كشف الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، تفاصيل المؤتمر العالمي للصحة والسكان والتنمية، وقال في تقرير رسمي له، إن المؤتمر سيعقد بالعاصمة الإدارية الجديدة على مدار 4 أيام متتالية، تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي، ومن المقرر أن يتناول 56 جلسة حوارية، يشارك بها 270 متحدثا من المصريين والأجانب.

المؤتمر العالمي للصحة والسكان والتنمية

قال المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، على هامش فعاليات المؤتمر العالمي للصحة والسكان، من المقرر أن يتناول المؤتمر العالمي للصحة والسكان والتنمية، دور الهيئة العامة لمستشفيات التعليمية في تحسين صحة والتطور السكاني، واستكشاف التداخلات الفعالة من حيث التكلفة التي يمكن أن تحسن رعاية المرضى.

ولفت إلى أنه سيجري عرض إنجازات المعهد الوطني للتغذية في خدمة المجتمع والصحة العامة، بجلسة بعنوان 67 عاما من النجاح والتحدي.

جلسات المؤتمر العالمي للصحة والسكان والتنمية

أضاف الدكتور حسام عبدالغفار، سيجري مناقشة فوائد الرضاعة الطبيعية الصحية والاقتصادية، وتحسين معدلات العمليات القيصرية في مصر، كما سيتناول محور آخر وهو أساليب التدريس المبتكرة لأخصائي الأشعة المبتدئين في الهيئة العامة للمستشفيات والمعاهد التعليمية.

وكشف عن أنه من المقرر أن يجري إطلاق حملة للصحة الإنجابية، تستهدف السيدات على مستوى محافظات الجمهورية.

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: المؤتمر العالمي للصحة والسكان والتنمية وزارة الصحة مؤتمر الصحة والسكان والتنمية الرئيس وزير الصحة متحدث الصحة الدكتور حسام عبدالغفار القضية السكانية

إقرأ أيضاً:

سوهاج تستقبل شعلة المؤتمر العالمي للكشافة في دورته ال43

استقبلت مديرية الشباب والرياضة بمحافظة سوهاج، شعلة المؤتمر العالمي للكشافة فى دورته الثالثة والأربعين، تحت رعاية اللواء طارق الفقى محافظ الإقليم، الذى نظمته الإدارة المركزية لتنمية الشباب "الإدارة العامة للبرامج الكشفية والتطوعية"، بحضور الدكتور محمد فريد شوقى، وكيل وزارة الشباب والرياضة بالمحافظة، وإشراف الدكتور يسري كفافي وكيل المديرية للشباب .

حضر انطلاق الشعلة الدكتور يسري كفافي وكيل المديرية للشباب، ومحمد شيخون منسق الجوالة بالمديرية، بمشاركة الجمعيات الكشفية، محمود السويسي عن جمعية الفتيان، خلف محمد خلف عن الجمعية الجوية، محروس عبداللاه أبوالوفا عن الجمعية البحرية، نجوى جمال عن جمعية المرشدات فرع سوهاج، محمد صادق مفوض عام بالجمعية البحرية.

وقال الدكتور محمد فريد شوقي وكيل وزارة الشباب والرياضة بسوهاج، إن المؤتمر العالمي للكشافة الثالث والأربعين رسالة للعالم أجمع تؤكد إيماننا الراسخ بدور الشباب فى بناء الحاضر والمستقبل وحرصنا على تعزيز قيم الحوار والتفاهم والتعاون بين مختلف شعوب العالم.

وأكد الدكتور يسري كفافي وكيل المديرية للشباب،ض أن استضافة مصر للمؤتمر العالمى للكشافة فى دورته الثالثة والأربعين بحضور 200 دولة على مستوى العالم إضافة قوية لوزارة الشباب والرياضة وانطلاق الشعلة بمحافظات الجمهورية يكون الختام بمحافظة القاهرة وهو إضافة قوية ودليل على دور مصر الريادي فى العالم فمصر هى الأمن والأمان لشعوب العالم.

وأضاف وكيل المديرية للشباب أن المؤتمر الكشفي العالمي الثالث والأربعين سيمثل فرصة عظيمة للشباب المصري للتعرف على الثقافات المختلفة من مختلف دول العالم وتبادل الخبرات والتجارب الكشفية مشيراً إلى أن هذا المؤتمر سيساهم في تعزيز العمل الكشفي في مصر والمنطقة العربية ونشر قيم السلام والصداقة والتسامح بين الشباب و ترك بصمة إيجابية فى تاريخ الحركة الكشفية العالمية نظراً لتضافر جميع الجهات المعنية والعمل على قدم وساق لضمان استضافة مصر للمؤتمر بأفضل صورة ممكنة.

مقالات مشابهة

  • الشباب والرياضة: معسكر تدريبي لمتطوعي المؤتمر
  • وزير الشباب يلتقي المشاركين بمعسكر تدريب متطوعي المؤتمر الكشفي العالمي
  • توقيع اتفاقات ومذكرات تفاهم أوروبية بـ42 مليار دولار في مصر
  • سوهاج تستقبل شعلة المؤتمر العالمي للكشافة في دورته ال43
  • تفاصيل مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي.. مجلس الوزراء يوضح
  • انطلاق مؤتمر الاستثمار المصري-الأوروبي بمشاركة واسعة.. غدًا
  • وزيرا الصحة والسكان والتخطيط والتنمية الاقتصادية يفتتحان المنتدى الأول للحوكمة في القطاع الصحي
  • وزيرة التضامن تستقبل وكيل السكرتير العام للأمم المتحدة
  • وزيرا الصحة والتخطيط يفتتحان المنتدى الأول للحوكمة في القطاع الصحي
  • مدارس مؤسسة الفطيم التعليمية تُحقق نتائج استثنائية في تقارير هيئة المعرفة والتنمية البشرية للسنة الأكاديمية 2023-2024