربي ودولي اخبار الاردن الشباب والرياضة منوعات اخبار الاردن الوفيات أقلام مال وأعمال عربي ودولي منوعات الشباب والرياضة اخبار الاردن الوفيات أقلام مال وأعمال عربي ودولي منوعات الشباب والرياضة علوم و تكنولوجيا منوعات منوعات منوعات عربي ودولي اخبار الاردن الشباب والرياضة منوعات اخبار الاردن الوفيات أقلام مال وأعمال عربي ودولي منوعات الشباب والرياضة درجة الحرارة

إقرأ أيضاً:

«الأرصاد»: الصمان الأعلى حرارة بـ47 درجة.. والسودة الأدنى

توقَّع المركز الوطني للأرصاد، درجات الحرارة الكبرى والصغرى، اليوم على بعض مدن المملكة؛ مشيرًا إلى أن الصمان تسجل أعلى درجة حرارة بـ 47 درجة مئوية، فيما تسجل السودة أدنى درجة حرارة بـ14 درجات مئوية.

وذكر مركز الأرصاد عبر حسابه الرسمي على منصة «إكس»، أن درجات الحرارة الكبرى المتوقعة اليوم، الصمان 47، الأحساء والدمام 46، المدينة المنورة والخرج 44، مكة المكرمة 43 درجة مئوية.

وأضاف: كما تبلغ درجات الحرارة الكبرى على مدن الرياض وبريدة وسكاكا 42، جدة وحائل 40، أبها 32، الباحة 29، السودة 24 درجة مئوية.

وتابع: أما درجات الحرارة الصغرى على بعض المدن، فهي كالآتي: السودة 14، أبها 19، الباحة 21، نجران وحائل والمجمعة 27، وادي الدواسر وبريدة وينبع والوجه 28، جدة والمدينة المنورة 29، الرياض 30، مكة المكرمة 31 درجة مئوية.

مقالات مشابهة

  • كيف يؤثر منخفض الهند الموسمي على ارتفاع درجات الحرارة في فصل الصيف
  • «الأرصاد»: الدمام الأعلى حرارة بـ45 درجة.. والسودة الأدنى بـ14 مئوية
  • حرارة شديدة لمدة أسبوع.. الأرصاد تُعلن تطور جديد بشأن الطقس
  • درجات حرارة قياسية تجتاح الولايات المتحدة
  •  أيام لاهبة بانتظار العراق وعدد من الدول العربية..درجات حرارة تصل الى 50 مئوية
  • درجات حرارة قياسية تضرب أمريكا وسط تحذيرات لملايين السكان
  • «الأرصاد»: الصمان الأعلى حرارة بـ47 درجة.. والسودة الأدنى
  • غرق 49 شخصا في روسيا أثناء موجة حرارة
  • لماذا تشعر النساء ببرودة مكيف الهواء أكثر من الرجال؟
  • درجة الحرارة المثالية لغرفة النوم