أكد عضو لجنة الخدمات النيابية النائب حسين حبيب، اجراء تقييم شامل لملف المياه في العراق.

وقال حبيب في حديث صحفي اطلعت عليه “تقدم” ان” ملف المياه يحظى بالأولوية في المتابعة والاهتمام خاصة مع ازمة الجفاف الحادة التي ضربت اجزاء واسعة من البلاد خلال 2023 واسهمت المتغيرات المناخية في مضاعفة قلق الراي العام”.

واضاف، أن “لجنته اجرت لقاءات مكثفة مع الجهات التنفيذية في المحافظات والوزارات المعنية في ملف المياه من اجل اجراء تقييم شامل للوضع لتحقيق 4 اهداف مهمة ابرزها الوقوف على حجم التحديات وما هي اكثر المناطق المتضررة وماهي الحلول المطروحة وكيفية التنسيق بين بغداد والمحافظات حيال الدعم المباشر”.

واشار الى ان”توفير مياه صالحة للشرب اولوية مطلقة وندعم جهود توفير المياه الخام لمحطات الاسالة لافتا الى ان” هناك مشاريع مهمة سيتم بحثها مع الحكومة في اطار مساعي تأمين المياه للمحافظات وتجاوز ازمة الجفاف”.

وتسبب انحسار امدادات مياه الانهر الرئيسية في خلق ازمة جفاف في مناطق واسعة من البلاد في الاشهر الماضية”.

المصدر: وكالة تقدم الاخبارية

إقرأ أيضاً:

موعد بدء تسليم العقارات السكنية المتضررة اثر حريق استوديو الأهرام بالعمرانية

 

أكد المهندس عادل النجار محافظ الجيزة بدء تسليم العقارات التي تضررت نتيجة الحريق الذي نشب باستديو الأهرام بحي العمرانية وذلك بعد انتهاء المحافظة من اجراء الترميمات الشاملة للعقارات وتنفيد التدعيمات اللازمة للهيكل الخرساني تنفيذا لتكليفات الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء بإعادة العقارات المتضررة لحالتها دون تحميل المواطنين اي أعباء مالية .

وأوضح محافظ الجيزة ان أعمال الترميمات تمت من خلال لجنة مشكلة تضم المركز القومي لبحوث الاسكان والبناء وكلية الهندسة بجامعة القاهرة والمكتب الهندسي بمحافظة الجيزة بعد اجراء المعاينات اللازمة للوقوف علي مدي التأثير الذي لحق بالمباني المجاورة للحريق .

وأشار النجار إلى انه تم تسليم عدد ٢ عمارة سكنية بالعنوان ٨٥ ش خاتم المرسلين و ١١ شارع الجلاء بعد انتهاء كافة الترميمات والتدعيمات والتشطيبات اللازمة وطلاء الواجهات موجها مدير مديرية الإسكان بالتنسيق مع الشركة المنفذة لتكثيف الجهود والإنتهاء من عدد ٣ عقارات اخري وسرعة عودة المرافق بكلا منها لتسليم وحداتها للمواطنين وفق المواعيد المحددة دون تأخير.

من جانبهم أبدى المواطنون ممن تسلموا وحداتهم السكنية بعد التجديد سعادتهم بعودتهم للوحدات وبمستوى الأعمال، معربين عن شكرهم لقيادات الدولة والمحافظة وأجهزتها المختلفة.

مقالات مشابهة

  • نائب يطالب بتشريع قانون لحماية المتظاهرين وممارسة حقهم الدستوري
  • موعد بدء تسليم العقارات السكنية المتضررة اثر حريق استوديو الأهرام بالعمرانية
  • مجلس الوزراء يوافق على اجراء دور ثالث للثالث المتوسط والسادس الاعدادي
  • ياسر صبحي نائب وزير المالية بالجمعية المصرية اللبنانية لرجال الأعمال: ملتزمون بمسار الانضباط المالي في إطار برنامج شامل للإصلاح الاقتصادي
  • نائب وزير المالية: ملتزمون بمسار الانضباط المالي فى إطار برنامج شامل للإصلاح الاقتصادي
  • تحضروا للأمطار والبرودة.. منخفض جوي يداهم العراق و7 محافظات تحت التأثير
  • نائب إطاري يطالب دفن (نصرالله) في مرقد الحسين ليزار من قبل الشيعة!!
  • وزير الموارد: مشاريع عملاقة ستوفر كميات كبيرة من المياه
  • بعد سنوات من الجفاف.. تحسن كبير في احتياطات المياه بمجموعة من الأحواض المائية المغربية
  • نائب:العراق بعد 2003 دولة ضعيفة لدرجة “حباب ومطيع “