استمرار لجهود أمانة المنطقة الشرقية، في معالجة التشوه البصري وتحسين المشهد الحضري، بالمنطقة، أزالت بلدية محافظة الخفجي خلال الأسبوع الماضي، 4900 م3 من النفايات والأنقاض من مناطق متعددة في المحافظة، شملت الشوارع الرئيسية والأحياء السكنية والواجهة البحرية، ضمن برنامج معالجة مظاهر التشوه البصري بمحافظة الخفجي والمراكز التابعة لها.

وأوضح رئيس بلدية محافظة الخفجي، المهندس محمد الحميداني، أن البلدية، قامت بمسح الحوط والأراضي الفضاء، ورفع مخلفات البناء مجهولة المصدر، مع كنس جميع الشوارع الرئيسية والداخلية بالمكانس الآلية واليدوية، وغسيل الأرصفة والأنترلوك والميادين، مع التقاط جميع النفايات المبعثرة وذات الحجم الكبير، وتنظيف الواجهة البحرية والحدائق العامة داخل الأحياء السكنية، وتكثيف الاهتمام بالأماكن الحيوية والسياحية بالمحافظة.

أخبار متعلقة إزالة أطنان من النفايات والمخلفات للحفاظ على صحة البيئة بالقطيفمحافظة البيضاء.. عربات "الفود ترك" المخالفة تتحدى إنذارات البلديةالآلاف في أسبوع.. ارتفاع إصابات كورونا بألمانيا

طرق محافظة الخفجي بعد الطلاء - اليوم

وقال الحميداني، إنه نتج عن الحملة: "التقاطات من داخل الأحياء السكنية وعلى الشوارع الرئيسية والداخلية والأراضي الفضاء، واستهلاك عدد ( 1800 ) كيس نفايات، وإزاله الأنقاض ومسح الحوط بعدد ( 16 ) أرض فضاء كما تم إزالة نفايات صلبه بمقدار 3000 متر مكعب".

وأضاف الحميداني: "البلدية قامت أيضا بكنس آلي ويدوي لإزالة (1900) متر مكعب من الرمال، وتم تبديل 30 حاوية، وجاري العمل على استكمال المتبقي منها، بالإضافة إلى رفع كمية النفايات المنزلية والتخلص منها بكمية 2800 طن".

ودعا رئيس بلدية محافظة الخفجي الجميع الى التعاون مع البلدية، وعدم رمي مخلفات المباني بشكل عشوائي ووضعها بالمردم المخصص لها، وعدم إلقاء النفايات وغيرها على الطرقات ووضعها داخل حاويات النفايات المخصصة والمنتشرة على طول الشوارع الرئيسية والداخلية حتى ينعم الجميع ببيئة صحية وخالية من الملوثات، وتحقيق الهدف المنشود لهذه الحملات وغيرها، وأن تكون محافظة الخفجي والمراكز التابعة لها نظيفة بأحيائها وشوارعها الرئيسية والداخلية مع زيادة الوعي للجميع بأهمية النظافة.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: عودة المدارس عودة المدارس عودة المدارس اليوم الدمام المنطقة الشرقية الخفجي معالجة التشوه البصري في الشرقية الشوارع الرئیسیة

إقرأ أيضاً:

مشروع “مسام” ينتزع 755 لغماً في اليمن خلال أسبوع

تمكّن مشروع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية “مسام” لتطهير الأراضي اليمنية من الألغام خلال الأسبوع الرابع من شهر يونيو 2024م، من انتزاع 755 لغماً في مختلف مناطق اليمن، منها 47 لغماً مضاداً للدبابات، و707 ذخائر غير منفجرة، وعبوة واحدة ناسفة.
واستطاع فريق “مسام” من نزع لغم واحد مضاد للدبابات و156 ذخيرة غير منفجرة في محافظة عدن، ونزع ذخيرة واحدة غير منفجرة في مديرية قعطبة بمحافظة الضالع، كما تمكن الفريق في محافظة الحديدة من نزع 20 ذخيرة غير منفجرة في مديرية حيس، وذخيرة واحدة غير منفجرة بمديرية الخوخة.
وفي محافظة مأرب تمكن الفريق من نزع لغم واحد مضاد للدبابات بمديرية حريب، ونزع 45 لغماً مضاداً للدبابات و520 ذخيرة غير منفجرة بمديرية مأرب، ونزع 3 ذخائر غير منفجرة بمديرية عسيلان بمحافظة شبوة.
كما استطاع فريق “مسام” في محافظة تعز من نزع 5 ذخائر غير منفجرة بمديرية ذباب، ونزع ذخيرة واحدة غير منفجرة بمديرية المندب، ونزع عبوة واحدة ناسفة بمديرية صبر.
وبذلك يرتفع عدد الألغام التي نزعت خلال شهر يونيو إلى 4.210 ألغام, ليصبح عدد الألغام المنزوعة منذ بداية مشروع “مسام” حتى الآن إلى 449 ألفاً و68 لغماً زرعت بعشوائية في مختلف الأراضي اليمنية لحصد المزيد من الضحايا الأبرياء من الأطفال والنساء وكبار السن.

مقالات مشابهة

  • ركين سعد تبدأ تصوير فيلم «بومة».. صراع بين عصابات الشوارع
  • الفيوم: التخلص الآمن من 14 طن نفايات خطرة خلال إجازة عيد الأضحى
  • مواطن يعثر على ماله المفقود وسط مستودع للنفايات في اربيل
  • خلال أسبوع.. انتزاع 755 لغمًا في اليمن
  • إزالة 455 طناً من المخلفات في «المهبولة»
  • بحث الأوضاع الخدمية ببلدية العوينات
  • الطائف.. رفع 35 ألف طن نفايات ودعم المواقع السياحية بفرق وآليات
  • خلال أسبوع.. مشروع "مسام" ينتزع 755 لغمًا في اليمن
  • “مسام” ينتزع 755 لغماً في اليمن خلال أسبوع
  • مشروع “مسام” ينتزع 755 لغماً في اليمن خلال أسبوع