تركيا الآن:
2024-07-07@02:29:52 GMT

أفضل 5 جزر في إسطنبول للاستمتاع بعطلة الصيف

تاريخ النشر: 3rd, September 2023 GMT

تتميز جزر إسطنبول بجمال طبيعتها الساحرة ومناظرها البانورامية المذهلة التي تجعلها وجهة مثالية للاستجمام والاسترخاء في فصل الصيف وفيما يلي أفضل 5 جزر في إسطنبول لقضاء عطلة صيفية ممتعة:

الجزيرة الكبرى – Büyükada:
تُعتبر الجزيرة الكبرى أكبر جزر إسطنبول وتقع على بُعد ساعة تقريبًا بالقارب من المدينة تتميز هذه الجزيرة بخلوها من ضجيج السيارات، حيث يُسمح بالتنقل فقط بواسطة الدراجات الهوائية والسيارات الصغيرة الكهربائية، تعد الجزيرة مثالية للاستجمام وأيضًا لاكتشاف آثار الحضارات القديمة، حيث تحتضن مقابر الأرثوذكس الروم ومعالم تاريخية من العهد البيزنطي.

جزيرة الحناء – Kınalıada:
تقع جزيرة الحناء بالقرب من البر الرئيسي لاسطنبول وتشتهر بلونها الأحمر المستوحى من لون الحناء، تستخدم الصخور والحجارة في بناء الأسوار الرومانية والبيزنطية القديمة التي تعود إلى العهد القديم، مما يجعلها مقصدًا سياحيًا لمحبي التاريخ والثقافة.جزيرة هيبيليادا – Heybeliada:
تُعتبر جزيرة هيبيليادا الأكثر شعبية بين الزوار والسياح نظرًا لمناظرها الطبيعية الخلابة وهدوئها، تمنع المركبات المحركة من الوصول إلى هذه الجزيرة، مما يجعلها مكانًا مريحًا يوفر الهدوء والسكينة للسياح، تحتوي الجزيرة على العديد من المعالم التاريخية الأثرية مثل كنيسة Kamariotissa ودير AyaYorgi.جزيرة بورغازادا – Burgazada:
تتميز جزيرة بورغازادا بطبيعتها الخلابة وتواجدها على بُعد قريب من البر الرئيسي لاسطنبول، تضم الجزيرة العديد من القصور التاريخية والشاليهات الفخمة التي تجذب السياح والأثرياء، يُعتبر المرسى البحري وشارع Mehtap وتلة Gönül من أبرز مناطق الجذب في هذه الجزيرة.جزيرة صدف – Sedef Adası:
تأخذ جزيرة صدف شكلها من اسمها، حيث تشبه صدفة المحار. تعتبر هذه الجزيرة واحدة من أصغر جزر إسطنبول، وتشتهر بالمناظر الطبيعية الساحرة. كانت تُزرع فيها أنواع مختلفة من النباتات والخضراوات في العصور القديمة، لكنها توقفت عن الرعاية واختفت تلك الزراعات بعد الحرب العالمية.

بفضل طبيعتها الخلابة وتاريخها الغني، تعتبر هذه الجزر الخمسة وجهة سياحية رائعة للزوار الذين يرغبون في الهروب من صخب المدينة والاستمتاع بأماكن هادئة وجميلة.

المصدر: تركيا الآن

كلمات دلالية: تركيا أخبار تركيا اخبار تركيا تركيا الآن تركيا الأن تركيا الان هذه الجزیرة

إقرأ أيضاً:

تركيا.. عودة الهدوء في قيصري وأردوغان يحذر مثيري الفوضى

أعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان -اليوم الجمعة- عودة الهدوء في ولاية قيصري (وسط البلاد) بعد أعمال العنف التي شهدتها الأيام الماضية، في حين اعتقلت السلطات تركيّا متهما بتسريب بيانات لاجئين سوريين والدعوة لأعمال استفزازية تستهدفهم في إسطنبول.

وقال أردوغان إن "من يختلقون أحداثا عنصرية يهدفون إلى ضرب أجواء التآخي في بلادنا"، مضيفا "نعرف الجهات المظلمة التي تقوم بإعطاء تعليمات لإفساد بلادنا وإثارة الفوضى".

جاء ذلك في تصريح أردوغان للصحفيين بالطائرة في أثناء عودته من كازاخستان، التي زارها للمشاركة في قمة شنغهاي، حيث التقى على هامشها الرئيس الروسي فلاديمير بوتين.

وحول الاحتجاجات بشمالي سوريا، قال إن "تدخل رئيس وزراء الحكومة السورية المؤقتة، السيد عبد الرحمن مصطفى، سرعان ما حوّل هذه التطورات السلبية إلى تطورات إيجابية".

ومساء الأحد الماضي، شهد أحد أحياء قيصري أحداث تحريض واستفزاز ضد سوريين وممتلكاتهم، عقب ادعاءات تحرش سوري بطفلة سوريّة من أقاربه. وتلت أحداث قيصري احتجاجات في مناطق شمالي سوريا.

وفي سياق متصل، أحالت سلطات تركيا مواطنا متهما بتسريب بيانات لاجئين سوريين والدعوة لأعمال استفزازية تستهدفهم في إسطنبول.

وذكرت رئاسة دائرة مكافحة الجرائم الإلكترونية لدى وزارة الداخلية أن المتهم البالغ من العمر 14 عاما قد تم توقيفه من قبل عناصر مديرية شعبة الأطفال لدى مديرية أمن إسطنبول.

وأضاف البيان أن الموقوف كان قد وجه دعوات عبر منصات التواصل الاجتماعي للتحريض على اللاجئين السوريين بمنطقة سلطان بييلي في إسطنبول. كما قام المتهم نفسه بتسريب بيانات لاجئين سوريين خاضعين للحماية المؤقتة.

وعقب استكمال التحقيقات معه في مديرية الأمن، أحالت السلطات المتهم إلى القصر العدلي بالشق الآسيوي من إسطنبول لمحاكمته.

مقالات مشابهة

  • طيران العدوان الأمريكي البريطاني يشن غارة على جزيرة كمران بالحديدة
  • ثوران بركان صقلية يعطل الرحلات الجوية.. والسلطات ترفع مستوى التأهب
  • هل شاهد سكان إسطنبول مركبة فضائية في سماء المدينة؟ (فيديو)
  • هل كان نيزكا؟ شعاع ساطع في سماء إسطنبول يثير فضول الأتراك (فيديو)
  • وسط تكهنات حول طبيعته.. جسم غريب يعبر سماء إسطنبول ليلًا
  • فيديوهات.. ماذا شاهد سكان إسطنبول في سماء مدينتهم؟
  • تركيا.. عودة الهدوء في قيصري وأردوغان يحذر مثيري الفوضى
  • مجلس المطارات الدولية يمنح مطار اسطنبول جائزة أفضل مطار في أوروبا
  • إسطنبول.. إحالة متهم بتسريب بيانات لاجئين سوريين إلى القضاء
  • حالة الطقس بمدينة العلمين.. أجواء ساحرة للاستمتاع بالشواطئ وقت الغروب