أيام قليلة وتنطلق الدورة السابعة من الملتقى الدولي لفنون ذوي القدرات الخاصة «أولادنا»، والتي تحمل عنوان «الحياة حلوة»، والذي يُقام تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي.

تفاصيل الدورة السابعة للملتقى الدولي لفنون ذوي القدرات الخاصة

وبحضور الدكتورة نيفين الكيلاني وزيرة الثقافة، السفيرة سها الجندي وزيرة الدولة للهجرة وشؤون المصريين بالخارج، والدكتورة إيمان كريم المشرف العام على المجلس القومي للأشخاص ذوي الإعاقة، وذلك بعد أن عقد الملتقى مؤتمرا للكشف عن تفاصيله.

وترصد «الوطن» عدة معلومات عن الدورة الجديدة

-الملتقى يقام خلال الفترة من 22 حتى 29 سبتمبر الجاري، بمشاركة 41 دولة عربية وأجنبية أكدت حضورها في تلك النسخة لتقديم أنشطة من سينما ومسرح وفنون تشكيلية وورش عمل وندوات ومنها دول تشارك لأول مرة مثل بولندا وسيريلانكا واليابان والبرازيل.

- يشارك في تلك الدورة عدد من نجوم الفن والغناء أبرزهم هاني شاكر وصفاء أبوالسعود ودنيا عبدالعزيز وميدو عادل وطارق صبري وأمير طعيمة وعزيز شافعي وشريف حمدان وغيرهم.

- 5 شخصيات سيتم تكريمهم هم الفنانة سميرة أحمد، عن ريادتها في تسليط الضوء على نماذج من ذوي القدرات الخاصة بدورها في فيلم الخرساء، مصطفى زمزم عن دوره في حملات الخدمات الاجتماعية، الناشطة الاجتماعية رانيا حماد عن مشوارها كأحد رموز ذوي القدرات الخاصة، الفنان حمزة العيلي عن دور مسكر في مسلسل ابن حلال، الطفل الهندى راجا أحد رموز التحدى والنجاح لذوى القدرات الخاصة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: أولادنا وزيرة الثقافة ذوی القدرات الخاصة

إقرأ أيضاً:

تألق ذوي القدرات الخاصة.. مصر تحصد 4 ميداليات ببطولة التنس الطاولة البارالمبي بالتشيك (فيديو)

أكد الكابتن محمود لاشين، عضو مجلس إدارة الاتحاد المصري لتنس الطاولة، أن  مصر حصدت 4 ميداليات في بطولة التشيك لتنس الطاولة البارالمبي، وعلى الجميع توجيه الشكر والتقدير لأبطال البارالمبي في كل لحظة، متابعًا أن الاتحاد المصري يدعمهم بكل ما يحتاجونه يأتي ذلك بتوجيه ودعم من وزارة الشباب والرياضة وكل المسؤولين.

وزير الرياضة يهنئ المنياوى بفضية العالم لرفع الأثقال البارالمبي في إنجاز تاريخي لمصر: علي الزيني ومروة عبدالعال يحققان أول ميدالية برونزية في كأس العالم للتجديف البارالمبي

وأضاف "لاشين"، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "صباح الخير يا مصر" المذاع عبر القناة الأولى، اليوم الأربعاء، أن أبطال البارالمبي يبذلون مجهود غير طبيعي أثناء التدريبات، ولا يوجد أحد لديه المقدرة أو المصابرة مثلهم، وبالتالي هم يستحقوا أعلى الأوسمة النياشين.

 

وتابع، أننا سافرنا هذه البطولة ببعثة صغيرة تتكون من 8 لاعبين فقط، لأننا لدينا العديد من المونديالات في شهر 8، لذلك نعمل على إعداد وتجهيز اللاعبين المقرر مشاركتهم في الأولمبيات، مشيرا إلى أن 3 لاعبين استطاعوا حصد 4 ميداليات، إذ إن الكابتن سماح عبدالعزيز حصدت ميداليتن، بينما كلا من الكابتن إسلام رضا والكابتن هاجر الدسوقي حصد ميدالية.

مقالات مشابهة

  • “الفاف” تكشف البرنامج الكامل للدورة الوطنية لكرة القدم الشاطئية
  • في ذكرى وفاته.. ماذا قال محرم فؤاد عن موهبة هاني شاكر وعلي الحجار؟
  • الفعاليات الكاملة لمهرجان الحمامت التونسي 2024
  • النيابة العامّة تصدر قرارها النهائيّ في أزمته الأخيرة.. هاني شاكر: سأطالب بتعويض
  • تألق ذوي القدرات الخاصة.. مصر تحصد 4 ميداليات ببطولة التنس الطاولة البارالمبي بالتشيك (فيديو)
  • أول رد من هاني شاكر على حفظ النيابة البلاغ المفدم ضده بشأن "رحماكي"
  • هاني شاكر يكشف عن مفاجأة بعد اتهامه بسرقة قصيدة «رحماكي»
  • أول تعليق من هاني شاكر على حفظ البلاغ المقدم ضده بخصوص أغنية "رحماكي"
  • تفاصيل البرومو التشويقي للدورة الثانية من مهرجان العلمين (فيديو)
  • تكريم محمد هنيدي في الدورة السابعة عشر من المسرح القومي